نشوب حريق على مستوى قاعدة الحياة بمشروع المسجد الأعظم بالعاصمة دون تسجيل أي ضحايا

نشب حريق بقاعدة الحياة للشركة الصينية الخاصة بتنفيذ مشروع الجامع الأعظم ببلدية المحمدية بالعاصمة صباح هذا السبت تسبب في إتلاف بناية (شاليه) تمتد على مساحة 100 م مربع دون تسجيل أي ضحايا، حسبما أفاد به الملازم أول خالد بن خلف الله المكلف بالإعلام بالمديرية العامة للحماية المدنية لولاية الجزائر.  

وأوضح السيد بن خلف الله أن الحريق الذي نشب في حدود  الساعة 10 سا و 29 دقيقة صباحا على مستوى قاعدة الحياة للرشكة الصينية المكلفة بمشروع الجامع ببلدية المحمدية بالعاصمة أتى على شاليه يتكون من طابق أرضي وطابق أول يمتد على مساحة تقدر ب100 متر مربع دون تسجيل أي ضحية أو إصابة .  

وأضاف السيد بن خلف الله أن مصالح الحماية المدنية سخرت خلال العملية 5 شاحنات إطفاء و2 سيارتين إسعاف تحسبا لأي طارئ، مشيرا إلى أن مصالح الأمن ستفتح تحقيقا وستقوم بتحرياتها لمعرفة أسباب الحادث .

وتشرف على مشروع الجامع الذي أطلق مطلع 2012 مؤسسة الإنشاءات الصينية العمومية "سي اس سي او سي".

ويضم المشروع المنجز في طابع إسلامي عصري بلمسات متوسطية وافريقية علاوة على قاعة للصلاة تسع 120 ألف مصل والمئذنة المشرفة على خليج العاصمة  ساحة خارجية ومكتبة ومركز ثقافي ودار القرآن فضلا عن حدائق  وحظيرة للسيارات ومباني الإدارة والحماية المدنية والأمن وفضاءات للتجارة  والإطعام.

وسيضم الجامع كذلك متحفا للفنون والتاريخ الإسلامي مع مركز دراسات في  تاريخ الجزائر.

وفي جنوب هذا المعلم سينجز مركز ثقافي يشمل مكتبة ضخمة وقاعات عرض سينمائي وقاعة مؤتمرات يمكنها استقبال 1.500 مشارك.

المصدر : وكالة الأنباء الجزائرية

مجتمع