بدوي يدعو المواطنين لأداء واجبهم الانتخابي للحفاظ على مكاسب الأمن والاستقرار

أكد وزير الداخلية والجماعات المحلية نور الدين  بدوي أن أداء المواطن لواجبه الانتخابي يوم 4 ماي المقبل هو "أحسن وسيلة للحفاظ على مكاسب الأمن والاستقرار"، داعيا الولاة  ورؤساء البلديات للقيام بحملات جوارية  تحسيسية في أوساط المواطنين لحثهم على  المشاركة.

وقال الوزير بدوي إن "أحسن وسيلة للحفاظ على مكاسب الأمن والاستقرار الذي تحقق  بفضل ميثاق السلم والمصالحة الوطنية وتضحيات جسام هو أداء المواطن لواجبه  الانتخابي" موضحا أنه يتوجب على الجزائريين أن "لا يتركوا أي كان يفكر و يقرر في مكانهم". واصفا الحملة الانتخابية الحالية "بالمسؤولة " حيث نسمع يوميا الشركاء السياسيون (الأحزاب المترشحة) يدعون للحفاظ على مكاسب  الأمن والاستقرار" خلال تنشطيهم لفعاليات الحملة الانتخابية.  

كما أكد الوزير أن الانتخابات التشريعية لـ4 ماي المقبل "مرتبطة بالتحديات التي يجب أن يرفعها خلال هذا اليوم ، بعد أن ذكر بأن "الجزائر كانت تعيش عزلة دولية وعانت لوحدها سنوات الإرهاب " قائلا إن الكل واع بالمخاطر الإرهابية وبالوضعيات  التي تعيشها دول الجوار" مضيفا أن "كل الجماعات الإرهابية التي يتم القضاء  عليها وكميات الأسلحة التي تحجز هدفها واضح ونحن مستهدفون" مستدلا "بالمحاولات  الإرهابية الأخيرة بولاية قسنطينة".

كما دعا الوزير رؤساء بلديات الوطن وولاة الجمهورية إلى "القيام بحملات  جوارية في أوساط المواطنين لتحسيسهم بواجب المشاركة"  في التشريعيات وكذا  "توصيل بطاقة الناخب اليهم" مشيرا إلى أنه تم إعطاء تعليمات "صارمة" بخصوص  تسليم بطاقة الناخب و أن مصالحه تعمل "في تنسيق تام وتكامل" مع الهيئة العليا  المستقلة لمراقبة الانتخابات.

كما أوضح الوزير أن قيام الولاة بالتحسيس بأهمية المشاركة في الاستحقاقات  القادمة "يدخل في صميم صلاحياتهم" مشيرا إلى أن الجزائر"بدستورها الجديد  ستجتاز انتخابات في مستوى طموحات شعبيها".

 

المصدر : الإذاعة الجزائرية

 

الجزائر