دربال يتأسف للنسبة "الضعيفة" لاستغلال فضاءات الحملة الانتخابية من طرف المرشحين

تأسف رئيس الهيئة العليا المستقلة لمراقبة الانتخابات التشريعية عبد الوهاب دربال اليوم الاثنين بسطيف للنسبة "الضعيفة"  لاستغلال الفضاءات المخصصة للحملة الانتخابية من طرف الأحزاب و المرشحين.

و أوضح ذات المسؤول في تصريح للصحافة على هامش معاينته قاعة العمليات  الانتخابية بمقر ولاية سطيف خلال زيارة تندرج في إطار متابعته للحملة الانتخابية أنه رغم المجهودات التي بذلت لتهيئة هذه الفضاءات و جعلها في أحسن الظروف لاستقبال هذه التظاهرات إلا أنها "لم تستغل في مجملها بأكثر من 40 بالمائة على الصعيد الوطني".

و أضاف المتحدث أن هذه الفضاءات و المساحات خصصت لتمكين الأحزاب و القوائم الحرة لعرض برامجها و مرشحيها حتى يكونوا واضحين و لكي يختار الناخبون من يمثلونهم  مشيرا إلى أنه لأجل ذلك بذلت "مجهودات معتبرة من أجل التوزيع الصحيح  والحسن للمساحات الزمنية و الجغرافية".

و قال في هذا الصدد "لقد أخضعنا كل هذا للقرعة و التقسيم بعدل و مساواة إلى أقصى حد مكن" إلا أن النتائج الرسمية تفيد كما قال- بأن استغلال الفضاءات كان خلال الأسبوع الأول من الحملة الانتخابية "ضعيفا" حيث تراوح في عديد الولايات بين 10 و 20 و 30 بالمائة.

و في مجال السمعي البصري على المستوى المركزي و فيما يخص الإذاعة الوطنية بقنواتها الثلاث كشف السيد دربال بأن نسبة الاستغلال "لم تصل 50 بالمائة لحد الآن" مشيرا إلى تسجيل غيابات كثيرة لممثلي الأحزاب و المرشحين لأسباب "لا يعرفها هو شخصيا" كما قال.

و تفاءل رئيس الهيئة العليا المستقلة لمراقبة الانتخابات التشريعية بأنه مع  مرور الوقت ستمر الحملة الانتخابية إلى "تنشيط أكبر" للتجمعات.

 

الجزائر