الحكومة الروسية تسهل دخول مواطني 18 بلدا من بينهم الجزائر إلى أقصى شرق روسيا

أعلنت الحكومة الروسية اليوم الاثنين أن مواطني 18 بلدا من بينهم الجزائر سيستفيدون من تسهيلات لدخول روسيا عبر مدينة "فلاديفوستوك" الواقعة في أقصى الشرق الروسي والتي تبعد ب 9.000 كم عن  العاصمة موسكو  حسبما أفادت به وكالة الأنباء الروسية تاس.

وتطرق رئيس الوزراء الروسي  دميتري ميدفيدف  إلى هذا الإجراء خلال اجتماع  جمعه بنائبيه حيث شمل هذا القرار 18 دولة وهي الجزائر والبحرين وبروناي والهند وإيران وقطر والصين وكوريا الشمالية والكويت والمغرب والمكسيك والإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية إضافة إلى سنغافورة وتونس وتركيا واليابان. 

علاوة على ذلك  لن يقوم رجال الأعمال والسياح بالإجراءات التقليدية للحصول على التأشيرة  بل سيدونون معلوماتهم الشخصية مباشرة على موقع الكتروني أعد خصيصا لهذا الغرض. وحسب الحكومة الروسية فإن "هذه الخطوة ستساهم في إعطاء دفعا للاستثمارات وكذا جذب السياح في المنطقة الواقعة أقصى الشرق الروسي".

وصرح رئيس الوزراء الروسي في هذا الشأن  قائلا "وافقت مؤخرا على قائمة البلدان التي سيستفيد مواطنوها  من هذا الامتياز  كما أن السياح ورجال الإعمال  لن يقوموا بالإجراءات التقليدية لاستخراج التأشيرة الروسية  إذ يستلزم الأمر فقط تسجيل معلوماتهم على موقع الكتروني خاص". 

وأردف ميدفيدف قائلا "نحن بصدد وضع المنشآت العصرية وإنشاء أنظمة خاصة في أقصى الشرق  حيث تمت المصادقة على القانون المتعلق  بزيارة الميناء الحر بفالديفوستوك شهر مارس الفارط" مشيرا إلى أن إلغاء إجراءات الحصول على التأشيرة التقليدية للسياح ورجال الأعمال "ستحفز نمو الاستثمار وتسمح للمنطقة  بتحقيق مداخيل مالية من خلال السياحة".

من جهة أخرى أكدت الصحافة الروسية أن هذا الإجراء سيسمح كذلك بتقديم  امتيازات جبائية للشركات الراغبة في الاستثمار بهذه المنطقة".

 

 

العالم, آسيا