نهائي قبل الاوان ... الــكناري في مواجهة العميد برسم ربع نهائي كأس الجمهورية

تكملة للدور ربع النهائي من كأس الجمهورية، يلتقي أمسية هذا السبت بملعب 5 جويلية الاولمبي فريقا مولودية الجزائر و شبيبة القبائل في لقاء يصفه المختصون بالنهائي قبل الاوان لما للفريقين من تقاليد و مشاركات عديدة في الادوار النهائية للسيدة الكأس.

وستكون المواجهة بينهما عصر اليوم الثانية في ظرف أسبوع حيث سبق لهما وأن التقيا في البطولة الوطنية ضمن تسوية  الرزنامة وانتهى اللقاء بالتعادل (1-1).

أما في منافسة الكأس فتعد المرة السابعة التي يلتقي فيها الفريقان، حيث تمكنت  المولودية من الفوز في جميع المواجهات.

وتعود آخر مقابلة كأس تقابل فيها الناديان الى نهائي سنة 2014 بملعب مصطفى  تشاكر بالبليدة (1-1) حيث فازت المولودية بضربات الترجيح (5- 4).

ويود النادي العاصمي اللعب على الجبهتين (البطولة والكأس) في الوقت الذي  تصارع فيه الشبيبة من اجل البقاء ضمن الرابطة الاولى.

أما في المواجهة  الأخرى، فسيكون اتحاد بلعباس على موعد مع الاثارة عندما  يستقبل أحد الاندية التي تتواجد معه في الرابطة الاولى، وهو نصر حسين داي وهما  اللذان سبق لهما الالتقاء في نصف نهائي السنة الماضية.

وتعد المقابلة ثأرية بالنسبة لأبناء "وادي المكرة" كيف لا و "النصرية" هي  التشكيلة التي "أفسدت" عنهم حلم الوصول الى نهائي 2016.

يطمح النادي "العباسي" الى اهداء التأهل الى روح رئيسه الراحل قبل ايام   جيلالي بن سنادة، في الوقت الذي يحسب "النصرية" ألف حساب لهذا اللقاء   لبلوغ النهائي خاصة وانه بات بعيدا نوعا ما عن السقوط في البطولة   الوطنية.

للتذكير فقط اقتتطع كل من شباب بلوزداد و وفاق سطيف تأشيرة العبور إلى نصف النهائي بعد أن فاز أبناء لعقيبة على أهلي البرج من الدرجة الاولى بنتيجة (2-1)، أما الوفاق فقد فاز إثر لقاء ضد االنادي الهاوي اتحاد تبسة برباعية نظيفة.

برنامج تكملة ربع نهائي كأس الجزائر المقرر السبت 1 ابريل

السبت 1 ابريل:

الجزائر (5 جويلية 1962) : مولودية الجزائر - شبيبة القبائل (00: 16)

سيدي بلعباس                 : اتحاد بلعباس - نصر حسين داي (00: 16).

 

 

رياضة, كرة القدم, كأس الجزائر