الإذاعة تساير الحملة الانتخابية بتغطية يومية لمختلف تجمعات المرشحين

لعبت الإذاعة الوطنية دورا بارزا لإنجاح الحملة الانتخابية من خلال التغطية اليومية لمختلف التجمعات أو عند تدخلات الأحزاب عبر الأثير.

و في هذا الصدد فإن إذاعة الجزائر من أم البواقي تساير الحملة الانتخابية منذ انطلاقها في الـ 09 أفريل الجاري من خلال برمجة فضاءات خاصة كـ" نقاش التشريعيات" و "فضاء المترشحين" و " المرأة و البرلمان" و غيرها..إضافة إلى ريبوتاجات و بورتريهات وكذا التغطيات التي يخصصها طاقم الإذاعة للتجمعات الشعبية واللقاءات الجوارية.

وفي هذا الإطار استحسنت الهيئة العليا المستقلة لمراقبة الانتخابات لولاية أم البواقي ما تقوم به الإذاعة من مجهودات منذ انطلاق الحملة الانتخابية، حيث أكد رئيسها حملاوي مواجي في تصريح لإذاعة الجزائر من أم البواقي أن الإذاعة ساهمت بقدر كبير قائلا إنها أثبتت حضورها وهي مشكورة على دورها الفعال.

 من جهتهم ثمن المترشحون من أحزاب و قوائم حرة مجهودات الطاقم الإذاعي الذي ومنذ انطلاق الحملة الانتخابية كان سباقا للتغطية الإعلامية و مرافق لمختلف الخرجات التي يقوم بها المترشحون إلى جانب برمجة حصص إذاعية خاصة بتشريعيات 2017.

 إلى ذلك تواصل إذاعة الجزائر بأم البواقي مجهوداتها في تغطية الحملة الانتخابية لتكون يوم الـ 04 ماي مجندة بكل طاقمها لسير العملية الانتخابية ثم فرز للأصوات و كذا الإعلان عن النتائج النهائية.

قافلة"سمع صوتك" بالنعامة لترقية حس المواطنة والحث على المشاركة بقوة يوم الاقتراع

في موضوع ذي صلة تجوب قافلة"سمع صوتك" مختلف بلديات الوطن للتحسيس بأهمية الاقتراع ،و في هذا الشأن أفاد مراسل إذاعة الجزائر من النعامة أن هذه القافلة  تشارك فيها مختلف المؤسسات الشبانية بهدف ترقية حس المواطنة وتوعية الشباب من أجل المشاركة بقوة في استحقاقات الـ 04 ماي المقبل.

وأكد والي النعامة عبد الحميد الغازي أن قافلة"سمع صوتك" ستجوب كل بلديات الولاية من أجل تحسيس المواطنين بالمشاركة بقوة يوم الاقتراع  وهو واجب وطني.

من جهته ثمن مدير الشباب والرياضة عبد الوحيد عياشي الدور المنوط الذي تقوم به إطارات دور الشباب في توعية المواطنين تحسبا للموعد الانتخابي من خلال القافلة الولائية في إطار بعث روح المواطنة.

من جانب آخر تم رصد أصداء لبعض الشباب الذين عبروا عن مشاركتهم في التشريعيات المقبلة  في الإدلاء بأصواتهم للأشخاص الأكفاء و كل ذلك من أجل تلبية نداء الوطن.

 

 

المصدر: الإذاعة الجزائرية

 

الجزائر