إعادة تشغيل موقع وأج الالكتروني

تم هذا السبت إعادة تشغيل الموقع الالكتروني الرئيسي لوكالة الأنباء الجزائرية الذي تعرض بعد ظهر أمس الجمعة إلى قرصنة إلكترونية (هاكرز) دون أن يؤثر ذلك على عملية بث خدماتها الموجهة لمشتركيها سواء على المستوى الوطني أوالدولي. 

وبالرغم من هذه القرصنة الالكترونية واصل مشتركو وأج يوم الجمعة استقبال الخدمات المنتظمة (أخبار وصور) عبر القنوات المعتادة (أنترنت أو القمر الصناعي).

وبعد تشخيص هذه القرصنة قام تقنيو وأج بإعادة تشغيل الموقع بعد أن تم اتخاذ جميع الاحتياطات اللازمة.

وقد تعرض الموقع الرئيسي لوكالة الأنباء الجزائرية (واج) بعد ظهر أمس الجمعة لقرصنة الكترونية دون ان يؤثر ذلك على عملية بث خدماتها الاخرى الموجهة لمشتركيها سواء كانوا وطنيين أو دوليين.

وقد استمر المشتركون في استقبال الخدمات المنتظمة للشريطين (الأخبار باللغتين  العربية والفرنسية إضافة إلي الصور الفوتوغرافية) عبر القنوات المعتادة  (الانترنت أوالساتل).

كما استمرت خدمتي الموقع الصادرتين باللغتين الانجليزية والامازيغية في العمل في حين  يقوم مهندسو الوكالة (واج) بإصلاح وتقييم الأخطار المتوقعة في حالة إعادة التشغيل الفوري للموقع المعطل.

وعملية التشخيص فمن المتوقع ان تستكمل مساء الجمعة وسيعود الموقع  مبدئيا للعمل ابتداء من يوم السبت بعد اتخاذ جميع الاحتياطات اللازمة ، هذا وقد استمرت مواقع المديريات الجهوية الأربع في العمل بشكل عادي باللغتين العربية والفرنسية.

المصدر: وكالة الأنباء الجزائرية

مجتمع