حوصلة اليوم الأول من الحملة الانتخابية لتشريعيات 2017

آخر تحديث ( 23:10)

انطلقت الحملة الانتخابية هذا الأحد حيث اتفقت كل التشكيلات السياسية على ضرورة المشاركة الواسعة للناخبين في هذه التشريعيات بغية تعزيز استقرار الجزائر ومؤسساتها وحمايتها من آثار الأزمات السياسية والأمنية التي تعصف ببعض البلدان و محيطها المباشر.  

كمال بن سالم يدعو من الجلفة إلى دعم الاستقرار الوطني

 اتخذ حزب التجديد الجزائري من شعا الاستقرار الدائم ضمان للاقتصاد القوي منهجا خلال الحملة الانتخابية التي استهلها اليوم رئيس الحزب كمال بن سالم من الجلفة. كما دعا إلى حفاظ على أصالة وتقاليد المجتمع الجزائري

مقري يثني على قائمة التحالف في تيبازة

هذا و خلال تنقله إلى مدينة تيبازة، أثنى رئيس حركة مجتمع السلم، عبد الرزاق مقري،  على قائمة التحالف وخصوصا المترشحات. كما شدد على ضرورة تعزيز دور البرلمان في التنمية الاقتصادية و الاجتماعية للوطن.

عمار غول يحدد 6 محاور لحزبه خلال هذه الحملة

رئيس تجمع أمل الجزائر، عمار غول، وخلال تنشيطه لتجمع شعبي بولاية تيسمسيلت، أوضح أن فلسفة حزبه قائمة على جملة من المحاور في مقدمتها الحفاظ على الأمن والاستقرار وتحضير البديل الاقتصادي عن سياسة المحروقات.

عمار غول يدعو الشباب من تيارت إلى دعم الشباب كقوة فاعلة

 ودعا رئيس حزب تجمع أمل الجزائر عمار غول بمدينة تيارت دعا إلى توسيع حركية التنمية الاقتصادية إلى الهضاب والجنوب وعدم التمركز في الشمال. وركز خلال تجمعه شعبي على ضرورة تشجيع الشباب كقوة فاعلة في بناء الجزائر الحاضر والمستقبل.

فيلالي غويني يدعو إلى محاربة ظاهرة العزوف الانتخابي

أما رئيس حركة الإصلاح الوطني فيلالي غويني، استهل حملته الانتخابية من بلدية عين الصفراء بولاية النعامة، حيث أشار في تجمع شعبي إلى أهمية العمل الميداني في محاربة ظاهرة العزوف الانتخابي

خالد بونجمة يبرز من تيبازة الخطوط العريضة لبرنامجه

 

رئيس الجبهة الوطنية للعدالة الاجتماعية، خالد بونجمة، أكد خلال تجمع شعبي نشطه بولاية تيبازة  نضال حزبه من أجل الكرامة، مبرزا في الوقت ذاته الخطوط العريضة لحزبه. وأكد بونجمة عزمه على التعاون مع الشباب كفئة فاعلة في المجتمع.

 

جمال ولد عباس يدعو من خنشلة إلى المشاركة بقوة في هذا الاستحقاق

ومن خنشلة، دعا الأمين العام لحزب جبهة التحرير الوطني، جمال ولد عباس، إلى ضرورة التوجه بقوة إلى مكاتب الاقتراع بالنظر إلى أهمية هذا الاستحقاق، ولأجل أمن واستقرار البلاد. ووعد خلال تجمع شعبي نشطه بالولاية، بالتكفل بانشغالات الولاية

موسى تواتي يؤكد من الشلف أن المقاطعة ليست حلا

أما رئيس الجبهة الوطنية الجزائرية، موسى تواتي، فأكد أن العزوف والمقاطعة ليس حلا داعيا الهيئة الناخبة إلى المشاركة في التغيير . كما ثمن تواتي في تجمع شعبي دور المرأة في الحياة السياسية.

الاتحاد من أجل النهضة والعدالة والبناء يبدأ حملته من مقر منزل دريش بالعاصمة

أما الاتحاد من أجل النهضة والعدالة والبناء فكانت انطلاقة حملته الانتخابية من منزل دريش مقر اجتماع المجموعة الـ 22 لتفجير الثورة التحريرية. حيث نشط الأمين العام للحزب، محمد دويبي ورفقائه من المناضلين في الحزب بعمل جواري.

أويحي يدعو من قالمة إلى التوجه بقوة نحو صناديق الاقتراع

من جانبه، دعا الأمين العام للتجمع الوطني الديمقراطي، أحمد أويحي من قالمة المواطنين، إلى التوجه بقوة إلى صناديق الاقتراع من أجل الحفاظ على السلم والاستقرار. وقال في تجمع شعبي بقالمة، أعطى بعض الاقتراحات التي يرتكز عليها حزبه.

محفوظ غرابة يدعو من المسيلة بضرورة المشاركة بقوة في التشريعيات

ودعا رئيس حزب الاتحاد الوطني من أجل التنمية، محفوظ غرابة،  خلال تنشيطه لتجمع شعبي بالمسيلة إلى التوجه بقوة إلى صناديق الاقتراع والمشاركة بقوة في التشريعيات المقبلة. كما أبرز أن حزبه اختار مترشحين أكفاء.

محمد بن حمو يبرز أهم نقاط برنامج حزبه

ونشط رئيس حزب الكرامة محمد بن حمو تجمعا شعبيا بتيارت  حيث أبرز أهم نقاط برنامجه الانتخابي الذي يدعو إلى الحفاظ على استقرار البلاد ودفع بعجلة التنمية ومنح الفرصة للشباب في المشاركة في الحياة الاقتصادية والسياسية للبلاد.

لويزة حنون تدعو من برج بوعريرج إلى التعبئة الشعبية

بدورها، دعت الأمينة العامة لحزب العمال، لويزة حنون، جميع مناضليها إلى التعبئة الشعبية لتشكيل قوة تغيير في المجتمع. وخلال تجمع شعبي نشطته بولاية بج بوعريرج، دعت إلى إحداث قوة تغيير في المجلس الشعبي الوطني.

طاهر بن بعيبش من العاصمة ينشط تجمعا شعبيا بالعاصمة

ونشط رئيس الفجر الجديد، الطاهر بن بعيبش، تجمعا شعبيا بالعاصمة، حيث تطرق إلى عدة ملفات تشغل بال الجزائريين، وعلى رأسها الملف الاقتصادي والتبعية للمحروقات. كما دعا إلى ضرورة الحفاظ على استقرار البلاد.

 محمد زروقي يطلق حملته بعمل جواري بالسانية بوهران

بدوره نشط رئيس الجبهة الوطنية للحريات، محمد زروقي اليوم، لقاءا جواريا بمنطقة السانية بوهران، حيث دعا الناخبين إلى التوجه بقوة إلى صناديق الاقتراع. كما أكد أن حزبه أقرب للمواطنين ودعاهم إلى التصويت على قائمة حزبه الانتخابية.

تحالف حمس  من العاصمة يؤكد على ضرورة تنظيم سوق العملات

وفي هذا الصدد انطلقت الخرجة الميدانية للتحالف الذي يضم حركة مجتمع السلم وجبهة التغيير من ساحة الأمير عبد القادر بشارع العربي بن مهيدي, حيث تم على مستوى الساحة غرس بعض الأزهار البيضاء ثم توجه وفد التحالف الذي ضم مترشحيه على مستوى العاصمة و بعض مناضليه إلى شارع عبان رمضان ، لتختتم الخرجة الميدانية بمقربة من مقر المجلس الشعبي الوطني.

وأكد تحالف حركة مجتمع السلم أمس، على ضرورة تنظيم سوق العملات واستقطاب سوق الصرف الموازية للنهوض بالاقتصاد الوطني.

محسن بلعباس  من العاصمة: "انطلاقة جديدة ممكنة" من خلال تجنيد  الجزائريين

من جهته أكد رئيس التجمع من أجل الثقافة و الديمقراطية محسن بلعباس الأحد بالجزائر العاصمة أن "انطلاقة جديدة" "ممكنة" في ظل  تشريعيات 4 ماي من خلال حملة جوارية قصد إعلام و تحسيس وتجنيد المواطنين حول  معطيات "موضوعية" و "مبررات ذات مصداقية".

بن يونس يدعو من مستغانم إلى التصويت بقوة  من أجل برلمان قوي ونزيه

واختار عمارة بن يونس رئيس الجبهة الشعبية الجزائرية مدينة مستغانم لمباشرة الحملة الانتخابية ، داعيا المواطنين إلى ضرورة المشاركة بقوة في تشريعيات ماي المقبل حتى للتصويت بالتأييد أو المعارضة باعتباره الحل نحو برلمان قوي ومؤسسات نزيهة.

وأثنى بن يونس على جهود الجيش الشعبي الوطني وأسلاك الأمن في استبباب الوضع الأمني بالبلاد بمنا يسمح من تحقيق نهضة اقتصادية والخروج من الأزمة الحالية، مشيرا إلى أنه خلال الثلاث سنوات الماضية فقدت الجزائر 70 بالمائة ن مداخيلها باتلعملة الصعبة.

رباعين من العاصمة : برنامج عهد 54 يراعي احتياجات وخصويات كل منطقة من الوطن

وأكد رئيس  عهد 54 ، علي فوزي رباعين، بالجزائر العاصمة أن الحملة  الانتخابية التي سيقوم بها حزبه لتشريعيات الرابع ماي المقبل ستتمحور أساسا  حول "المسائل الاقتصادية والاجتماعية والحلول التي  يقترحها للخروج من الازمة التي تعيشها البلاد".

وأوضح رباعين الذي اختار بدء حملته الانتخابية بتنظيم ندوة صحفية بمقر الحزب أن عهد  54 سيقوم بعمل جواري وتجمعات ب "خطابات محلية" مختلفة تراعى فيها خصوصيات كل  منطقة واحتياجاتها مع التركيز على القضايا الاقتصادية والاجتماعية التي تهم المواطن.

أويحيى من الطارف : الاستقرار والوحدة الوطنية لإقلاع اقتصادي يحقق الرفاهية للمواطنين

وباشر التجمع الوطني الديمقراطي حملته الانتخابية هذا الأحد للمرة العاشرة من الطارف ، حيث رافع الأمين العام أحمد أويحيى على استقرار البلاد  والوحدة الوطنية وإخراج الاقتصاد الوطني من الأزمة الحالية متعافيا مع الحرص على رفاهية المواطنين، داعيا للمشاركة بقوة في التصويت يوم الرابع ماي المقبل .

محند السعيد من العاصمة : لنجعل الرابع ماي بداية للتغيير السياسى والتصحيح الأخلاقى

 وأفاد رئيس حزب الحرية والعدالة محمد السعيد في كلمة ألقاها على هامش حفل نظمه على شرف إطارات ومناضلي الحزب، عقب تأدية القسم أن المشاركة في التشريعيات سيكون بمثابة مقياس لمدى وجود الحزب ومناضليه على الساحة السياسية، إضافة إلى أنه مجال للتجند لجعل الرابع ماي القادم بداية للتغيير السياسى والتصحيح الأخلاقى على حد تعبيره، مؤكدا أن هذا الموعد الانتخابي سيكون بمثابة فرصة للمساهمة في تحقيق مطلب الشعب الداعي إلى التغيير السلمي في كنف السلم والاستقرار.

عبد العزيز بلعيد  :التصويت بقوة لقطع الطريق امام أي "تلاعب بالأصوات

ودعا رئيس جبهة المستقبل عبد العزيز بلعيد  من العاصمة الى المشاركة في الانتخابات التشريعية المقبلة وهذا  -كما قال- من اجل قطع الطريق امام أي رغبة في "التلاعب بالأصوات".

واوضح  بلعيد في ندوة صحفية نشطها ف  ان "عزوف الشعب عن الذهاب الى صناديق الاقتراع لا  يخدمه" مطالبا  "بالتصويت وأن يبدي الشعب كلمته الفاصلة من اجل قطع  الطريق  امام التلاعبات بصوته"، مؤكدا ان تشكيلته تعمل من اجل  تحقيق وحدة البلاد واعطاء الامل للشباب وارجاع الثقة للمواطنين آملا ان تكون  انتخابات نزيهة ونظيفة.

بوشافع من غرداية: الأفافاس سيواصل النضال لحماية الوطن من أعداء الجزائر

ونشط الامين الاول لجبهة القوى الاشتراكية عبد الملك بوشافع ندوة صحفية من غرداية التي اختارها نقطة لانطلاق الحملة الانتخابية رغم عدم وجود قائمة للافافاس بالولاية ، مؤكدا استمرار زبه في النضال من أجل حماية الوطن وتفويت الفرصة أمام أعداء الجزائر داعيا إلى مشاركة قوية يوم الاقتراع لدحر محاولات زرع اليأس واللا أمل في الجزائر  .

جبهة النضال الوطني تختار اللقاءات الجوارية بالبليدة

أما حزب جبهة النضال الوطني فاستهدف في انطلاق الحملة الانتخابية سكان بلدية مفتاح بالبليدة نمن خلال لقاء جواري .

وفي هذا الصدد أكد رئيس الحزب عبد الله حداد الالتزام بالعمل الجواري للتعرف على انشغالات المواطنين ،مراهنا على الطاقات الشبانية لتحقيق التغيير السلمي الذي لن يكون حسب حداد إلا بالاقتراع عن طريق الصندوق .

تواتي من عين الدفلى : "العزوف ومقاطعة الانتخابات ليس حلا"

وأكد رئيس الجبهة الوطنية الجزائرية  موسى تواتي  من العطاف بعين الدفلى أن "العزوف ومقاطعة الانتخابات ليس حلا"  داعيا الهيئة  الناخبة إلى المشاركة في التغيير والقيام بدورها الانتخابي.

واعتبر تواتي خلال تجمع شعبي نظمه في إطار الحملة الانتخابية لتشريعيات  الرابع ماي القادم  أن المواطن الجزائري "مطالب بالاضطلاع بدوره وتفعيل سلطته  الانتخابية والمشاركة في الخروج من الأزمة الجزائرية باعتباره قوة التغيير".       

 

المصدر : الإذاعــة الجزائرية