نوري يؤكد على ضرورة توطيد التعاون بين المتعاملين الجزائريين والإثيوبيين في مجال السياحة

أكد وزير التهيئة العمرانية والسياحة والصناعة التقليدية عبد الوهاب نوري هذا الثلاثاء على ضرورة توطيد التعاون بين المتعاملين الجزائريين ونظرائهم الاثيوبيين في مجال السياحة والارتقاء بالتعاون الاقتصادي إلى مستوى العلاقات السياسية التي تربط البلدين. 

وقال نوري في تصريح للصحافة عقب استقباله وزيرة الدولة الاثيوبية للثقافة والسياحة  ميزة جبر مدين على ضرورة "تدعيم التعاون الثنائي في مجال السياحة"  مشيرا إلى وجود "مجالات متعددة ينبغي العمل على تطويرها وتعزيزها للرقي بالعلاقات الاقتصادية إلى مستوى العلاقات السياسية التي تربط البلدين". 

واعتبر أن هذه الزيارة تعد بمثابة فرصة سانحة لدعم التعاون الثنائي بين البلدين في مجال السياحة خاصة وأن اثيوبيا --كما قال-- "تعتبر وجهة سياحية بامتياز ويمكن الاستفادة من الخبرات والتجارب التي تتمتع بها في هذا المجال". 

وذكر الوزير في هذا الإطار بأنه "سيتم قريبا وضع حيز التنفيذ اتفاقية التعاون التي أبرمت في 2014 بين البلدين وتشمل مختلف المجالات"  مشيرا على وجه الخصوص إلى فتح خط جوي يربط الجزائر العاصمة بأديس أبابا "خلال الأشهر المقبلة". 

من جهتها أوضحت الوزيرة الإثيوبية أن زيارتها إلى الجزائر "ستسمح بتطوير وتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين في مختلف المجالات"  مشيرة إلى أنها لاحظت خلال زيارتها لعدة متاحف بالجزائر وجود "عدة خصوصيات مشتركة" بين البلدين.

كما أعربت عن تقديرها للحكومة الجزائرية التي "تعمل جاهدة على تعزيز العلاقات الثنائية بين الجزائر وإثيوبيا" مؤكدة على ضرورة "مواصلة الجهود لتطوير التعاون الثنائي في مجال السياحة".  

المصدر:وكالة الأنباء الجزائرية

 

اقتصاد