دربال يستقبل وفدا عن الجامعة العربية لدراسة حضور ملاحظين عرب خلال التشريعيات المقبلة

أرشيف

إستقيل هذا الإثنين رئيس الهيئة المستقلة للإنتخابات عبد الوهاب دربال وفدا عن جامعة الدول العربية ،اللقاء كان فرصة للتأكيد على حضور المراقبين عبر كل ولايات الوطن.

 وسيلتحق ما لا يقل عن 100 ملاحظ موفد من قبل جامعة الدول العربية بالجزائر مع نهاية الشهر الجاري في إطار تشريعيات 4 ماي المقبل, حسب ما كشفت عنه مديرة  شؤون الانتخابات بذات الهيئة, السفيرة هادية صبري.

و في تصريح لها عقب اجتماعها رفقة بعثة من جامعة الدول العربية برئيس الهيئة العليا المستقبلة لمراقبة الانتخابات عبد الوهاب دربال أوضحت صبري أن وجودها في الجزائر يندرج في إطار "متابعة الاجراءات المتخذة في الاعداد و التحضير للانتخابات التشريعية المقررة للرابع من مايو المقبل", مشيرة إلى التحاق بقية الوفد الذي يتراوح تعداده "ما بين 100 و 110 ملاحظ" مع  هاية الشهر.

كما أكدت في ذات الصدد بأن انتقاء هؤلاء الملاحظين سيتم اعتمادا على جملة من المعايير على غرار"الكفاءة و الخبرة و تنوع السن", على أن يتم توزيعهم عبر ال 48 ولاية وفقا للجدول المحدد, علما أن الوفد سيتضمن عدة جنسيات عربية.

و يجدر التذكير بأن الانتخابات التشريعية المقبلة ستشهد مشاركة 12.591 مترشح موزعين عبر 1.088 قائمة منها 797 تابعة ل 63 حزبا و163 قائمة حرة و128 قائمة تمثل ثلاث تحالفات.

 مدلسي يستقبل رئيسة بعثة الملاحظين التابعين لجامعة   الدول العربية
 

 استقبل رئيس المجلس الدستوري مراد مدلسي  لاثنين بالجزائر العاصمة  رئيسة بعثة الملاحظين التابعين لجامعة الدول العربية في تشريعيات ال4 مايو المقبل  هادية   صبري  حسب ما أورده بيان للمجلس.
وأوضح المصدر ذاته أنه تم خلال هذا اللقاء "التعريف بمهام المجلس الدستوري   ودوره في عملية الانتخابات التشريعية والرد   على مختلف تساؤلات وفد الجامعة العربية في هذا الشأن".

 

المصدر: الإذاعة الجزائرية / واج

الجزائر, سياسة