الهيئة العليا المستقلة لمراقبة الانتخابات تتلقى 35 إخطارا و توجه 39 إشعارا في الأربع أيام الأولى للحملة

 تلقت الهيئة العليا المستقلة لمراقبة الانتخابات خلال الأربع الأيام الأولى للحملة الانتخابية لتشريعيات 4 مايو المقبل35 إخطارا و وجهت 39 إشعارا تمحورت مواضيعها حول الإشهار العشوائي للقوائم الانتخابية حسبما علم اليوم الخميس من ذات الهيئة.

وأوضحت وثيقة صادرة عن الهيئة تسلمت وأج نسخة منها أنه تم تسجيل 39 إشعارا منها 17 إشعارا موجها للأحزاب السياسية التي

قامت إما بالتعليق العشوائي لقوائم مترشحيها أو إلصاق صور كبيرة الحجم لمتصدري قوائمها على مستوى بعض مداخل المؤسسات وحتى منازل مواطنين.

و إزاء هذه الاشعارات وجهت الهيئة أوامر للمعنين بهذه التجاوزات لتصحيحها و إعلام الهيئة كتابيا بالتدابير المتخذة في هذا الشأن

على غرار الأمر بنزع الملصقات العشوائية و مراسلة متصدري القوائم الانتخابية.

و بالموازاة تم تسجيل 35 إخطارا  منها 24 واردة عن الأحزاب السياسية ركزت في مجملها على التأخر المسجل في عملية انتداب المترشحين للتشريعيات المقبلة وكذا طلب توضيح حول الوضعية القانونية للموظفين المترشحين أثناء انطلاق الحملة الانتخابية.

للإشارة فإن الهيئة العليا المستقلة لمراقبة الانتخابات التي تم تأسيسها بموجب دستور فبراير 2016  تسهر على شفافية ومصداقية الانتخابات بدءا باستدعاء الهيئة الناخبة إلى غاية الإعلان الرسمي عن النتائج المؤقتة للاقتراع و تنصب هذه الهيئة لمدة 5 سنوات و تكلف بتسيير و رقابة جميع الاستحقاقات الانتخابية خلال هذه الفترة قابلة للتجديد مرة واحدة.

المصدر: وأج

الجزائر, سياسة