الأبواب المفتوحة على الخدمة الوطنية:تأكيد على أهمية دور الشباب في مكافحة الإرهاب

شدد مدير الخدمة الوطنية بوزارة الدفاع الوطني اللواء محمد الصالح بن بيشة خلال إشرافه أمس الأحد -على انطلاق التظاهرة الرسمية للأبواب المفتوحة حول الخدمة الوطنية التي تختتم فعالياتها هذا الثلاثاء - على أهمية دور شباب الخدمة الوطنية في مختلف مراحل تطور البلاد لاسيما في مواجهة الإرهاب.

وقال اللواء محمد الصالح بن بيشة في السياق ذاته "يشهد التاريخ القريب عن وقوف شباب الخدمة الوطنية سدا منيعا في وجه الإرهاب وتقديم النفس والنفيس في سبيل الدفاع عن الوطن والحفاظ على الدولة الجزائرية ،مبرزا أنه وإلى يومنا هذا لا تزال الخدمة الوطنية مدرسة لا نظير لها لكونها تضم مختلف الشباب من كل ربوع الوطن من خلال دمجهم في صفوف الجيش الوطني الشعبي وإشراكهم بفعالية في الدفاع عن الوطن.

ويشار إلى "الانطلاقة الرسمية لهذه التظاهرة الإعلامية التي نظمت بمناسبة إحياء الذكرى الـ49 لتأسيس الخدمة الوطنية عبر كل ربوع الوطن تمت على  مستوى مركز الخدمة الوطنية بالبليدة بالناحية العسكرية الأولى  تحت إشراف  اللواء بن بيشة محمد صالح  مدير الخدمة الوطنية  بحضور سلطات عسكرية ومدنية.

كما تم "تنظيم معرض للصور بالمناسبة قدمت خلاله لمحة موجزة على الخدمة  الوطنية منذ إنشاءها في 16 أفريل 1968 إلى غاية اليوم  وأظهر أمثلة عن  الإنجازات التي قام بها أفراد الخدمة الوطنية على غرار تشييد خطوط السكك الحديدية وشق الطرق والسد الأخضر ومساهمتها الفاعلة في محو الأمية".

هذا وتعد هذه الأيام  فرصة تسمح للمواطنين خاصة الشباب منهم بالتعرف على مختلف الإجراءات المتعلقة بأداء الخدمة الوطنية بداية بالإحصاء الفحص الطبي الانتقائي إلى غاية التجنيد أو التأجيل أو الإعفاء حسب كل حالة".

المصدر:الإذاعة الجزائرية

مجتمع