لعمامرة ونظيره الكونغولي يثمنان التوقيع على عديد الاتفاقيات ضمن اللجنة الجزائرية - الكونغولية المختلطة الكبرى

افتتحت هذا الأحد بالمركز الدولي للمؤتمرات  بالجزائر العاصمة  أشغال الدورة السابعة للجنة  الجزائرية-الكونغولية المشتركة الكبرى التي يترأسها مناصفة وزير الدولة  وزير  الشؤون الخارجية و التعاون الدولي رمطان لعمامرة  و وزير الشؤون الخارجية و التعاون و الجالية الكونغولية بالخارج جون كلود  غاكوسو.

و تهدف أشغال هذه الدورة إلى دراسة "جميع إمكانيات ترقية المبادلات الاقتصادية  و التجارية و إعطاء ديناميكية جديدة للعلاقات  الثنائية في ظل اللقاءات رفيعة المستوى المقررة بين البلدين".

التطرق أيضا إلى "تقييم شامل لواقع التعاون الثنائي و تحديد آفاق جديدة   للشراكة قصد رفعها إلى مستوى نوعية العلاقات   السياسية بين البلدين و التزامهما المشترك لأجل السلم و التنمية في   إفريقيا.

وفي الصدد قال رمطان لعمامرة في ميكروفون الإذاعة " زملاؤنا الخبراء تمكنوا من التوصل إلى مشروع اتفاق في مختلف القطاعات كما حددوا مجموعة من الاتفاقات التي تتطلب مزيدا من الجهود لإنهائها، كما اتبر لعمامرة هذه الدورة تعد محطة هامة في مسار .

و من جانبه، اوضح وزير الشؤون الخارجية و التعاون و الجالية الكونغولية بالخارج جون كلود  غاكوسو أن التوقيع على عدد معتبر من الاتفاقات بين البلدين في ظرف 48 ساعة يشكل تحولا في تاريخ علاقاتنا مشيرا إلى ان الاتفاق سيكلل بالاتفاق حول تسهيلات تقديم التأشيرة بين البلدين.

المصدر : الإذاعـــة الجزائرية

 

اقتصاد