سمعي بصري: عتاد جديد لتعزيز البث التلفزي و الإذاعي ببجاية

أكد وزير الاتصال حميد قرين اليوم الاثنين من ولاية بجاية أنه سيتم تنصيب عتاد جديد من أجل نشر التلفزيون الرقمي الأرضي و تعزيز شبكة البث الإذاعي بذات الولاية في أجل أقصاه 18 شهرا.

وأكد الوزير في سياق زيارة العمل إلى ولاية بجاية التي قادته إلى معاينة النقائص في هذا المجال أنه "سيتم التكفل بمعظم المناطق التي لا توجد بها تغطية مع نهاية السنة".

كما سيتم تزويد الولاية ب 84 محطة إرسال لتعزيز الشبكة الحالية المكونة من 11 محطة تبث الإذاعة المحلية و القنوات الوطنية (الأولى و الثانية و الثالثة و إذاعة القرآن الثقافية و الإذاعة الدولية).

و بغية نشر التلفزة الرقمية الأرضية ستتعزز الولاية بمحطة إرسال جديدة في درقينة شرق الولاية لتدعيم المحطة الحالية بأكفادو غرب بجاية.

و أكد الوزير الذي يضع هذه المبادرة في إطار تعميم التلفزة الرقمية الأرضية بأن إدارته مستعدة لبذل المجهودات اللازمة عبر مؤسسة البث الإذاعي و التلفزي الجزائري من أجل إيصال الصوت و الصورة بجودة عالية إلى كل أنحاء الولاية.

كما رجع الوزير خلال زيارته التي دامت يومين إلى مسألة البرامج على مختلف الوسائط طالبا من الجميع "التحلي بالمسؤولية و المهنية" مذكرا في ذات السياق بخصال الفقيد عبد الرحماني محمد المدير السابق ليومية "المجاهد" الذي اغتيل في مارس 1995 و الذي كان يحمل صفات إنسانية و مهنية ألهمت العديد  مضيفا أنه كان "يتحلى بالشجاعة و الإخلاص و الحب".

و شارك الوزير في محاضرة نشطها مدير إذاعة "جيل أف أم" حول حق المواطن في الحصول على معلومة موثوقة.