اليوم الـ 20 من الحملة : الأحزاب السياسية تؤكد على أهمية موعد الرابع ماي في بناء مستقبل الجزائر

( آخر تحديث 23: 37)

واصلت الأحزاب السياسية حملتها الانتخابية لتشريعيات الرابع ماي في يومها الـ 20، بدعوة المواطنين الى التصويت بكثافة مؤكدة على أهمية  هذا الموعد في بناء مستقبل البلاد والارتقاء بمواطنيها إلى الأفضل.

رئيس حزب الفجر الجديد الطاهر بن بعيبش من البليدة و عين الدفلى

دعا رئيس حزب الفجر الجديد الطاهر بن بعيبش في لقائه بمواطني بلدية بوقرة إلى إعطاء صلاحيات أوسع للبرلمان ولنواب الشعب حتى يتكنوا من المشاركة في تسيير البلاد ، مشددا على التجند وإنجاح موعد الرابع ماي المقبل والمشاركة في العملية الانتخابية.

وقاتل بن بعيبش إن ما أصابنا اليوم كان بسبب خيانة الشهداء وسالتهم محملا المسؤولية إلى جميع المواطنين الذين رضوا بحياة الذل ، مشددا على أن إعادة الاعتبار والكرامة للجزائريين وضمان مستقبلهم ومستقبل الناشئة يكون بطريقة سلمية هادئة من خلال التوجه بكثافة إلى صناديق الاقتراع والادلاء بأصواتهم بكل حرية بعيدا عن الفوضى .

وكان بن بعيبش قد انتقد خلال تجمع له بعين الدفلى صباح اليوم  رهن معيشة ورفاهية الجزائريين بسعر البترول الذي ننتجه ولا نتحكم في أسعاره ، داعيا إلى إعادة النظر في السياسات الاقتصادية وإيجاد بدائل على المدى لطويل وليس حلولا ترقيعية وقال إن الجزائر ضيعت خلال السنوات السابقة فرصة بناء اقتصاد قوي ومهيكل زمن البحوحة المالية .

قادة الاتحاد من أجل النهضة والعدالة والبناء من برج بوعريرج و المسيلة

دعا رئيس جبهة العدالة و التنمية عبد الله  جاب الله باسم الاتحاد من أجل النهضة والعدالة والبناء  في تجمع شعبي نشطه بدار الثقافة محمد بوضياف ببرج  بوعريريج  إلى "حتمية تمتين روابط الأمة وترسيخ مبدأ التعاون للخروج من الأزمة  التي تتخبط فيها الجزائر".

واعتبر جاب الله أن الاتحاد من أجل النهضة  والعدالة والبناء "لديه الحلول للخروج من الأزمة التي تتخبط فيها البلاد والتي  لا يمكن الخروج منها إلا بتوطيد أواصر المحبة بين الشعب الجزائري من خلال نشر  ثقافة الشورى بين كل أطياف المجتمع" وذلك لتحقيق -كما قال-- "مساواة حقيقية  وإرساء العدل الذي من خلاله يتحقق التطور في جميع المجالات".  

من جانبه ذكر رئيس حركة البناء الوطني مصطفى بلمهدي خلال تنشيطه لتجمع شعبي بقاعة دار الثقافة قنفود الحملاوي بالمسيلة  أن التحالف الذي ينتمي  اليه حزبه سيدافع  في حال فوزه بثقة الشعب في تشريعيات 4 ماي المقبل  عن  "الوحدة الوطنية والسيادة الشعبية والتعددية لتكون للجزائر المكانة التي  تستحقها إقليميا ودوليا"  مرافعا من جهة أخرى من أجل "تنويع الاقتصاد الوطني  من خلال الاعتناء بقطاع  الفلاحة".

و أكد رئيس حركة النهضة أن تحالف النهضة والعدالة والبناء  يعمل  على أن يكون البرلمان الذي سينبثق عن تشريعيات 4 ماي المقبل "سلطة تشريعية  وليس برلمان وظيفة".

وتوقع ذويبي أن تكون الخارطة السياسية التي سيفرزها اقتراع 4 ماي  المقبل "مبنية على أحزاب أخرى غير تلك التي ساهمت بسياسات فاشلة اكتوى بنارها  الشعب الجزائري".

الامينة العامة لحزب العمال لويزة حنون  من العاصمة

قالت الامينة العامة لحزب العمال لويزة حنون  خلال اشرافها على نشاط جواري ببلدية باب  الواد أن "الاستسلام لليأس والاحباط نتيجة الظروف الصعبة التي يعيشها الشعب  الجزائري بسبب سياسة التقشف المنتهجة وتراجع نسبة القدرة الشرائية لا يساهم في  خدمة مصلحة البلاد واحداث تغيير ايجابي يعود بالمنفعة على الجميع " داعية  المواطنين الى التوجه "بكثافة" الى صناديق الاقتراع لاختيار رجال أكفاء ونزهاء  لتمثليهم  في المجلس الشعبي الوطني.       

وأكد حنون خلال استماعها لانشغالات سكان منطقة باب الواد أن تشكيلتها  السياسية "ناضلت وما زالت تناضل من أجل الدفاع عن حقوق كل شرائح المجتمع  وتحسين أوضاعهم الاجتماعية والدفاع عن القدرة الشرائية " .

وشددت في هذا الاطار على ضرورة "تكريس مبادئ حقوق الانسان والعدالة  الاجتماعية ومحاربة التهريب الجبائي والفساد والمحسوبية والرشوة" بمحاسبة "كل  من ساهم في  تبذير الاموال العمومية" كما قالت.  

رئيس الأرسيدي محسن بلعباس من العاصمة 

أكد  رئيس حزب التجمع من أجل الثقافة والديمقراطية  محسن بلعباس  خلال تجمع شعبي نشطه بقاعة حرشة حسان أن الشباب الجزائري "مدعو اليوم أكثر من أي وقت مضى إلى الانخراط في الحياة السياسية وممارسة  النضال السياسي بهدف تحقيق التغيير المنشود وبناء جزائر قوية" وذلك يبدأ --كما  قال-- بالموعد الانتخابي المقرر يوم الرابع ماي  المقبل .

وحذر محسن بلعباس من "الخطابات التي تبعث على اليأس والتشاؤم خدمة  استراتيجية أعدتها بعض الأطراف"  معتبرا أن "زيادة معدلات الانتحار والهجرة  غير الشرعية دليل على تفشي التشاؤم بين الشباب" 

وفي تفصيله لمحاور البرنامج الانتخابي لحزبه رافع بلعباس لصالح سياسة  الدعم الموجه لفائدة المسنين والمعوزين من خلال وضع حد أدنى لمنحة التقاعد  يستفيد منها من بلغوا سن التقاعد دون اشتراط الانتساب للضمان الاجتماعي   بالإضافة إلى استحداث "بطاقة حياة" لفائدة المعوزين وفرض ضريبة على أصحاب  الثروات.

الأمين العام للأرندي أحمد أويحيى من بومرداس

أكد الأمين العام لحزب التجمع الديمقراطي أحمد أويحيى لدي تنشيطه لتجمع شعبي بالقاعة المتعددة  الرياضات محمد بلعرج ببومرداس بأن الحزب "جاء ببرنامج تنموي وطني ودخل به غمار الانتخابات التشريعية بغرض  الالتزام بتنفيذ كل بنوده حتي تستمر الجزائر في مسار البناء والتشييد  والاستقرار".

ويرتكز البرنامج التنموي المذكور --يوضح أويحيى-- على "أركان متعددة  أهمها الحفاظ على الأمن الوطني واستقرار ووحدة تراب وشعب الجزائر لأنه بلا  توفر الأمن والاستقرار ووحدة الشعب والبلاد لن يتم تحقيق البناء والإعمار والتنمية المنشودة"

وأضاف أن تشكيلته السياسية تعمل من أجل "المحافظة على تحقيق الأركان المذكورة  من خلال التمسك بالمصالحة الوطنية على ضوء ما يحدث من اضطرابات خطيرة على  مستوى البلدان المجاورة".

ويرتكز برنامج التجمع الوطني الديمقراطي --حسب أمينه العام-- كذلك على "تحسين  تسيير شؤون البلاد من خلال الالتزام بترقية اللامركزية في التسيير وتوسيع  وتعزيز صلاحيات المجالس البلدية المنتخبة حتي تتمكن من التحكم في الشؤون  التنموية والتنظيمية في مختلف المجالات".

رئيــس الأفــانـا مــوسى تــواتي من بومرداس

أكد رئيس الجبهة الوطنية الجزائرية موسى تواتي خلال تجمع شعبي نشطه بدلس ببومرداس أن الفانا تناضل من أجل التغيير وأن الشعب هو صاحب السلطة السياسة وهو سيد في وطنه.

وقال تواتي إن حزبه يسعى كذلك لأن يكون الشعب صاحب كلمة في البرلمان المقبل يوقف القوانين الظالمة، وينادي بالمساواة في الحقوق والواجبات وإسماع صوت الشعب، مؤكدا أن الافانا أعطت فرصة للشباب للخوض في  السياسة متشبعا بروح الاستقلال لجعل الجزائر في مصاف الدول المتقدمة.

رئيس تحالف حمس عبد الرزاق مقري من بجاية وسطيف

أكد رئيس حركة مجتمع السلم عبد الرزاق  مقري ممثلا لتحالف حركة مجتمع السلم جبهة التغيير من المسرح الجهوري ببجاية أنالتحالف قرر خوض غمار التشريعيات المقبلة من أجل التغيير وإرساء السلم والمصالحة بين الجزائريين، مؤكدا عدم وجود أي خلاف بين أبناء الوطن الواحد سواء كانوا أمازيغيين أو عربا والمستعمر أراد التفريق بينهم بغرض تشتيتهم، محذرا من الصراعات الجهوية .

ومن سطيف كد مقري  أن هذا التحالف "يستطيع منافسة أحزاب السلطة ولديه القدرة على تغيير الأوضاع نحو الأحسن"، موضحا بأن تحالف حركة مجتمع السلم جبهة  التغيير لديه "إرادة صادقة وعزيمة كبيرة لجعل الانتخابات التشريعية المقبلة  فرصة لخدمة الوطن"  طالبا التأييد من المواطنين لإبرام ما أسماه ب"عقد الوفاء  والصدق لخدمة الشعب الجزائري".

وذكر مقري بالمناسبة بأن برنامج تحالف حركة مجتمع السلم-جبهة التغيير سيجعل  من الجزائر "قوة صناعية عظمى للخروج من التبعية للغاز والبترول" اللذي  اعتبرهما "حقا للأجيال المستقبلية".

الأمين العام للأمبــيا عمارة بن يونس من قسنطينة

قال الأمين العام للحركة الشعبية الجزائرية عمارة بن  يونس بقسنطينة بأن الجزائر تعيش حاليا في "سياق صعب"  على الصعيدين الداخلي و الخارجي ،معتبرا أن الحل "ليس سياسيا و لا اجتماعيا بل  اقتصاديا وأنه من الضروري تبني أفضل مسعى من أجل انتقال هادئ يكرس مبدأ  الديمقراطية".

ورافع بن يونس من أجل تبني اقتصاد سوق يرتكز على العمل لكي تتمكن  الجزائر من الخروج من الأزمة، مضيفا أنه "لا يمكن أن نبقى نعتمد على الأجانب  فالشعب الذي لا يبني سكناته و لا يزرع أرضه لا يمكن له أن يسير إلى الأمام"  مضيفا" بأنه "لا يوجد أي بلد في العالم تطور بدون عمل أو اعتمد كلية على  النفط".

وبعد أن اعتبر من جهة أخرى أن "الثقافة تبقى أحسن وسيلة لمكافحة التطرف" دعا  بن يونس إلى ترقية هذا القطاع "الحساس" بما يمكن الشباب على الخصوص من  "الانفتاح على العالم و على العلوم و الفنون"

كما دعا المواطنين إلى الذهاب بكثافة صوب صناديق الاقتراع يوم 4 ماي المقبل  والمشاركة بفعالية في مجهود المحافظة على الاستقرار و الأمن في البلاد.

يوسف حميدي عن تكتل الفتح  من معسكر وعبد العزيز غرمول من سطيف

أكد رئيس الحزب الوطني الجزائري يوسف حميدي المنضم لتحالف "تكتل الفتح"خلال تجمع شعبي بالقاعة متعددة الرياضات لمدينة واد  الأبطال بمعسكر  أن "الجزائر في حاجة الآن  لكل أبنائها للمساهمة في حمايتها وتقوية مؤسساتها من خلال المشاركة بقوة في  التصويت يوم 4 ماي المقبل واختيار المرشحين الأقدر على تبني انشغالات  المواطنين".

وقال حميدي إن حزبه "يركز في كل تجمعاته على دعوة الشباب للانخراط في الحياة  السياسية والمشاركة في الانتخابات ترشحا وانتخابا باعتبارهم المعنيين أكثر من  غيرهم بتغيير أوضاع البلاد نحو الأفضل".

وأضاف أن تشكيلته السياسية "تسعى لأن يكون الشباب هم البديل في التسيير  السياسي للبلاد لذلك أدعوهم لاقتحام المجال السياسي وذلك حتى لا يتركوا الساحة  فارغة لأشخاص لا يفقهون شيئا في السياسة".

وثمن يوسف حميدي "المجهودات الجبارة المبذولة من قبل الجيش الوطني الشعبي  ومختلف الأجهزة الأمنية من أجل المحافظة على أمن واستقرار الوطن".

وبسطيف نشط رئيس حركة الوطنيين الأحرار عبد العزيز غرمول ممثلا عن تكتل الفتح تجمها شعبيا ببلدية بئر العرش بسطيف، دعا من خلاله إلى التصويت بقوة يوم الرابع ماي المقبل كرد على كل من يحاول التربص بالجزائر، واعدا بنقل انشغالات المواطنين ومشاكلهم الاجتماعية إلى السلطات العليا ومحاولة إيجاد حلول لها إذا ما تم منح قائمته بسطيف الثقة.

رئيس حركة الإصلاح الوطني فيلالي غويني من معسكر وتيارت

قال رئيس حركة الإصلاح الوطني فيلالي غويني في تجمع شعبي بدار الثقافة "أبي رأس الناصري" بمعسكر إن "مشاركة المواطنين بقوة وكثافة خلال  الانتخابات التشريعية المقبلة تجعل البرلمان كمؤسسة منتخبة قوية وتستطيع القيام بمهامها الدستورية على أكمل وجه".

وإعتبر غويني أن الانتخابات التشريعية المقبلة "امتحان صعب  للجزائر التي يراد لها أن تتحول إلى بؤرة توثر ونزاع و هو ما يظهر من خلال  العديد من التصريحات الخارجية التي ينبغي الرد عليها بقوة من خلال المشاركة  القوية في الانتخاب يوم 4 ماي"

وذكر فيلالي غويني أن حزبه "سعى عبر خطاب واع ومتزن إلى بناء جبهة وطنية  واسعة للتوافق الوطني حول القضايا المصيرية التي تجمع الجزائريين خاصة و أن ما  يجمع أطياف الطبقة السياسية أكثر مما يفرقها و أهمها البعد الحضاري المشترك و  الرغبة في تحصين الجزائر و حمايتها من كل ما قد يهدد وحدتها وأمنها" .

ومن قصر الشلالة أهاب غويني بسكان تيارت لئلا يخذلوا الجزائر في ظل الاوضاع الحساسة التي تمر بها وأن  يقفوا على كلمة سواء يوم الرابع ماي المقبل  ويتوجهون إلى صناديق الاقتراع ليدلوا بأصواتهم بقوة وكثافة.

رئيس حزب التجديد الجزائري كمال بن سالم من المدية

أبرز رئيس حزب التجديد الجزائري كمال بن سالم  اليوم الجمعة بالمدية بأن حزبه يسعى من خلال الانتخابات التشريعية المقبلة  إلى تحقيق "تغيير ايجابي في الجزائر"

وأوضح بن سالم لدى تنشيطه لتجمع شعبي بدار الثقافة "حسان الحساني" بالبرواقية أن "هذا التغيير  لن يتحقق إلا من خلال المشاركة القوية للشعب الجزائري يوم الاقتراع"  مبرزا أن  حزبه يتطلع من خلال هذه الانتخابات إلى"مستقبل أفضل للجزائر وذلك باختيار  وجوه جديد ورجال يملكون خبرة وأصحاب كفاءة من شأنهم خدمة المواطنين الذين  اختاروهم".

وأشار الى أن الموعد الانتخابي المقبل يعد "محطة مهمة جدا لا ينبغي تضييعها وذلك بغية إعطاء دروس لمن سبق لهم وأن فشلوا في مهمتهم النيابية المنقضية".

وأضاف أن تشكيلته السياسية "تناضل في هذه التشريعيات لتحقيق العدالة  الاجتماعية والقضاء على البيروقراطية والتهميش وتوفير مناصب شغل والسكن للشباب  وذلك تماشيا مع برنامج رئيس الجمهورية"  محذرا من "أي تجاوز يوم الاقتراع من  خلال محاولة سرقة أصوات المواطنين"

الأمين العام لحزب التحالف الوطني الجمهوري  بلقاسم ساحلي من باتنة وميلة

ودعا ساحلي خلال التجمع الشعبي الذي نشطه بالمركز الثقافي ببريكة بولاية باتنة إلى ضرورة توفير الشروط الملائمة  للمستثمرين الذين هم بحاجة --كما قال-- إلى "يد عاملة مؤهلة وكذا السوق لتسويق  منتجاتهم".

وسيمكن توفير مناخ ملائم للمستثمر --يضيف ساحلي-- من تطوير الاقتصاد  الوطني وتحسين الظروف الاجتماعية والاقتصادية للمواطنين وذلك من خلال استحداث  مناصب شغل جديدة وخلق قيمة مضافة للبلاد التي ستستفيد أيضا من وفرة منتجات  محلية تجعلها تستغني تدريجيا عن الاستيراد. غير أن ذلك يحتاج في المقام الأول-- إلى "المحافظة على أمن واستقرار  البلاد وذلك من خلال تقوية الجبهة الداخلية."

وفي تجمع شعبي بقاعة دار الشباب 11 ديسمبر بمدينة القرارم  بولاية ميلة أكد ساحلي أن الانتخابات التشريعية المقبلة "يجب أن تسمح باختيار أفضل  الرجال والنساء الأكفاء الذين من شأنهم العمل على تجسيد الحقوق التي كرسها  الدستور الأخير  لاسيما في مجال الحفاظ على الطابع الجمهوري للأمة وصون عناصر  الهوية الوطنية وحقوق المواطنين في التربية والصحة والعمل السياسي والجمعوي"

رئيس حزب الحرية و العدالة محمد السعيد من سطيف

اعتبر رئيس حزب الحرية و العدالة محمد السعيد بسطيف أن خيرات الجزائر لا تنتهي وأن تشكيلته السياسية لديها  "بدائل فعالة" لتعويض زوال الغاز و البترول.

وشدد محمد السعيد خلال تجمع شعبي نشطه بدار الثقافة هواري بومدين  بوسط المدينة على "وجوب ترسيخ  ثقافة الأمل و محاربة اليأس بثقافة الأمل" مضيفا أنه "حتى بزوال ثروتي الغاز و البترول فإن خيرات الجزائر لا تنتهي".

وقال في هذا السياق: "إن خبراءنا و كفاءاتنا بإمكانهم تحويل الطاقة الشمسية إلى بترول و غاز جديدين تؤمن صناعتنا و زراعتنا ."

وفي حديثه عن المجلس الشعبي الوطني المقبل اعتبر رئيس حزب الحرية و العدالة  أن "جزائر اليوم محتاجة إلى برلمانيين أكفاء لهم أفكار يدافعون عليها" وفي ذلك  الحين "يمكن لنا أن نقول بأننا طبقنا الديمقراطية .

و قال محمد السعيد أيضا "إنه محكوم علينا أن نكون دولة قوية لتحصين الاستقرار  في شتى المجالات" معتبرا أن هذه القوة "تتحقق بالاتحاد بين الجميع مهما كانت  توجهاتهم السياسية".

و ختم رئيس حزب الحرية و العدالة خطابه بدعوة الحضور للتصويت على قائمة  تشكيلته السياسية لأجل التغيير المنشود الذي اعتبره "حاجة ملحة" مذكرا بحتمية  التكيف مع متطلبات الأجيال الجديدة".

الأمين الوطني الأول للأفافاس عبد المالك بوشافع من عنابة والطارف

رافع الأمين الوطني الأول لجبهة القوى الاشتراكية  عبد المالك بوشافع بعنابة لأجل بناء "توافق اقتصادي" يحمي  القطاعات الاستراتيجية ومكاسب البلاد.

وأوضح بوشافع خلال تجمع شعبي نشطه بالمسرح الجهوي عز الدين مجوبي بأن تشكيلته السياسية  تسعى من خلال مشاركتها في الاستحقاقات القادمة إلى مواصلة تعبئة كل القوى  الحية في البلاد من أجل "الحفاظ على المكاسب الوطنية وبناء توافق اقتصادي يؤمن  القطاعات الاستراتيجية" معتبرا أن "أي تراجع عن هذه القطاعات من شأنه أن يرهن  مستقبل الأجيال القادمة و سيادة الدولة على ثرواتها"

و أشار نفس المسؤول الحزبي إلى أن جبهة القوى الاشتراكية تشجع القطاع الخاص  لكن شريطة أن يسهم -كما قال- من خلال استثماراته في خلق القيمة المضافة ويبني  علاقات عمل تضمن حقوق العامل وتحدد واجباته .

ودعا بوشافع من بلدية بن مهيدي بولاية  الطارف إلى تصويت مكثف لإحداث تغيير "هادئ و جذري يقوم على عدالة اجتماعية"، مؤكدا أن جبهة القوى الاشتراكية ملك لكل الجزائريين  بدون استثناء" منتقدا المسؤولين الذين "يفتقدون لأي رؤية سياسية و لا اقتصادية  واضحة".

وأضاف كذلك بأن جبهة القوى الاشتراكية تقترح "30 قائمة تضاف إليها ثلاثا  أخرى تخص الجالية الجزائرية المقيمة بالخارج من أجل انتخاب نواب قادرين على  ممارسة التشريع و يأخذون انشغالات المواطنين بعين الاعتبار و يفتحون مداومات  عبر كل ولاية.

الأمين العام للأفـلان  جمال ولد عباس  من العاصـمة والأغواط

أكد الأمين العام لحزب جبهة التحرير الوطن   جمال ولد عباس بالجزائر العاصمة أن مصير الجزائر مرتبط بتشريعيات  الرابع ماي المقبل داعيا المواطنين إلى المشاركة بقوة في هذا الموعد  الانتخابي.

واعتبر ولد عباس في تجمع شعبي بالمركب الأولمبي محمد بوضياف أن "مصير  البلاد مرتبط بتشريعيات الرابع ما المقبل" مؤكدا أن الحضور "الكبير" للشباب  والنساء والمجاهدين والمناضلين والمناضلات لهذا التجمع الجماهيري "دليل على  رضى الشعب عن الحزب وقوائمه الانتخابية المترشحة وبرنامجه المستمد من برنامج  رئيس الجمهورية السيد  عبد العزيز بوتفليقة".

وأكد ولد عباس خلال تجمع شعبي نشطه بدار الثقافة التخي عبد الله بن  كريو بالأغواط  أن هذه الانتخابات تجري في ظل التعديل الدستوري الجديد الذي يعد  "تأشيرة للمستقبل من أجل تسليم المشعل للشباب ليكون بين أياد آمنة تحافظ على  البلاد وعلى وحدتها الوطنية والترابية".

وفي هذا الصدد  أشار الأمين العام لحزب جبهة التحرير الوطني أن حزبه الذي"أسس الدولة الجزائرية  لايعترف بالتنوع العرقي بل بجزائر موحدة ويرى بأن  وحدة الشعب ووحدة التراب مبدأ مقدس".

رئيس جبهة المستقبل عبد العزيز من بسكرة وباتنة

قال بلعيد رئيس جبهة المستقبل عبد العزيز بلعيد  تجمع شعبي نشطه بقاعة سينما "الزعاطشة" بعاصمة الزيبان بسكرة إن جبهة المستقبل أعدت برنامجا استعجاليا يقوم على العدالة والصحة وقبلهما بناء الانسان أخلاقا وثقافيا ، مشيرا إلى أنه "لا يمكن تصور أن تشكيلة سياسية  بمفردها قد تبني الجزائر" مضيفا بأن حزبه يسعى ليكون قوة حقيقية في البرلمان المقبل لكي يسهم -كما قال- في بناء جزائر متماسكة لضمان مستقبل الأجيال.

و خلال تجمع شعبي نشطه بالقاعة المتعددة الرياضات بمركب أول  نوفمبر 1954 بباتنة أكد بلعيد أن هدف  جبهة المستقبل هو "إحداث تغيير في الذهنيات والممارسات وليس تغيير الأشخاص  فقط" قائلا في هذا السياق: "إننا نريد بناء دولة قوية لا تزول بزوال الرجال  والحكومات" ، مؤكدا  أن حزبه سيعمل من أجل "أخلقة العمل السياسي وكذا بناء صرح  جزائر قوية وآمنة تعطي الثقة والأمل لكل أبنائها"

رئيس حركة الانفتاح عمر بوعشة من ورقلة وبسكرة

أكد رئيس حركة الانفتاح عمر بوعشة  خلال تجمع شعبي من تماسين  بتقرت (ورقلة) أن حزبه جاء بتصورات مستقبلية لولاية ورقلة يمكن تحقيقها في المستقبل القريب إذا ما استطاعت قائمة الانفتاح الفوز وتشكيل كتلة برلمانية .

وقال بوعشة إن برنامج حزبه يرتكز على نظام ليبرالي اجتماعي موجه يحافظ على الطبقة الفقيرة والهشة من جهة و تطوير الجامعات والاستثمار في البحث العلمي وترقيته من إجل تحقيق رخاء اقتصادي، ملتزما بتنمية المناطق الصحراوية وبناء سدود من المياه الجوفية تكفي لتلبية طلبات كل القطر الوطني، وتنشيط الحركة الاقتصادية بها .

وأكد رئيس حركة الانفتاح خلال تجمع شعبي نشطه بمسرح الهواء الطلق بعاصمة الزيبان أن تشكيلته السياسية لديها  مشروع لبناء منظومة إقتصادية قوية هدفها التخلص من التبعية للمحروقات.

و اعتبر بوعشة أن هذه المنظومة الاقتصادية ستكون لها انعكاسات إيجابية على الحياة  المعيشية اليومية للمواطن وتلبية احتياجاته و تضمن رفاهيته و الأمن الغذائي  للبلاد.

رئيس حزب جبهة الحريات محمد زروقي من وهران

قال رئيس حزب جبهة الحريات محمد زروقي  لدى إشرافه على لقاءات جواري بالسوق الأسبوعي لبلدية بوتليليس بوهران إنه حان الوقت لتغير جذري واختيار ممثلين  نزهاء يرفعون انشغالات المواطنين البسطاء إلى المسؤولين"، مشيرا  إلى أن "تغيير أوضاع المواطنين يكون بالمشاركة القوية في الانتخابات  التشريعية المقبلة واختيار المرشحين الذين يستحقون الثقة ويهتمون بالفئات  المهمشة التي تعاني البطالة والحرمان".

وأشار في  السياق  ذاته إلى أن الشعب وصل إلى "درجة من الوعي السياسي ولا يمكن  خداعه". كما حث محمد زروقي على العمل على المحافظة على أمن واستقرار البلاد  و"بذل المزيد من الجهد من اجل ذلك".

رئيس تاج عمار غول من سطيف

قال رئيس تجمع أمل الجزائر خلال تنشيطه تجمعا شعبيا بولاية سطيف إنه  آن الاوان لتمكين الشباب الجزائري من مناصب سياسية عليا بدءا من المجالس المحلية وإلى غاية مجلس الامة، ووضع القثقة في الكفاءات لبناء الوطن بسواعدهم.

وقال غول من القاعة المتعددة الرياضة بوسط المدينة إن الجزائر تمر بظرف اقتصادي صعب وهي بحاجة إلى جميع تضحيات المواطنين للخروج من الازمة ، داعيا إلى التصويت على قائمة تاج  التي تملك البديل –بحسب غول- والكفاءات التي بإمكانها  الاستماع إلى  المطالب الاجتماعية للمواطنين والتكفل بها .

المصدر : الإذاعة الجزائرية