سفراء الجزائر بالإمارات و السعودية وألمانيا وإسبانيا يؤكدون توفير جميع الظروف لإنجاح الإقتراع

أكد سفراء الجزائر بالإمارات العربية المتحدة والعربية السعودية وألمانيا وإسبانيا اتخاذ جميع الإجراء لتمكين الجالية الجزائرية المقيمة بهذه الدول لأداء واجبها الإنتاخابي في أحسن الظروف حتى يوم الرابع ماي المقبل.

وفي أجوبتهم عن أسئلة إذاعة الجزائر الدولية عبر الهاتف، أعرب الجميع عن أملهم في أن ترقى نسبة المشاركة إلى مستوى الحس المدني العالي الذي أبانته الجالية الجزائرية المقيمة بالخارج في سالف المواعيد الهامة التي تتعلق بمصير المة.

وأشار سفير الجزائر بالإمارات العربية المتحدة صالح عطية إلى أن توافد الجالية الجزائر على مكاتب الاقتراع يتم على مستوى مكاتب السفارة بابوظبي والقنصلية العامة بدبي.

من جهته أكد سفير الجزائر بالمملكة العربية السعودية أحمد عبدالصدوق أن العملية تجري في ظروف حسنة حيث تتوافد الجالية الجزائرية هناك لأداء واجبها الانتخابي.

وتتوقع سفارة الجزائر بألمانيا، حسب السفير نورالدين عوام، أن يتزايد الإقبال على المكاتب مع مرور الأيام، علما أنه تم تجهيز مكاتب انتخابية ببرلين وفرنكفورت وثالث ببون، و أنه قد تم إحصاء 15 ألف جزائري بقوائم الإنتخاب ببرلين.

وفي إسبانيا تم تجهيز 18 مكتبا انتخابيا للجالية الجزائرية لأداء واجبها الإنتخابي في أحسن الظروف بحسب ما أشارت إليه السفيرة طاوس فروخي.

من جهتهم أكد قناصلة الجزائر العامون بتونس ومرسيليا وتولوز ومونبيلييه و القنصل المساعد بنونتار توفير جميع الظروف لتمكين الجالية الجزائرية بتونس وفرنسا لأداء واجبها الإنتاخابي التي انطلقت السبت وتسير على أحسن ما يرام حتى يوم الرابع ماي المقبل على حد تعبيرهم.

ففي مونبيليه أشار القنصل العام محمد سعودي إلى أنه تم فتح 5 مكاتب خارج مونبيلييه ومكتبين بالقنصلية  لتمكين 20 ألف مسجل بالقتصلية لأداء واجبهم الإنتخابي.

وفي مرسيليا أشار القنصل العام بوجمعة رويبح إلى الحضور الكثيف للجالية الجزائرية على مكاتب التصويت الـ18 التي وضعتها القنصلية تحت تصرفهم لأداء واجبهم الإنتخابي في أحسن الظروف.

من جهته أكد القنصل العام بتولوز أحمد خوجة عبدالحميد إلى أنه تم توفير جميع الظروف وتجهيز 9 مكاتب تصويت  لتمكين أزيد من 22 ألف مسجل لأداء واجبهم الإنتخابي في أحسن الظروف، وهو ما اشار إليه أيضا زهير بودراع القنصل المساعد بنانتير التي وفرت فيها القنصلية العامة 10 مكاتب تصويت لمكين نحو 60 ألف مسجل بالقوائم الإنتخابية من أداء واجبهم الإنتخابي بأحسن الظروف.

أما القنصل العام بقنصلية تونس مصطفى شريف بن عياد فأكد تخصيص 10 مكاتب للجالية الجزائرية المقيمة بتونس لأداء واجبها الإنتخابي في أحسن الظروف، مشيرا إلى أن الإقبال يتزايد من فترة لاخرى.

المصدر: الإذاعة الجزائرية

 

الجزائر