كأس الجزائر للسباحة 2016-2017: تتويج المجمع البترولي (رجال) ونادي ساحل الأبيار (سيدات)

توج ناديا المجمع البترولي عند الرجال وساحل الأبيار عند السيدات بكأس الجزائر للسباحة (مفتوح) لموسم 2016-2017 عقب اختتام اليوم الثالث والأخير من المنافسة هذا السبت بمسبح -حسان خيتمان- بالجزائر العاصمة.

وحصد سباحو المجمع البترولي (14051 نقطة) متفوقين على وداد تلمسان (12468 ن) ونادي دالي براهيم (12419ن) صاحبا المركز الثاني والثالث على التوالي.

وصرح مدرب المجمع الياس نفسي"حققا رياضيونا أحسن النتائج وهذه ليست مفاجأة لأنهم سيطروا على منافسيهم خلال الأيام الثلاثة".

وأضف قائلا"خلال السنوات الخمسة الأخيرة سيطرنا على منافسات الرجال والسيدات هذه المرة تأسفت لاكتفاء الإناث بالمركز الثاني بسبب إقصاء بعض العناصر".

وعند الإناث، نال نادي ساحل الأبيار كأس الجزائر بحصوله على 11554 نقطة، في حين عاد المركز الثاني للمجمع البترولي (11359ن) والمرتبة الثالثة لاتحاد الجزائر (10988ن).

وأوضحت المديرة الفنية الرياضية لنادي الأبيار غناي أسيا"أنا جد سعيدة بهذا  اللقب بعد الذي حققناه في 2014، وأهنئ عناصرنا على هذا الانجاز الكبير بالنظر للتنافس الشرس من قبل المجمع البترولي حامل اللقب".

من جانبه يرى، مدير المنتخبات الوطنية، عبد القادر كاوة، أن مستوى كأس  الجزائر"تحسن بالنظر إلى النتائج المحققة خلال الأيام الثلاثة".

وقال أيضا"انأ جد راض على المستوى المقدم بالنظر إلى تألق عدة رياضيين وتحقيقهم لأرقام قياسية جديدة وقدموا مستويات عالية على غرار أسامة سحنون وعرجون ومليح".

ونوه المسؤول ذاته  بالمسبح -حسان خيتمان- الذي  "يستجيب للمعايير الدولية وهو ما يسمج بإجراء المنافسة في أحسن الظروف مقارنة بمسابح أخرى".

وشهدت كأس الجزائر"المفتوحة"للسباحة مشاركة 208 سباحا من بينهم 79 فتاة يمثلون 22 ناديا من 8 رابطة ولائية.

المصدر: وكالة الأنباء الجزائرية

رياضة, سباحة