نسبة تغطية الغاز الطبيعي سترتفع بالمدية إلى حدود ال80 بالمائة سنة 2018

أكد وزير الطاقة نور الدين بوطرفة اليوم الخميس من بني سليمان (شرق المدية) أن نسبة تغطية الولاية بالغاز الطبيعي سترتفع إلى حدود 80 بالمائة خلال سنة 2018 مقابل 59 بالمائة حاليا و ذلك بفضل برنامج طموح مسجل لفائدة هذه الولاية.

و يهدف برنامج الربط إلى ضمان التغطية بهذه المادة الطاقوية على مستوى إجمالي الجهة الشمالية الشرقية و الشرقية منها لولاية المدية ما يعادل 14 بلدية لبلوغ نسبة تغطية تقدر ب80 بالمائة آفاق سنة 2018 ما سيمثل قفزة بنسبة 21 بالمائة مقارنة بالمعدل الحالي   حسب ما ذكر الوزير خلال إعطائه إشارة انطلاق أشغال انجاز شبكة نقل الغاز الطبيعي لبني سليمان  الحوضين (دائرة تابلاط).

و يقضي هذا البرنامج  الذي أسندت أشغال انجازه لمؤسسة كوسيدار  بتموين كمرحلة أولى ستة بلديات واقعة شمال شرق الولاية و يتعلق الأمر بكل من سيدي ربيعي ومزغنة و بعطة و العيساوية و تابلاط و الحوضين و ثماني بلديات أخرى تقع بنفس الجهة كمرحلة ثانية من هذا البرنامج.

و قام السيد نور الدين بوطرفة خلال هذه الزيارة بتشغيل ووضع حيز الخدمة لشبكتين لتوزيع الغاز الطبيعي على مستوى بلديتي ميهوب و بئر بن عابد حيث استفادت إجمالي 778 عائلة من عملية ربطها بهذه المادة. فيما سيستفيد زهاء  1.676 منزل إضافي من عملية مماثلة بفضل هاتين الشبكتين الجديدتين 

للتوزيع.

 

اقتصاد