الجزائر تضيف اربع 4 ميداليات لرصيدها في البطولة الإفريقية للمصارعة

من الأرشيف

أحرز المنتخب الوطني للمصارعة  (اشبال/مصارعة حرة) اربع ميداليات (ذهبيتان و فضيتين) خلال اليوم الثاني من  البطولة الافريقية المقامة حاليا بمدينة مراكش المغربية (من 26 أفريل إلى 1  ماي).

و بعد تألقها في المصارعة الإغريقو- رومانية  عادت العناصر الوطنية أشبال  للبروز في المصارعة الحرة  بتحقيقها أربع ميداليات  اثنتين منها ذهبية.

وكانت الميداليتان الذهبيتان  من نصيب الياس بوخرص في وزن 63 كلغ  ضد  الايفواري قلابل بنان المتحصل على الميدالية الفضية و الجنوب افريقي فرانسوا  روسو صاحب الميدالية البرونزية  في حين توج أمين لاكل  في وزن 50 كلغ بالذهب  أمام الجنوب إفريقي البرتوس هومن و التونسي فاروق جلاسي.

و اكتفى كل من سعدو عامت (69 كلغ) و صابر مشري (46 كلغ) بالميدالية الفضية.

و في ختام فعاليات اليوم الثاني من البطولة الافريقية يرتفع رصيد الجزائر إلى  10 ميداليات (6 ذهبيات و 4 فضيات).

جولة يوم الجمعة ستعرف دخول مصارعي صنف الآمال في نوعي (المصارعة الحرة و  المصارعة الإغريقو -رومانية) و كذلك دخول المصارعات الإناث.

و صرح المدير الفني الوطني لاتحادية المصارعة ارزقي آيت حسين يقول"انطلاقة جيدة للمصارعين الجزائريين في هذه البطولة  و الذين تألقوا في الجولة  الأولى بتحقيقهم المركز الثالث حسب الفرق في المصارعة الإغريقو- رومانية و  المركز الثاني في المصارعة النسوية  كما نسعى لحصد مزيد من الميداليات في باقي  أيام البطولة" 

و أضاف المدير الفني الوطني "المنتخبات الوطنية للمصارعة تهدف إلى الوصول إلى  المنصة خلال مشاركته في هذا الموعد القاري الهام  قبل السفر للمشاركة في ألعاب  التضامن الإسلامي باكو 2017 بمجموع 35 رياضي في أصناف (أشبال  أواسط و أكابر)  بالإضافة إلى ستة رياضيات ستمثلن المصارعة الجزائرية.

 المصدر: واج

رياضة, الفنون القتالية