والي ولاية غرداية للإذاعة:استقبلنا هذه السنة أكثر من 35 ألف سائح أجنبي من مختلف الجنسيات

أكد والي ولاية غرداية عز الدين مشري هذا الخميس  على أن غرداية استقطبت خلال هذه السنة مايفوق 35 ألف سائح أجنبي من مختلف الجنسيات وسياحا قدموا من كل ولايات الوطن داعيا كل المستثمرين إلى انجاز مشاريع سياحية بهذه الولاية حيث ستقدم لهم كل الامتيازات.

وقال عز الدين مشري لدى استضافته في برنامج "ضيف الصباح" -بمناسبة اليوم المفتوح الذي نظمته إذاعة الجزائر من غرداية بالتنسيق مع القناة الإذاعية الأولى حول ربيع غرداية في إطار الطبعة الـ49 لعيد الزربية- "نظرا للنقص الفادح في هياكل الاستقبال بهذه الولاية قمنا بإعطاء تعليمات صارمة خاصة على مستوى لجنة الاستثمار لتشجيع كل المستثمرين لانجاز فنادق أو اقامات سياحية وغيرها من المشاريع التي تخدم السياحة بهذه المنطقة".

منح رخص انجاز هياكل الاستقبال لقرابة 30 مستثمرا

وكشف ضيف الأولى في السياق ذاته  انه تم منح رخص لقرابة 30 مستثمرا لانجاز مرافق الايواء والاستقبال إلى جانب منح رخص لبعض المستثمرين بمنطقة المنيعة حيث تم الانطلاق في تجسيد بعض المشاريع منها مشروع انجاز قرية سياحية وكذا انجاز محطات للوقود تتوفر على كل المرافق.

كما أشار الوالي إلى أن فندق الجنوب الموجود بغرداية والذي تقرر إعادة تأهيله من قبل وزارة السياحة عرف انطلاق الأشغال بوتيرة مقبولة منذ 3 أشهر مبرزا أن هناك تفكيرا جديا للنظر في قضية فتح فندق ميزاب "الذي لا يزال مغلقا أمام السواح".   

ضرورة استغلال المياه الحموية وتغطية نقص المرافق بزلفانة لجلب السياح

أما بخصوص المشاريع المخصصة لبلدية زلفانة لترقية نشاطات الحمامات المعدنية أعرب المتحدث ذاته عن أسفه لعدم استغلال المياه حموية بهذه المنطقة كما ينبغي ،إلى جانب نقص المرافق لاستقبال السياح مؤكدا سعي الولاية لتطوير الحمام البلدي "ليكون في مستوى تطلعات الزائرين الذين يأتون من كل حدب وصوب للتجول والعلاج وكذا تشجيع المستثمرين لانجاز مشاريع سياحية".

وذكر أن زلفانة استقطبت العام الماضي 47 ألف سائح جزائري  و"لذلك سنحرص على نظافة المدينة وكذا تعبيد الطرقات واعادة تأهيل بعض الارصفة لأن زلفانة تعد مدينة حموية بامتياز وبامكانها جلب عدد هائل من السياح".

توافد كبير للمواطنين من داخل وخارج الوطن لحضور احتفالات ربيع غرداية 

وعن ربيع غرداية الذي تحتفل به الولاية من خلال تنظيم عدة نشاطات منها الطبعة الـ49 لعيد الزربية والاعراس الجماعية والانشطة الجمعوية  أكد عز الدين مشري أن "غرداية تمتلك كل المؤهلات الثقافية فهي تعد منجما ثقافيا خاما يجب استغلاله وإحياؤه " مضيفا أن العرس البهيج الذي تعيشه الولاية جعلها تستعيد مجدها السياحي والثقافي "بعد الأحداث الأليمة التي عرفتها".

وثمن الوالي دور كل أسلاك الأمن والفاعلين  الذين كانوا في مستوى مسؤولية  إنجاح هذه التظاهرة التي عرفت توافدا كبيرا للمواطنين من داخل الوطن وخارجه وخصوصا من تونس وليبيا.  

المصدر:موقع الإذاعة الجزائرية -حنان شارف

 

 

الجزائر