سفراء الجزائر ببعض الدول يؤكدون استكمال كافة التحضيرات تحسبا لإنتخابات الـ4 ماي المقبل

استقت إذاعة الجزائر الدولية هذا السبت مجموع التطورات المتعلقة بالتحضير لانتخابات الرابع ماي المقبل ببعض البلدان حيث تتواجد جالية جزائرية تتمتع بحق الانتخاب.

وقال سفير الجزائر بمملكة البحرين السايح قادري إن " السفارة اتخدت جملة من الإجراءات بالخصوص منها المراجعة الاستثنائية للقوائم الانتخابية.

" أسفرت العملية عن تسجيل 308 ناخب منهم 55 مسجل جديد و 11 مشطوب وبلغ عدد الإناث 169 مسجلة و عدد الذكور 139 مسجل"

و ذكر السفير أن عملية التصويت ستكون بداية من الفاتح  مايو و تستمر إلى غاية 4 ماي، ملفتا إلى أن  السفارة قامت بإحداث خلية مداومة خاصة بالانتخابات و التي يشرف عليها أعوان دبلوماسيين.

من جهته كشف سفير الجزائر بالأرجنتين عودة هامل  أن عدد الجالية الجزائرية المقيمة هناك ليس كبير .

 " أحصينا 67 ناخب من بينهم 51 رجل و 16 امرأة " و نظرا لقلة الفئة الناخبة قال المتحدث ذاته أنه سيتم فتح مركز انتخاب واحد و أن عملية التحسيس قائمة .

فيما يخصه، أوضح سفير الجزائر بإيران عبد المنعم أحريز، أن مصالح سفارته أحصت 116 ناخبا و قال :"  سيتم فتح مكتبين واحد بطهران يستقبل 54 مسجلا و مكتب واحد بمدينة قم حيث يقيم 62 ناخب".

في ذات السياق، تشرع الجالية الجزائرية بالبرتغال - وعلى غرار باقي الجالية في العالم - في عملية التصويت يوم 29 أفريل حسب ما أكدته سفيرة الجزائر فتيحة سلمان و قالت المتحدثة في اتصال هاتفي مع إذاعة الجزائر الدولية ..

" تستمر العملية إلى غاية 4 ماي دون انقطاع و قد تم تسجيل 250 ناخب".

كما قال سفير الجزائر بدولة السودان الربيعي المنور"أنه تم تسجيل 85 مسجل على مستوى الخرطوم.

أما بالنسبة لعدد المكاتب التي ستفتح هناك فقال " سنفتح مكتبا واحدا و عملية التصويت ستنطلق ابتداء من الرابع  مايو، ذات تاريخ انطلاق الاقتراع بالجزائر.

 

المصدر : إذاعة الجزائر الدولية / تحرير خليدة بوكرش

 

الجزائر