الإعلان هذا الخميس عن مكان إقامة البطولة الإفريقية لكرة السلة 2017

يعلن الإفريقي لكرة السلة هذا الخميس المقبل عن الدولة التي ستخلف أنغولا في تنظيم نهائيات كأس إفريقيا للعبة لعام 2017, وفق ما صرح  به رئيس الاتحاد التونسي علي البنزرتي الذي تقدم بلده رسميا بطلب استضافة  المنافسة.

وكانت انغولا قد اعتذرت عن تنظيم البطولة بسبب استحقاقات انتخابية رئاسية  محلية .

وأفاد البنزرتي في تصريح لوكالة الأنباء التونسية هذا الثلاثاء انه سيتم الخميس المقبل الإعلان  عن الدولة المنظمة لكاس أمم إفريقيا, بعد ان يكون الاتحاد الإفريقي لكرة السلة  قد تلقى مراسلة رسمية من الاتحادية الانغولية لكرة السلة تعلن فيها تراجعها  على تنظيم الدورة.

ويذكر ان ثلاثة بلدان ترشحت في مناسبة أولى لاستضافة الدورة وقدمت عروضها  لمالية والتنظيمية في ما يتعلق بالتنظيم وهي تونس ومصر وانغولا وقد تم تكليف  انغولا بالتنظيم قبل أن تعتذر هذه الأخيرة عن التنظيم.

وأضاف نفس المصدر أن تونس لها الأولوية منطقيا لتستضيف كاس الأمم الإفريقية  2017 مشيرا من جهة أخرى أن الاتحادية التونسية لكرة السلة ترفض أي تقديم أو  تأخير في موعد البطولة وان اي تغيير في موعد نسخة العام الحالي يعني عدم مشاركة تونس فيها.

وأفاد ذات المسؤول انه سيسافر للمشاركة في اجتماعات الاتحاد الدولي لكرة  السلة في هونك كونغ يومي 4 و5 ماي الجاري وان الاتحاد الإفريقي لكرة السلة  سيعقد اجتماعا على هامش مؤتمر الاتحاد الدولي للنظر في تعديل بعض القوانين  والحسم في تنظيم كاس أمم إفريقيا 2017.

رياضة, كرة السلة