طاكجوت للإذاعة : الهدف من الصالون الدولي للنسيج فتح فرص للاستثمار بالسوق الجزائرية

بمشاركة 60 مؤسسة جزائرية من القطاعين العام و الخاص و أكثر من 90 عارضا أجنبيا تنطلق هذا الاحد بوهران فعاليات أول صالون دولي للنسيج و الموضة و يدوم حتى 5 افريل الجاري.

و يشكل الصالون فضاء للتعريف بالمنتوج الوطني و تبادل الخبرات بين المهنيين  الجزائريين و الأجانب و الذين حلوا من تونس، البرتغال، إيطاليا ،تركيا ،الصين ،الهند و الولايات المتحدة الأمريكية.

و في هذا الشأن أوضح الأمين العام للفيدرالية الوطنية لعمال النسيج و صناعة الجلود عمار طاكجوت للقناة الإذاعية الأولى أن هذا الصالون تم تنظيمه من طرف الشباب المقاول و الغرفة التجارية حتى يتم اللقاء بين المؤسسات العمومية و الخاصة و تقارب وجهات النظر مع مؤسسات دولية لتبادل الخبرات و عقد شراكة مستقبلا.

و أضاف الأمين العام للفيدرالية الوطنية لعمال النسيج و صناعة الجلود أن الهدف من الصالون الدولي هو فتح فرص للاستثمار في المؤسسات الصغيرة و المتوسطة في هذا النشاط، مشددا على تشجيع التكوين و تقديم برامج بيداغوجية في مجال الصناعات النسيجية نتيجة لأهميتها الاقتصادية.

 تجدر الإشارة إلى أنه على هامش الصالون ستلقى محاضرات ومداخلات تتناول مواضيع لها صلة بقطاع النسيج و الموضة  منها " الابتكار وإعادة إعطاء ديناميكية لقطاع النسيج " و "الحلول التكنولوجية  في شعب النسيج و الجلود والملابس" و "آخر صيحات الموضة : و فرص الشراكة و  التكامل بين الجزائر و تونس في قطاعي النسيج و الملابس "و " المؤسسات الناشئة  والابتكار في قطاع النسيج و الملابس "من تقديم مختصين "معروفين عالميا" ،إضافة إلى عرض للأزياء بحضور مصممين في عالم الموضة جزائريين و أجانب .

 

 المصدر: الإذاعة الجزائرية

 

اقتصاد