سفيرا الجزائر بقطر والأردن وقناصلة ميلانو وبروكسل والدار البيضاء يشيدون بالإقبال المتواصل للجالية على مكاتب التصويت

أكد سفيرا الجزائر بقطر والأردن والقناصلة العامون بميلانو وبروكسل وبونتواز والدار البيضاء اتخاذ جميع الإجراء لتمكين الجالية الجزائرية المقيمة بهذه الدول لأداء واجبها الإنتاخابي في أحسن الظروف حتى يوم الرابع ماي المقبل، وذلك وفقا لما صرحوا به لإذاعة الجزائر الدولية.

وأوضح سفير الجزائر بقطر عبد العزيز سبع أن عملية التصويت متواصلة في ظل توافد الجالية الجزائرية المقيمة بقطر، مشيرا إلى أن الممثلية الدبلوماسية للجزائر وفرت جميع الظروف لنجاح الإقتراع.

من جهته أكد سفير الجزائر بالأردن محمد بوروبة أن السفارة خصصت مركز انتخاب واحد للجالية الجزائرية المقيمة بالأردن للتصويت على ثمانية قوائم بينها قائمة حرة، مشيرا إلى أن عدد المسجلين بالقائمة الانتخابية بلغ 668 ناخبا.

من جهته ذكر القنصل العام للجزائر بميلانو الإيطالية عبد الحكيم طواهرية أن القنصلية وفرت خمسة مكاتب لإجراء عملية الاقتراع، لافتا إلى أن إقبال الناخبين كان مقبولا خصوصا خلال اليوم الأول للعملية.

أما القنصل العام ببروكسل عبدالكريم يماني فأشار إلى أن الإقبال على مكاتب الإقتراع بالمدن الستة بمقاطعتي بلجيكا ولوكسمبورع تسير بشكل جيد، مضيفا أن عدد المسجلين بالقوائم الإنتخابية بالمقاطعتين يبلغ 17298 ناخب للتصويت على 12 قائمة انتخابية.

في حين أشارت القنصل العام ببونتواز بفرنسا ليندة كحلوش إلى أنه تم توفير 14 مكتب تصويت لتمكين الجالية الجزائرية بهذه المنطقة بأداء واجبها الإنتخابي في أحسن الظروف.

أما القنصل العام بالدار البيضاء المغربية علي تلورار فنوه بالإقبال المتزايد للجالية الجزائرية المقيمة بالدار البيضاء وضواحيها على مكاتب الإقتراع لأداء واجبها الانتخابي.

المصدر: الإذاعة الجزائرية

  

الجزائر, سياسة