دربال: أتمنى أن نصل إلى تنظيم انتخابات دون هيئة للمراقبة

أبدى رئيس الهيئة العليا المستقلة لمراقبة الانتخابات  عبد الوهاب دربال ارتياحه للخطاب السياسي الذي تنتهجه مختلف الأحزاب خلال الحملة الانتخابية لتشريعيات 4 ماي المقبل مؤكدا أنه لمس فيه الكثير من الانضباط الأخلاقي و نظرة واحدة لمصلحة البلد رغم اختلاف نظرتهم وبرامجهم.

بالمقابل طالب دربال، في فوروم "المجاهد"، بتوسيع صلاحيات الهيئة العليا المستقلة لمراقبة الانتخابات  لممارسة، كما قال، صلاحياتها بشكل جيد.

وبينما لم يقدم توضيحات حول طبيعة الصلاحيات المطلوبة، أعرب دربال عن أمنيته بخوض انتخابات مستقبلا بدون الهيئة " وتصبح الانتخابات عملا عاديا حيث لا نحتاج فيها لهيئة تراقب القانون" على حد تعبيره.

كما دعا إلى تجاوز "فكرة الإدارة تزور الانتخابات" مؤكدا أنه "حان الوقت لنتجاوز هذا الطابو. لا بد أن يعلموا أن مصلحة الجزائر في انتخابات نزيهة".

من جهة أخرى كشف رئيس الهيئة العليا المستقلة لمراقبة الانتخابات  عبدالوهاب دربال عن وصول فوج من الملاحظين الدوليين لبلادنا في السادس والعشرين من الشهر الجاري.

وأوضح أن بعثة الجامعة العربية ستصل للجزائر في السادس والعشرين من الشهر الجاري وتتكون من 150 شخصا، على أن تصل بعثة الإتحاد الأفريقي، وعددها 150 شخصا، في آخر شهر. و 20 شخصا من منظمة التعاون الإسلامي وخبراء من الإتحاد الأوربي والأمم المتحدة.

 

الجزائر