اليوم السادس من الحملة الانتخابية : رؤساء الأحزاب يـرافـعـون لتغليب المصلحة العليا للأرتقــاء بالوطــن

آخر تحديث (23:23)

رافع رؤساء أحزاب سياسية اليوم الجمعة في تجمعاتها  الشعبية بمناسبة سادس أيام الحملة الانتخابية لجعل    تشريعيات الرابع ماي المقبل للارتقاء بالوطن وتغليب المصلحة الوطنية على المصالح الحزبية ، مشددين على ضرورة  مجابهة الاقتصادية والاجتماعية والأمنية التي تواجه الجزائر .

الأمين العام لحزب الفجر الجديد طاهر بن  بعيبش من المدية..

قال الأمين العام لحزب الفجر الجديد طاهر بن  بعيبش خلال تجمع شعبي نشطه بالمركب الرياضي الجواري لمدينة  سواقي على بعد 65 كلم شرق المدي  إن التحديات و الرهانات التي تواجهها الجزائر يجب ان تشجع  الطبقة السياسية على تجاوز خلافاتها و تغليب مصلحة الوطن على المصالح الشخصية، مؤكدا أن حزب الفجر الجديد مستعد للمضي إلى الأمام .

ودعا بن بعيبش سكان السواقي التصويت على قائمة الفجر الجديد في اقتراع الرابع ماي المقبل واعدا بنقل انشغالاتهم والتكفل بها ، مشددا على ضرورة المشاركة بقوة في الاقتراع  وعدم التقاعس و اغتنام فرصة تنظيم هذه الانتخابا  لإسماع صوتهم و اختيار الاشخاص الذين يعتبرهم مؤهلين لتمثيله و الدفاع عن  تطلعاته و طموحاته في مجال العدالة الاجتماعية و المساواة و الرفاهية  حسب  قوله.

رئيس الأمبيا عمارة بن  يونس من الشلف..

استرسل رئيس الحركة الشعبية الجزائرية عمارة بن  يونس خلال تجمع نشطه بالمركز الثقافي الاسلامي وسط مدينة  الشلف في التحدث عن البطالة وسط الشباب سيما لدى خريجي الجامعات الذين يعدون بالآلاف وما ينجم عنها من مشاكل اجتماعيا ، داعيا في هذا الصدد الشباب إلى التشمير عن سواعدهم سواء في الفلاحة أو مجالات العمل الأخرى لأنه كما قال لا يمكن للجزائر أن تتطور بدون عمل .

وعرج بن يونس على التحدي الأمني الذي تواجهه الجزائر في  ظل الظروف الدولية المحيطة بالمنطقة وكيفية الحفاظ على الأمن والسلم داعيا إلى  "اليقظة ثم اليقظة " للحفاظ على استقرار الدولة الجزائرية و"مكتسبات السلم  والمصالحة الوطنية".

الأمين العام للتحالف الوطني الجمهوري  بلقاسم ساحلي من بالجلفة..

أكد الأمين العام للتحالف الوطني الجمهوري بلقاسم ساحلي ساحلي، لدى تنشيطه لتجمع شعبي بمدينة عين وسارة الجلفة،بأن حزبه "يعزز مبدأ الحوارو التوافق والإجماع الوطني من أجل الحفاظ على المكتسبات التي تم تحقيقها وتجاوز النفائص المسجلة والعمل سويا على تقليص الفوارق الاقتصادية والاجتماعية.

رافع الأمين العام لحزب التحالف الوطني الجمهور من أجل برنامج حزبه بطابعه الوطني والذي استمد - كما قال - من البرنامج الإصلاحي لرئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة و الذي يعد  في نفس الوقت استكمالا له مشيرا إلى  أن ثمة حاجة الآن لتثمين ما تم تحقيقه وتجاوز النقائص و العمل سويا في ظل توافق وتحالف وطني.

ووعد ساحلي سكان الجلفة بمعالجة قضية العقار الفلاحي والعمل على تزويدهم بالتكنلوجيات الجديدة في الفلاحة وسياسة جديدة لتسويق المنتوج.

الأمين العام للأرندي أحمد أويحيى من سكيكدة وقسنطينة..

دعا الأمين العام لحزب التجمع الوطني الديمقراطي أحمد أويحيى خلال تجمع شعبي نشطه بقاعة الرياضات الإخوة بوشاش بوسط سكيكدة إلى الاهتمام بالشباب الجزائري الذي برهن على وطنيته في أمثر من مناسبة، مبديا التزام الارندي بالعمل على رفع  الدعم لبناء السكن الريفي إلى 100 مليون سنتيم

ودعا المواطنين إلى التصويت لصالح مرشحي قائمة الارندي  الذين اعتبرهم "الأجدر و الأنسب للمهمة التي تنتظرهم إذا ما فازوا بمقاعد في  المجلس الشعبي الوطني المقبل" أكد السيد أويحيى أنهم سيعملون على إيصال صوت  الشعب و كذا السعي لإيجاد حلول لمشاكله اجتماعية كانت أم اقتصادية .

و ذكر أيضا أن حزب التجمع الوطني الديمقراطي سيلتزم إذا ما تحصل على مقاعد في  المجلس الشعبي الوطني بإعادة إدماج المنحة المدرسية و سيسعى خلال السنوات  الخمس المقبلة كأقصى أجل لتوفير خدمة النقل المدرسي عبر جميع قرى البلاد.

ووصف أحمد أويحيى من دار الثقافة مالك حداد بقسنطينة برنامج الأرندي بالبديل الصادق الذي يراعي المكاسب ويساهم في إعمار البلاد، داعيا إلى الحفاظ على الوحدة الوطنية واستقرار البلاد والذي بدونهما لا يمكن تحقيق الرفاه النمو.

رئيس حزب الحرية و العدالة محمد السعيد  من بسكرة وخنشلة..

رافع رئيس حزب الحرية و العدالة محمد السعيد  اليوم خلال تجمع شعبي نشطه الجمعة بأولاد جلال بولاية بسكرة من أجل إسناد المسؤولية إلى أشخاص يدركون معنى التضحيات التي قدمها الشهداء إلى هذه الأرض الطاهرة حتى يؤدون واجبهم دون أن يحيدوا عن الطريق الصحيح ، مؤكدا في هذا الصدد أن مرشحي " الحرية والعدالة "يتمتعون  بالصدق في القول و الإخلاص في العمل و لديهم القدرة ليكونوا قدوة لغيرهم و  سيكونون في تواصل دائم مع المجتمع".

و دعا السيد محمد السعيد المواطنين لعدم منح الثقة مجددا في المنتخبين  السابقين الذين أثبتوا حسبه- فشلهم في الميدان مبرزا في ذات الوقت أهمية تشجيع  الكفاءات الوطنية النزيهة.

وفي تجمع شعبي نشطه بدار الشباب نابتي عبدالرزاق ببلدية ششار رافع محمد السعيد من أجل "بناء دولة قوية بمؤسساتها يقودها رجال أكفاء ونزهاء يحافظونعلى أمانة الشهداء"  داعيا الشعب إلى "مساءلة من انتخبهم بالمجلس الشعبيالوطني والمشاركة في التصدي للذين يريدون الوصول إلى المناصب ومقاعد البرلمانبطرق ووسائل غير أخلاقية".

الأمينة العامة لحزب العمال لويزة  حنون من سيدي بلعباس وعين تيموشنت

أوضحت حنون خلال تجمع شعبي نشطته بمدينة سيدي بلعباس أن "الانتخابات مجابهة بين البرامج والأفكار ورهان  مصيريبالنسبة للأمة والشعب الجزائري" مما يستدعي "اللجوء إلى كل الوسائل السياسية لشرح الرهانات التي تواجه الجزائر".

وشددت حنون على أن حزب العمال سيعمل على "الدفاع عن المكتسبات  الاجتماعية للطبقة الوسطى التي تمثل الأغلبية من المجتمع الجزائري والمتعلقة  بشكل خاص بمجالات الصحة والتعليم والعدالة".

ومن عين تيموشنت قالت زعيمة حزب العمال إن قرار المشاركة في التشريعيات المقبلة لأن الأمر يتعلق بإنقاذ الجزائر من أصعب مرحلة تمر بها منذ الاستقلال، مضيفة أنها تعتمد على رصيد الحزب النضالي والخدمة والتفاني خلال هذه الحملة الانتخابية التي تعد مجرد محطة من العمل الميداني والنضال اليومي على مدار السنة للدفاع عن حقوق العمال والشباب والمتقاعدين والفئات المتوسطة.

عبد الرزاق مقري رئيس تحالف حمس من غليزان..  

 اعتبر رئيس تحالف حركة مجتمع السلم عبد الرزاق  مقري لدى تنشيطه لتجمع شعبي باسم تحالف حركة مجتمع السلم بقصر  الرياضة "محمد خميستي " بغليزان ،الاستحقاقات المقبلة " فرصة للارتقاء بالوطن وليس ارتقاء الأحزاب  لاستدراك الضعف و تصحيحه"

وأشار مقري إلى أن الانتخابات التشريعية جاءت في "وقت صعب"  وتمثل "فرصة لتخليص الوطن من المخاطر التي تنتظره وذلك بحكم خوفنا على وطننا  وشبابنا " داعيا المواطنين إلى المشاركة بقوة في هذه الانتخابات .

ودعا رئيس حركة مجتمع السلم إلى جعل المنافسة السياسية بين مختلف الأحزاب  المشاركة في الانتخابات على أساس البرامج والأفكار مشيرا إلى أن تشكيلته  السياسية لديها "برنامج بديل سهر على تسطيره 134 إطار من خبراء وزراء سابقون"

السكرتير الاول للافافاس عبد المالك بوشافع من العاصمة..

قال السكرتير الاول للافافاس عبد المالك بوشافع إن جبهة القوى الاشتراكية تسعى لتعبئة وتجنيد مل القوى الحية في المجتمع للالتفاف حول مشروعها باعتباره سياسيا واستراتيجيا يرمي إلى إعادة بناء إجماع وطني ،معتبرا التشريعيات المقبلة محطة في مسار طويل جدا لإرساء دولة الحق والقانون.

ودعا بوشافع الجزائريين الذي يريدون التغيير الإيجابي إلى الانتخاب على قوائم الافافاس لاستمرار عملية النضال السياسي.

رئيس الأرسيدي محسن بلعباس  من تيبازة ..

وقال بلعباس في تجمع شعبي نشطه بقاعة السينما بمدينة تيبازة انالانتخابات "برامج وليس اشخاصا"  معتبرا ان حصيلة نواب ومنتخبي حزبه "ايجابية"  كونها نابعة من "برنامج الحزب وليست مجرد شعارات وعناوين".

وأوضح ان مشاركة الحزب في التشريعيات المقبلة "جاءت بقرار مدروس هدفه اعادةزرع الامل في نفوس الجزائريين"  مشيرا الى ضرورة "ايجاد حلول ناجعة للخروج بالجزائر من ازمة الاحباط التي تعد أخطر من الازمة المالية".

وأبرز في هذا الصدد ان حزبه "يقترح حلولا ملموسة وجادة وناجعة للمشاكل التييعاني منها المواطن"  مبرزا ان حزبه "يعيش على هموم ويوميات المواطن". 

رئيس حزب جبهة المستقبل عبد العزيز بلعيد من جيجل وميلة.. ميكروفون عبد العزيز حراث

دعا رئيس حزب جبهة المستقبل عبد العزيز بلعيد بجيجل إلى ضرورة فتح حوار وطني دائم يشمل جميع شركاء الساحة الوطنيةعلى اختلاف توجهاتهم لإيجاد حلول للخروج من الأزمة الحالية التي تعاني منهاالبلاد.

و أوضح بلعيد خلال تجمع شعبي نشطه بقاعة المحاضرات بالحي الإداري أن حزبه لا يرى السلطة أو باقي الأحزاب المنافسة عدوا ، مضيفا أن الحوارالوطني السياسي ''لا بد أن يستمر و لا يتراجع للوراء" و ذلك بإشراك  إطارات وخبراء و مختصين من أجل "معرفة عميقة لما تعانيه البلاد".

وبميلة حذر بلعيد خلال تجمع شعبي من إهمال الشباب وتهميشهم سيما من ذوي الشهادات الجامعية ، موضحا أنها بدل أن تكون هذه الفئة نعمة على الجزائر أصبحت قنبلة موقوتة بعدما أغلقت كل الأبواب في وجهها. 

الأمين العام للأفلان جمال ولد عباس من  بجاية ..

وجه الامين العام لجبهة التحرير الوطني جمال ولدعباس من بجاية مفادها أن الوحدة الوطنية خط أحمر وأن الحوار هو الحل الوحيد لكل مشاكل المنطقة .

وخلال تجمع شعبي نشطه دعا ولد عباس مناضليه إلى "عدم الرد على الاستفزازات" لأنه كماقال الانتخابات تمر و لكن الافعال تبقى، مضيفا ان "الذي يرمي بالطين هو الاولمن تتلطخ يداه" وأن الأفلان سيخوض حملة انتخابية نظيفة.

ووعد ولدعباس سكان بجاية في حال فاز بالاغلبية في المنطقة باختيار  وزراء من المنطقة في التشكيل الحكومي المقبل.

رئيس حزب الوحدة الوطنية والتنمية محمد ضيف من المدية.. 

تحدث رئيس حزب الوحدة الوطنية والتنمية محمد ضيف في تجمع شعبي بقصر البخاري بالمدية عن برنامجه الاقتصادي والاجتماعي ، داعيا المواطنين إلى الانتخاب والتصويت عليه باعتباره –كما قال-  الحل للازمات الاقتصادية والسياسية التي تشهدها البلاد .

وأضاف ضيف أن قوائم الحزب لتشريعيات ماي المقبل تضم شبابا مائة بالمائة وبشعار "صوتك امانة عندنا".

رئيس تجمع أمل الجزائر عمار غول من مستغانم ومعسكر..

دعا رئيس تجمع أمل الجزائر عمار غول بمستغانم الشباب الى "هبة نوفمبرية" يوم 4 ماي "لتعزيز الأمنوالاستقرار ورفع التحديات الاقتصادية والاجتماعية للبلاد".

ودعا غول خلال تجمع شعبي نشطه بدار الثقافة "ولد عبد الرحمان كاكي" كما دعا الى "جمع أبناء الوطن للتغيير الايجابي من أجل مصلحة المواطنة" ، مضيفا أن تاج حزب الدولة بامتياز وسيعمل على استمرارية 

مؤسساتها الدستورية أمام التحديات التي تواجهها سيما في ظل تداعيات الربيع الدموي ومحاولات تصديره إلى الجزائر.

ودعا غول من معسكر الشباب إلى المشاركة بقوة في تشريعيات 4 ماي  لمقبل لاختيار مترشحين "يكونون قريبين منهم ويستطيعون تمثيلهم أحسن تمثيل" مضيفا  أن حزبه "يراهن من خلال برنامج طموح على تحقيق إقلاع  اقتصادي مبني على اقتصاد متكامل أساسه النشاط الفلاحي بفضل الإمكانيات الفلاحية الهائلة التي تتمتع بها مجموعة من ولايات الوطن من بينها معسكر".          

خالد بونجمة من عين تموشنت.. 

ونشط رئيس الجبهة الوطنية للعدالة الاجتماعية خالد بونجمة تجمعا شعبيا بعين تموشنت شدد من خلاله على ضرورة تحقيق العدالة الاجتماعية والاستقرار للشعب الجزائري من خلال اقتراح حلول وسن قوانين جديدة لتعبيد الطريق نحو مستقبل زاهر لشباب اليوم ، مرافعا لاستقلالية العدالة التي تحارب الحقرة ، والوحدة وتوفير العمل والسكن 

 

المصدر : الإذاعــة الجــزائــرية