افتــــتاح معرض ترقية وتشجيع الإنتاج الوطني بقصر المعارض والتصدير «سافكس»

أشرف وزير السكن والعمران والمدينة والتجارة بالنيابة عبد المجيد تبون، هذا السبت ، على افتتاح المعرض الوطني حول «ترقية وتشجيع الإنتاج الوطني وذلك على مستوى شركة المعارض والتصدير «سافكس» .

ويهدف هذا المعرض بحسب المنظمين إلى الترويج للسلع و المنتجات المصنعة بالجزائر طالما بلغت من الجودة مت يؤهلها لمنافسة السلع القادمة من دول العالم.

ويدوم هذا المعرض ثلاثة أيام ابتداء من اليوم، وينتظر أن يستقطب عددا معتبرا من الزوار، للاقتراب من حقيقة ما تقدمه المؤسسات الجزائرية في ما يخص المنتجات قصد تشجيعه و معرفة درجة الإتقان التي تقدمها الأنامل الجزائرية.

كما تندرج هذه التظاهرة التي تنظم تحت رعاية الوزير الأول عبد المالك سلال في إطار الترويج للمنتوج الوطني وتثمينه "خاصة وانه بلغ مرحلة من الجودة تؤهله لمنافسة نظيره العالمي لاسيما في فروع الصناعات الغذائية (تحويل الحليب ومشتقاته صناعة البسكويت والحلويات والشكولاطة وغيرها من المواد الغذائية واسعة الاستهلاك) مستحضرات التجميل بمختلف أنواعها ومواد التنظيف".

و يؤكد المنظمون أن هذا المعرض يشكل  "فرصة تسمح للمصنع بلقاء المستهلك ليقف هذا الأخير أمام ما تصنعه اليد الجزائرية من منتوجات عالية الجودة كما تعد التظاهرة مناسبة سانحة أمام المنتجين لجس نبض المستهلك والاستماع لآرائه ومقترحاته بهدف ترقية منتوجاتهم أكثر فأكثر".

اقتصاد