رؤساء الأحزاب السياسية يكثفون خرجاتهم في ثالث يوم من الحملة الانتخابية

(آخر تحديث  23:49)

تعددت خرجات رؤساء الأحزاب السياسية في ثالث يوم من الحملة الانتخابية لتشريعيات الـ04 ماي المقبل ، حيث شكل ملفا تطوير الاقتصاد الوطني وتحقيق التنمية الاجتماعية للمواطنين أهم وعود  منشطي التجمعات الشعبية واللقاءات الجوارية لاستمالة الناخبين وإقناعهم بضرورة التوجه نحو قوة نحو صناديق الاقتراع.

الأمين العام للأرندي أحمد أويحيى من الوادي وبسكرة ..

أكد الأمين العام للتجمع الوطني الديمقراطي أحمد أويحيى  بدار الثاقة محمد الأمين العمودي بالوادي أن ''تحرير الاقتصاد الوطني منهيمنة البترول يقتضي تطوير الاستثمار وذلك بوضع إستراتيجية شاملة وبرنامج لتحقيق هذا الهدف''

وشدد في السياق ذاته أن أجهزة الدولة أصبحت ملزمة اليوم وقبل أي وقت مضى بتوفير المناخ الملائم للمستثمرين لتطوير الاستثمار المنتج من خلال وضع عديد الأطر التنظيمية و التسييرية لاسيما فيما تعلق منها بتوفير الفضاء الاستثماري الذي يعتمد على "اللامركزية".

وببسكرة جدد أويحيى التزام الأرندي بالعمل على   منح إعانة مالية لتغطية جزء من تكلفة الإيجار في مجال السكن بإمكانية الدعم العمومي للإيجار  لدى الخواص بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من أزمة السكن والالتزام بتقوية السكن الريفي و رفع سقف الاستفادة من سكن اجتماعي حتى 60 ألف أو 70 ألف دج بدلا من 24 ألف د.ج.

محمد السعيد رئيس حزب الحرية والعدالة من بومرداس..

ونشط محمد السعيد رئيس حزب الحرية والعدالة تجمعا شعبيا ببلدية قدارة ببومرداس ، شدد خلاله على أهمية الاتصال بالمواطن وتبادل الآراء ، داعيا إلى تكرار العملية الانتخابية خارج مواعيدها .

وحرص محمد السعيد على ضرورة محاسبة الشعب للمنتخبين الذين يقدمون حصيلة نشاطهم وتأدية واجبهم السياسي و الأخلاقي بكل شفافية، مؤكدا أن "الحرية والعدالة "تحمل شعار التغيير فعلا لا قولا .

رئيس جبهة المستقبل عبد العزيز بلعيد  من تبسة...

نشط رئيس جبهة المستقبل عبد العزيز بلعيد تجمعا شعبيا بقصر الثقافة محمد الشبوكي بتبسة ركز خلاله على مفهوم التغيير ، داعيا إلى تغيير الوضع القائم بالحوار والهدوء دون الاكتفاء بتغيير الأشخاص ، منتقدا السلوك السياسي السائد  الذي يحتاج التقيد بأخلاق ثورة نوفمبر.

وقال بلعيد إن المشكل الاقتصادي ليس هو المشكل في الجزائر بالنظر إلى شساعة وإمكانيات البلاد وإنما المشكل -حسبه- في إسناد المسؤوليات إلى غير أهلها.

جمال بن عبد السلام رئيس جبهة الجزائر الجديدة  من الشلف ..

دعا رئيس جبهة الجزائر الجديدة  جمال بن عبد السلام  خلال تنشيطه تجمعا شعبيا بالقاعة المتعددة الرياضات ببلدية عين مران بولاية الشلف ،الشعب الجزائري إلى الزحف بقوة نحو صناديق الاقتراع والإدلاء بأصواتهم ردا على من يريد تحييد الشعب الجزائري على الفعل السياسي  مؤكدا أن الشعب هو صاحب السلطة والقرار.

وأشار بن عبد السلام إلى أن تشريعيات الرابع ماي المقبل بمثابة "فرصة لاختيار وجوه وبرامج جديدة"  مثمنا في الوقت ذاته اختيار حزبه قائمة شابة لتمثيل ولاية الشلف والتي تهدف "عبر برنامجها الطموح لتأسيس جزائر جديدة"

الأمين العام للتحالف الوطني الجمهوري بلقاسم  ساحلي من بشار ..

أكد الأمين العام للتحالف الوطني الجمهوري بلقاسم  ساحلي خلال تجمع نشطه بدار الثقافة قاضي محمد ببشار أن "الضمانات التي قدمتها  السلطات العليا للبلاد لتنظيم انتخابات حرة ونظيفة وشفافة تتطلب منا اختيار  نساء ورجال أكفاء و نزهاء لبناء وطن قوي وعصري قادر على مواجهة كل التحديات".

ووعد ساحلي سكان بشار بمحاربة التهميش وفرض أبناء المنطقة كإطارات سامية في المناصب الحساسة للدولة، مؤكدا أن الناخبين والناخبات لهم واجب التوجه بقوة نحو صناديق الاقتراع في 4 ماي القادم لتدعيم النظام السياسي الجمهوري وتعزيز سيادة الشعب  التي تضمن له المساواة والحقوق والواجبات ".  

رئيس حزب الكرامة محمد بن حمو من النعامة..

اعتبر رئيس حزب الكرامة محمد بن حمو بمدينة عين الصفراء (النعامة) بأن التشريعيات القادمة ستفتح "آفاق مشهد سياسي جديد" في مواجهة "التحديات الاقتصادية والاجتماعية الراهنة" التي تحتاج إلى "نواب في مستوى تحمل المسؤوليات".

و دعا  بن حمو إلى استغلال المؤهلات البشرية وخصوصا الأدمغة والإطارات ذات الكفاءة العالية في مناصب عليا لتسيير القطاعات الحيوية  ، مشددا على إشراكهم في "بناء اقتصاد قوي يعتمد على فتح المجال الملائم لتطوير الاستثمارالمنتج الذي تشكل مناطق الهضاب العليا والجنوب المناخ الخصب لتطويره".

قادة الاتحاد من أجل النهضة والعدالة والبناء من المدية...

ونشطت قيادة  الاتحاد من أجل النهضة والعدالة والبناء تجمعا شعبيا بساحة أول ماي بالمدية .

وفي هذا الصدد أكد القياد محمد ذويبي أن قائمة الاتحاد بالمدية تتسم بصفة النائب الذي يسعى لإيصال انشغالات المواطنين إلى السلطات المعنية، مؤكدا أن الاتحاد سيسعى لتشكيل حكومة وحدة وطنية في حال فوزه بالأغلبية، في حين دعا مصطفى بلمهدي المواطنين للمشاركة بقوة في اقتراع ماي المقبل لإيصال رسالة إلى العالم مفادها أن الجزائر مستقرة.

الأمين العام للأفلان جمال ولد عباس من البويرة وبومرداس..

أكد الأمين العام لحزب جبهة التحرير الوطني جمال  ولد عباس بالبويرة أن تشكيلته السياسية هي  الوحيدة على مستوى  الساحة السياسية الوطنية المدافعة على الطبقة الكادحة، متعهدا بمواصلة تشكيلته السياسية الدفاع عن  مختلف المكتسبات الاجتماعية التي تحققت في عهد رئيس الجمهورية  عبد العزيز  بوتفليقة  على غرار مجانية التعليم و الصحة و كذا مواصلة دعم المواد الغذائية  الأساسية.

وببومرداس أكد ولد عباس على الأهمية البالغة للتشريعيات حيث تمثل حسبه "فرصة سانحة" لدعم الشباب الذي يحظى ب"مكانة خاصة" في صفوف الجبهة وهو ما تعكسه التركيبة التي تضمنتها القوائم المرشحة التي يغلب عليها كما قال فئة حاملي الشهادات الجامعية ثم طبقة العمال.

رئيس الأفانا موسى تواتي من عين تموشنت وتلمسان..

 من جهته، ذكّر رئيس الجبهة الوطنية الجزائرية موسى  تواتي بمدينة عين تموشنت بالمبادئ التي تسعى لتجسيدها تشكيلته السياسية لترسيخ  سلطة الشعب وإحقاق العدل والعدالة الإجتماعية وفق نظام جمهوري ديمقراطي يكون  للمواطن الحق في وطنه بشكل عادل ومنصف.

وخلال تجمع شعبي نشطه بتلمسان قال تواتي إن الأفانا ومنذ نشأتها وهي تعارض وتندد بالتجاوزات التي قال إنها جعلت من الجزائريين درجات أولى وثانية ، مؤكدا أن الأفانا هو حزب " الزوالية" كما قال

وانتقد موسى تواتي "التفضيل غير المبرر الذي يحظى به العامل الأجنبي بأرض  الوطن على حساب العامل الجزائري باعتبار أن الأول يتقاضى أضعاف الثاني".

الأمين العام لـ " الأمبيا" عمارة بن يونس من قالمة ..  

و بقالمة دعا رئيس الحركة الشعبية عمارة بن يونس مختلف فئات المجتمع الجزائري إلى المساهمة الحقيقية في تطور  البلاد من خلال بناء "مجتمع يبني بيته ويخدم أرضه بسواعد أبنائه"

وقال بن يونس في تجمع شعبي بدار التسلية العلمية صالح بوبنيدر رافع بن يونس لاستقلالية القضاء وتكوين قضاة أكفاء دون الحط من قيمة الكفاءات التي تزخر بها العدالة الجزائرية، مشددا  على أن الفصل في القضايا من مهام القضاء وليس من مهام رجالة السياسة أو الصحافة.

الأمينة العامة لحزب العمال لويزة حنون من ميلة وقسنطينة..

ونشطت الأمينة العامة لحزب العمال لويزة حنون، تجمعا شعبيا ببلدية القرارم قوقة بميلة، أكدت خلاله على أهمية التوجه نحو صناديق الاقتراع يوم الرابع ماي المقبل، واصفة إياه بـ " المفصلي" في تجسيد الديمقراطية تقتضيها المرحلة الراهنة .

ودعت حنون إلى ضرورة التعبئة الشعبية لضمان مشاركة قوية في الانتخايبات المقبلة كدليل التزام  بالدفاع على سيادة الوطن وتكامله ببدون أي شروط.

وبقسنطينة ناشدت حنون مناضلي ومنخرطي حزب العمال بالعمل الجاد لكسب معركة التشريعيات من أجل ضمان حلول وطنية يتم تجسيدها بإعادة تركيبة المجلس الشعبي الوطني بأغلبية وطنية جديدة تتمكن من ممارسة كل الصلاحيات الدستورية سيما مراقبة تسيير المال العام.

فطة سادات مفوض عن الأرسيدي من العاصمة..

وفوض رئيس الأرسيدي محسن بلعباس ، الأستاذة فطة سادت لقيادة ثالث يوم من الحملة الانتخابية بالعاصمة ، أين نظمت لقاء جواريا بالقبة للاستماع لانشغالات المواطنين، مؤكدة أن النزول إلى قلب الشارع يهدف لمقاسمة الواقع الذي يعيشه المواطن.، داعية إلى التوجه بقوة إلى صنادقيق الاقتراع يوم الرابع ماي المقبل ولن يكون خذا إلا من خلال التواصل المباشر مع المواطنين.

رئيس تاج عمار غول من المسيلة وباتنة..

وأكد رئيس تاج عمار غول  بالمسيلة أن تشكيلته السياسية "أعدت برنامجا اقتصاديا خاصا  بهذه الولاية يرتكز على ترقية الفلاحة، مضيفا خلال تجمع شعبي نشطه بقاعة سينما الحضنة أنه إذا  فازت قائمة حزبه بهذه الولاية "سيتم  دعوة الحكومة المقبلة التي سيكون (تاج) شريكا فيها إلى الإسراع في توسيع  المساحات المسقية القابلة للزراعة"

كما أبرز رئيس حزب تجمع أمل الجزائر ما وصفه ب"الضرورة الملحة لتجسيد  برنامج اقتصادي متنوع يرتكز على إنشاء مؤسسات في مجالات الخدمات ذات الصلة  بالصناعة والفلاحة و كذا سوق نقدية وطنية".

و بباتنة قال غول خلال تجمع شعبي أن البرنامج الجديد للحزب سيعمل على تحقيق "إقلاع حضاري و اقتصادي و  أيضا سياسي" معتبرا أن ذات البرنامج "متكامل و مستوحى من عمق انشغالات المواطنين في مختلف المجالات خاصة ما تعلق بالسكن و البطالة و النقل".

أحمد لعروسي رئيس حزب الوسيط السياسي من باتنة.. ميكروفون حسان موني

ونشط  أحمد لعروسي رئيس حزب الوسيط السياسي تجمعا شعبيا بباتنة أكد  فيه أن الشعب الجزائري أمام فرصة تقييم أداء المنتخبين وأن أصواتهم ستحدد من هو كفيل بتمثيله في البرلمان المنبثق عن التشريعيات المقبلة. 

محمد زروقي رئيس الجبهة الوطنية للحريات من وهران..

وفضل محمد زروقي رئيس الجبهة الوطنية للحريات  في اليوم الثالث من الحملة الانتخابية تنظيم لقاء جواري ببلدية المرسى الكبير بولاية وهران جمعه بالمواطنين  أين عرض أهم محاور برنامجه الانتخابي ، موجها دعوة إلى الشباب لممارسة واجبهم الانتخابي بغية إحداث التغيير.

فيلالي غويني رئيس حركة الإصلاح الوطني من بشار..

وتحت شعر تحقيق التوافق الوطني ضمان الاستقرار والتنمية، نشط فيلالي غويني رئيس حركة الإصلاح الوطني تجمعا شعبيا بالمركز الثقافي بالعبادلة ببشار، أين دعا إلى الحفاظ على الجزائر واستقرار مؤسساتها، مشيرا إلى أن مرشحي الحركة سيعملون لتحقيق هذا الهدف والتواصل بالمجتمع ويكونون ممثلين حقا للشعب الجزائري.

المصدر : الإذاعة الجزائرية