الجزائر و الإتحاد الأوروبي يعقدان ثاني اجتماع رفيع المستوى في مجال الطاقة ببروكسل هذا الثلاثاء

تعقد الجزائر و الإتحاد الأوروبي ثاني اجتماع رفيع المستوى في مجال الطاقة ببروكسل هذا الثلاثاء طبقا لأحكام مذكرة التفاهم حول إقامة شراكة إستراتيجية التي تم توقيعها عام 2013.

و في هذا الإطار يترأس وزير الطاقة نور الدين بوطرفة مناصفة مع  المحافظ الأوروبي المكلف بالمناخ والطاقة ميغيل أرياس كانيتي أشغال الاجتماع السنوي عالي المستوى بين الجزائر  والاتحاد الأوروبي.

يشار إلى أن اجتماع اليوم سيكون فرصة لدراسة التطورات المسجلة في مجال التعاون الطاقوي بين الجزائر و الإتحاد الأوروبي خاصة ما يتعلق بالاستثمارات الأوروبية بالجزائر في ميدان إنتاج و توصيل الغاز و كذا في الطاقات المتجددة.

إلى ذلك كان المفوض الأوروبي المكلف بالمناخ و الطاقة قد أشاد عشية الاجتماع بنوعية و كثافة الشراكة الإستراتيجية الجزائرية الأوروبية في الطاقة، مؤكدا أن الجزائر ممون موثوق و أساسي لأوروبا و تعد شريكا محوريا للإتحاد الأوروبي على الصعيدين الثنائي و الإقليمي

كما يتم خلال هذا الاجتماع دراسة تقرير النشاط الخاص بالشراكة الإستراتيجية بين  الجزائر والاتحاد الأوروبي بالإضافة إلى "الأفاق والأولويات والنشاطات  المستقبلية خاصة في ميدان تسهيل الاستثمارات في مجال استكشاف و إنتاج الغاز الطبيعي في الجزائر".

اقتصاد