المنظمة الدولية لأصحاب العمل تسعى إلى "رؤية مشتركة" لتطوير تشغيل الشباب

 تسعى المنظمة الدولية لأصحاب العمل مع البلدان الأعضاء إلى بلورة "رؤية مشتركة" كفيلة بتطوير تشغيل الشباب حسبما أكدته اليوم السبت بالجزائر العاصمة الأمينة العامة لهذه المنظمة الدولية ليندا كرومجونغ.

وفي تصريح صحفي عقب استقبالها من قبل وزير العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي محمد الغازي على هامش اجتماع تحضيري لقمة الشغل والكفاءات للجنة العمل والشؤون الاجتماعية للاتحاد الإفريقي أوضحت السيدة كرومجونغ أن "المنظمة الدولية لأصحاب العمل التي تضم أكثر من 150 عضو من بينهم الكونفدرالية العامة للمؤسسات الجزائرية تسعى مع البلدان الأعضاء إلى بلورة رؤية مشتركة كفيلة  بتطوير تشغيل الشباب".

وأضافت الأمينة العامة للمنظمة أن مسألة الشغل "رهان هام بالنسبة للجزائر وإفريقيا قاطبة" مؤكدة على أهمية مناخ الأعمال لتحفيز الاستثمار.

من جهتها، أكد  نغزة سعيدة رئيسة الكنفدرالية الوطنية لمؤسسات الجزائرية على أهمية منح فرص العمل للشباب في كامل القارة الإفريقية من خلال استحداث فرص العمل في كامل القارة الإفريقية وليس الجزائر فحسب.

أما حبيب يوسفي، الخبير الاقتصادي، فـأكد من جانبه، على ضرورة التعاون بين البلدان الإفريقية لخلق فرص العمل معبرا عن أسفه في عدم إمكانية تحقيق الأهداف المرجوة في هذا المجال بالرغم من الإمكانيات التي تزخر بها القارة الإفريقية.

وحضر الاستقبال كل من وزيرة البريد وتكنولوجيات الإعلام والاتصال هدى إيمان فرعون ووزير التكوين والتعليم المهنيين محمد مباركي ورئيسة الكونفدرالية العامة للمؤسسات الجزائرية سعيدة نغزة.

اقتصاد