بالفيــــديو .. العميد يتفوق على ضيفه الكونغولي بهدفين نظيفين برسم الدور 16 من كأس الكاف

فاز فريق مولودية الجزائر على نادي رونيسونس الكونغولي بنتيجة 2-0 (الشوط الأول 0-0) سهرة اليوم الجمعة بملعب 5 جويلية في ذهاب الدور السادس عشر من كأس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم.

و قد سجل "للعميد" كل من عواج (د56) و بوهنة (د 81 ).

وثمن مهاجم المولودية هشام نقاش هذا الفوز معتبرا إياه خطوة نحو تحقيق التأهل.

وفي أول تصريح له بعيد اعلان الحكم نهاية اللقاء قال هشام في ميكروفون القناة الاولى " إن اللقاء تمخض عن فوز محقق و المهم أننا لم نتلق أي هدف بالرغم من أننا لا نعرف أي شيء عن هذا الفريق، كما أننا لعبنا مباراة جميلة بالرغم من الغيابات التي أثقلت كاهلنا، مهو ما حال دون تعجيل التهديف في المرحلة الاولى من المباراة".

و قبيل اللقاء كان مدرب 'العميد'' كمال مواسة  عبر عن تخوفه من القي أي هدف قد يرهن حظوظ النادي العريق في التأهل للدور المقبل، حيث صرح في هذا الشأن قائلا : "علينا تجنب استقبال أي هدف على وجه الخصوص، وكذا تفادي التسرع، لأن ورقة التأهل ستلعب في مباراتين".

وعرفت التشكيلة العاصمية عديد الاصابات برسممباريات الرابطة الاولى.

 وفي الصدد، اعتبر كمال مواسة في حديث خص به الاذاعة الجزائرية أن غياب كوادر الفريق هي في الحقيقة فرصة سانحة للبدائل لفرض لعبهم و تبيان ما يؤهلهم مستقبلا للعب الادوار الاساسية معبرا عن تفاؤله و ثقته فيهم وهو ما حدث خلال مباراة هذا الجمعة.

وبفضل فارق هدفين في لقاء الذهاب قبل التنقل إلى كنشاسا  يوم 15 مارس في رحلة خاصة، يتمنى رفقاء المخضرم بوقاش لو يتمكنوا من المحافطة على هذه النتيجة لضمان لعب الدور المقبل.

للتذكير، تأهلت المولودية في الدور التمهيدي للمنافسة على حساب نادي بيشام الغاني (1-2 في أكرا) و (4-1 في الجزائر)، بينما اقصى نادي رونيسانس منافسه الغابوني  آكاندا (0-0 في ليبروفيل)  و (1-0 في كنشاسا).

و تقام مباراة الاياب يوم الجمعة المقبل على الساعة 30 :15 بملعب الشهداء بكينشاسا.

المصدر : الإذاعة الجزائرية

رياضة, كرة القدم, منافسات