البنك الوطني الجزائري : جل العمليات المصرفية ممكنة عن طريق الانترنت

أعلن البنك الوطني الجزائري عن دخول خدمة جديدة موجهة للخواص والمؤسسات تسمح لزبائن البنك بإجراء كل العمليات المصرفية تقريبا عن طريق الانترنت.

و تسمح هذه الخدمة التي ستطلق يوم الأحد المقبل لزبائن البنك الوطني الجزائري  بإجراء كل العمليات تقريبا على مستوى اي وكالة وعن طريق الانترنت. و يتعلق  الأمر أساسا بالاطلاع على الأرصدة و عمليات التحويل من حساب إلى آخر و طلب  دفاتر الصكوك مع إمكانية تحميل مختلف الوثائق المصرفية و الاستفادة من خدمات  الرسائل البريدية.

و تمت الإشارة خلال مراسم إطلاق هذه العملية التي تحمل اسم "البنك الوطني الجزائري.نت" إلى أن هذه الخدمة تقترح أيضا خدمة دفع الضرائب عن بعد و تحويل  الرواتب بالنسبة للمؤسسات.

و حسب الرئيس المدير العام للبنك الوطني الجزائري  عاشور عبود  تندرج  هذه الخدمة في إطار الجهود الرامية إلى عصرنة الخدمات المصرفية و تنويعها  لصالح المؤسسات و الخواص و كذا تحسين نوعية العلاقة بين البنك و زبائنه و  الارتقاء بها إلى المستويات الدولية".

وأكد أن "البنك الوطني الجزائري.نت يعد حلا جديدا ناجعا و مرنا يضاف إلى  الحلول الأخرى التي تم تجسيدها في المعاملات المصرفية الالكترونية و الرامية  إلى إضفاء الطابع الخارجي على الخدمات البنكية من اجل التكفل بشكل أفضل  باحتياجات الزبون من حيث المعاملات الالكترونية و عبر الهواتف الذكية و  الحواسب الالكترونية و الحواسب المحمولة".

و يرى مدير وسائل الدفع بالبنك الوطني الجزائري إبراهيم بوجليدة  أن  خدمة البنك الوطني الجزائري.نت تقترح في خدمتين بمقابل مالي : وهما خدمة "نت"  الموجهة للخواص و "نت+" الموجهة للمؤسسات.

يعد البنك الوطني الجزائري الذي يعتبر اول بنك يقوم بمركزية خدماته 212 وكالة  و 17 مديرية جهوية.

اقتصاد