كأس الكونفديرالية الأفريقية (الدور 16 مكرر/ذهاب): مولودية الجزائر وشبيبة القبائل من أجل تحقيق فارق

سيحاول ممثلا الكرة الجزائرية في كأس الكونفديرالية الإفريقية لكرة القدم مولودية الجزائر وشبيبة القبائل تحقيق فارق مريح بهدف التأهل لمرحلة المجموعات، خلال تنقلهما الصعب على التوالي يومي السبت والأحد إلى تانزانيا وجمهورية الكونغو الديمقراطية.        

وستكون للفريقين مهمة صعبة في مباراة الذهاب (للدور السادس عشر مكرر)، حيث يتعين عليهما حسن تسيير خرجتهما تحسبا للقاء الإياب و الابقاء على حظوظ التأهل للدور القادم.

فمولودية الجزائر التي ضيعت نسبة من حظوظها في السباق نحو اللقب الوطني،  ستكون مجبرة على توخي الحذر يوم غد السبت (سا 00ر14)  بالتوقيت الجزائري، في العاصمة التانزانية دار السلام، أمام يونغ أفريكانز، رائد ترتيب البطولة التنزانية في لقاء مفخخ لأشبال المدرب كمال مواسة.

وسيحتاط العميد الذي تأهل يوم السبت الماضي للمربع الذهبي لكأس  الجزائركثيرا من التشكيلة التنزانية التي تتوفر على أحسن خط هجوم في الدوري  المحلي ب 50 هدفا في 25 مباراة.

وصرح مدرب المولودية قائلا:"صحيح أن التأهل سيلعب في مباراتين, لكن المهم أن نتمكن من تسجيل هدف خارج الديار, من أجل لعب لقاء العودة دون ضغط كبير".  

وكان النادي التنزاني الذي أدرج في كأس الكونفديرالية بعد إقصائه في الدور 

16 لمنافسة رابطة الأبطال من طرف نادي زاناكو الزامبي (1-1 ذهابا، و0-0  إيابا).

وستكون المولودية محرومة في هذا اللقاء من لاعب الوسط الهجومي, زكريا منصوري بسبب العقوبة، فيما سيسجل المهاجم محمد سيقار عودته بعد تعافيه من الإصابة. 

وسجل نادي يونغ افريكانز الفوز في آخر لقاء له  على نادي آزام (1-0) لحساب   الجولة 25 للبطولة المحلية.

أما شبيبة القبائل، فلم تكن محظوظة في عملية القرعة حيث ستواجه يوم الأحد (سا 30ر14 بالتوقيت الجزائري)، نادي تي بي مازمبي (جمهورية الكونغو الديمقراطية)، حامل اللقب.

وستكون مهمة رفاق القائد علي ريال صعبة للغاية بملعب لوبومباشي.

ويقول مدرب الكناري، فوزي موسوني ما يلي:"سنعمل المستحيل للعودة بنتيجة  إيجابية من لوبومباشي من أجل تسيير مباراة العودة بنجاح. هدفنا يتمثل في ضمان البقاء بالبطولة المحلية، لكننا لن نفرط في المنافسة الإفريقية".

وكان النادي الكونغولي قد تعثر يوم الأحد الماضي أمام دارنغ موتيما بامبي  (0-0) بمناسبة الجولة الافتتاحية لمرحلة التتويج للبطولة، حيث يشكو الفريق  الكونغولي من عقم كبير على المستوى الهجومي لعدم تسجيله أي هدف في مبارياته الثلاثة الأخيرة.

أما شبيبة القبائل التي ارتفعت معنويات لاعبيها كثيرا بعد الفوز الثمين  المسجل أمام نصر حسين داي (2-1)، فسيكون منقوصا من لاعب الوسط بلال مباركي والمهاجم سمير عيبود المصابين والمهاجم يوسف زرقين المعاقب من طرف النادي لأسباب انضباطية.

المصدر : وكالة الأنباء الجزائرية  

رياضة, كرة القدم