عبد الرحمان بن خالفة للإذاعة :التحكم في تدفق الواردات يشكل مناخا مثاليا لتطوير المؤسسة

عدد الخبير المالي والوزير السابق عبد الرحمان بن خالفة المزايا و المكتسبات التي تمتلكها الجزائر وقال إن كل مسببات النجاح مجتمعة من أجل الرفع من عدد المؤسسات في بلادنا.

وأضاف بن خالفة خلال استضافته في برنامج "ضيف التحرير" للقناة الإذاعية الثالثة أننا في الوقت الحالي في وضعية مثالية قائمة على توفر اقتصاد كلي ومتين منشىء انطلاقا من هياكل قاعدية وبنية تحتية صلبة ومخزون هام من الاستثمارات.

وفي ظل هذه المعطيات ومع التحكم في  تدفق الواردات سيما ما تعلق بتأسيس رخص الاستراد ودمج إجراءات ضريبية و مالية محفزة ،فالمناخ يعد مثاليا لتطوير المؤسسة والسماح لها بغزو السوق بمنتجاتها. 

وشدد المتدخل على أن الطلب هو الذي يخلق ديناميكية الاقتصادات الجزئية معبرا عن تفاؤله بخصوص تطور المؤسسة الجزائرية شريطة تبنيها مقاربة انتقال الأجيال و تنويع موارد التمويل والتحديث الاداري  مع تحقيق تحالف فعلي بين رؤوس الأموال و الكفاءات .

وبخصوص القاعدة 51/49 قال بن خالفة إنها لا تعرقل  في أي حال من الأحوال الاستثمارات الخارجية ،فالمستثمرون يهتمون بربحية الأعمال قبل النظر في توزيع المساهمة.

وحول بعث القروض الإسلامية أوضح ضيف الثالثة أن الجزائر من بين البلدان المؤهلة لتجسيد التآزر بين البنوك والمنتجات الاسلامية .

المصدر:موقع الإذاعة الجزائرية /راضية زرارقة

 

الجزائر