بدوي للإذاعة : كل الامكانيات متوفرة عبر الوطن لإنجاح الحملة الإنتخابية

تنطلق هذا الأحد غمار الحملة الإنتخابية التي سيتسابق فيها  ممثلو1000قائمة من 50حزبا و 3 تحالفات حزبية إضافة إلى القوائم الحرة و ذلك  لاستمالة أصوات الناخبين و إقناعهم بمختلف البرامج الإنتخابية تحسبا لتشريعيات ال4 ماي القادم.

وقد تم في هذا الصدد تخصيص فضاءات خاصة بإشهار القوائم  و قاعات لتنظيم التجمعات عبر كل ولايات الوطن كما تم  تجنيد وسائل الاعلام لتغطية  هذا العرس الانتخابي بكل موضوعية .

 و البارز هذه المرة  هو تنظيم الإنتخابات التشريعية  في ظل التعديلات  التي كرست آلية لضمان نزاهتها و حيادها تتمثل في اللجنة العليا المستقلة لمراقبة الانتخابات

 و قد جدد رئيسها عبد الوهاب دربال على أمواج القناة الأولى  الالتزام بضمان  الحياد و النزاهة لهذا الاقتراع قائلا "نحن حلفاء الادارة و الأحزاب و وسائل الاعلام التي تنشط بنزاهة و أعداء بالمقابل لكل واحد يرغب في التزوير"  

كما أوضح بأن الهيئة لها صلاحية إرسال من يمثلها في التجمعات الشعبية  التي تنظمها الأحزاب خلال الحملة من أجل المتابعة القانونية للخطاب السياسي .

وزير الداخلية و الجماعات المحلية  نورالدين بدوي أشار من جهته  إلى أن الحملة الانتخابية التي تبدأ هذا الأحد وتنتهي يوم 30أفريل تم فيها  اتخاذ كل التدابير بالتواصل مع  البلديات عبرمختلف ولايات الوطن بغرض توفير الامكانيات الضرورية من  تحضير للملاعب و الفضاءات  التي ستوضع تحت تصرف المترشحين .

كما دعا وزير العدل حافظ الأختام  الطيب لوح في تصريح للقناة الأولى إلى مشاركة قوية في الاستحقاقات القادمة  وإلى   أخلقة الخطاب و ابتعاده عن السب و الشتم  خلال عمر هذه الحملة الانتخابية على اعتبارأن  القانون لا يسمح باستعمال المال أو أي شيء آخر من شأنه التشويه أو التأثير على العملية الانتخابية .

المصدر: الإذاعة الجزائرية 

الجزائر