رئيس جمهورية الكونغو دونيس ساسو يترحم على أرواح شهداء ثورتنا التحريرية

ترحم رئيس جمهورية الكونغو دونيس ساسو نغيسو هذا الاثنين بمقام الشهيد (الجزائر العاصمة) على أرواح شهداء الثورة التحريرية.

وقد وضع الرئيس الكونغولي الذي كان مرفوقا برئيس المجلس الشعبي الوطني محمد العربي ولد خليفة إكليلا من الزهور أمام النصب التذكاري المخلد لشهداء الثورةووقف دقيقة صمت ترحما على أرواحهم الزكية.

وكان الرئيس ساسو نغيسو قد حل في وقت سابق اليوم بالجزائر في زيارة دولة تدوم أربعة أيام بدعوة من رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة.

وتندرج هذه الزيارة في إطار تعزيز علاقات الصداقة والأخوة التاريخية التي تربط البلدين وستسمح لكلا الطرفين باستعراض تعاونهما الثنائي وتحديد سبل و وسائل تفعيله وتكييفه للفائدة المشتركة للشعبين الشقيقين".

وستسمح المحادثات التي ستجرى بين رئيسي الدولتين لهما"بالتشاور حول القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك ، لاسيما التحديات التي تواجهها البلدان الإفريقية لضمان السلم والأمن والاستقرار في القارة وكذا تطورها على الصعيد الاقتصادي والاجتماعي".

وفي الصدد، أوضح وزير الدولة وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي،رمطان لعمامرة في تصريح للقناة الإذاعية الأولى أن العلاقة المتميزة بين البلدين تعمقت وتوطدت من خلال اللقاءات التي تمت على هامش الاجتماعات الإفريقية ،كما اتسمت بتطابق وجهات النظر.

وأضاف لعمامرة بالقول "رئيس الكونغو الذي يعود إلى بلده الثاني الجزائر كان قد كلف خلال القمة الإفريقية برئاسة مجموعة رفيعة المستوى لرؤساء الدول والحكومات الإفريقية للمساهمة في حل الأزمة الليبية،معربا عن تفاؤله بنتائج هذه المباحثات التي ستتم بين البلدين.   

 

المصدر: الإذاعة الجزائرية + وأج

 

الجزائر