ولايات الطارف وسوق اهراس وأدرار تشهد نوعا من الحركية والاهتمام بمجريات الحملة الانتخابية

تشهد كل من ولاية الطارف وسوق أهراس وأدرار نوعا من الحركية والترقب لأجواء الحملة الانتخابية حيث يسعى المترشحون لاقناع المنتخبين بالتصويت عليهم من خلال عرضهم لبرامجهم الانتخابية وكذا طريقة تعليق اللوحات الإشهارية التي جلبت انتباه بعض المواطنين ،هذا ويأمل الكثير منهم من الذين سيمثلونهم في قبة البرلمان بتحقيق تطلعاتهم ،في الوقت الذي تستعد فيه الهيئة العليا المستقلة لمراقبة الانتخابات لاستقبال الاخطارات.

هذا وتسعى هذه الهيئة التي انبثقت عن تعديل الدستور في 2016 على شفافية الانتخابات التشريعية المقبلة وذلك من خلال المهام الموكلة لها من خلال المادة 491 من الدستور.

الطارف :الهيئة العليا المستقلة للانتخابات تفتح أبوابها لاستقبال الإخطارات

وأكدت الهيئة العليا المستقلة لمراقبة الانتخابات بولاية الطارف عبر مداوماتها المنتشرة عبر الوطن عن فتح أبوابها لاستقبال الإخطارات من الأحزاب وحتى المواطنين ،حيث ستعمل على إتخاد كل الإجراءات اللازمة بالتنسيق مع الإدارة.

و اعتبر المنسق الولائي  للهيئة المستقلة بمداومة الطارف محمد خضايرية أن الانتخابات المقبلة مسؤولية الجميع وأشار إلى أن فتح أبواب الهيئة أمام المواطن والأحزاب السياسية للإبلاغ عن أي تجاوزات لإتخاد الإجراءات اللازمة كون دور الهيئة يتجسد في 5 مراحل.

و قال محمد خضايرية "إن الهيئة المستقلة لمراقبة الانتخابات جزء من هذا المجتمع ونجاح الانتخابات يتطلب تكاثف وتعاون الجميع" ،مضيفا ان هذه الهيئة  لها دور هام  قبل الحملة الانتخابية وأثناء الحملة وحتى في مرحلة الصمت وكذا يوم الاقتراع.

هذا و سيعمل أعضاء الهيئة ميدانيا لتسجيل الإخطارات لإتخاد الإجراءات مباشرة بالتنسيق مع الإدارة حي ستتأكد هذه الهيئة-حسب المتحدث ذاته- أنه "خلال الحملة ستتأكد الهيئة من احترام البرامج المعدة من طرف الأحزاب أو القوائم الحرة من الأماكن التي ستتم فيها التجمعات و كذا استعمال الوسائل لهذا الغرض وكذا المتابعة الميدانية للعملية".

وقال المتحدث ذاتهأنه و في حال المراقبة وإيجاد ملصقات في أماكن غير عمومية تتدخل الهيئة و تعطي أوامر للإدارة لنزع الملصقات و إخطار الحزب المعني".

اللوحات الإشهارية تجلب اهتمام المواطنين بسوق أهراس

وبولاية سوق أهراس أبدى المواطنون اهتماما كبيرا بالحملة الانتخابية حيث لفتت اللوحات الإشهارية الخاصة بقوائم المترشحين انتباههم وجلبت فضولهم.

وبدا اهتمام المواطن السوق أهراسي من خلال تنويهه بالتنوع  في قوائم المترشحين و ذلك من خلال العمر و المستوى التعليمي،فاللوحات الإشهارية عرفت إقبالا واسعا للمواطنين للإطلاع على أسماء و طبيعة المترشحين و قد أعرب عديد المواطنين في تصريح لإذاعة الجزائر من سوق أهراس عن ارتياحهم للقوائم الانتخابية خاصة أنها عرفت تنوعا في المستوى التعليمي.

مواطنو أدرار يتطلعون إلى نواب أكفاء لتمثيلهم في قبة البرلمان

و على غرار ولايات الوطن  تتواصل بأدرار  مجريات الحملة الانتخابية عبر 28 بلدية تحسبا لموعد الـ 4 ماي المقبل ،في الوقت الذي يتطلع فيه المواطنون يتطلعون إلى نواب أكفاء لتمثيلهم أحسن تمثيل تحت قبة البرلمان القادم و قد أعرب العديد من مواطني ولاية أدرار على أملهم في المترشحين واهتمامهم بالولاية وشبابها  والتحلي بروح المسؤولية وكذا الوفاء بوعودهم.

المصدر:الإذاعة الجزائرية

الجزائر, سياسة