قرين :تغطية الحملة الانتخابية لم تشهد أي تجاوزات من قبل القنوات التلفزيونية

صرح وزير الاتصال حميد قرين هذا الاحد، أن التغطية الإعلامية للحملة الانتخابية لتشريعيات 4 ماي  المقبل لم تشهد أي تجاوزات  من قبل قنوات التلفزيونية العمومية و الخاصة .

و أكد قرين، على هامش ندوة نظمت بالمدرسة الوطنية العليا للصحافة، حول " تداول الخبر في القانون الدولي و القانون الداخلي"، على انه أجرى لقاء مع رئيس الهيئة المستقلة  العليا لمراقبة الانتخابات عبد الوهاب دربال، بشأن صحف يستغلون الترويج لصالح  بعض الأحزاب عند تغطية التشريعيات،  مضيفا انه طلب من مسؤولي وسائل الإعلام سواء  كانت خاصة أو عمومية عدم اللجوء إلى الترويج السياسي.

كما رد الوزير على  سؤال حول اعتماد الصحفيين الأجانب لتغطية التشريعيات  قائلا :  إن  عددهم يقارب 40 صحفيا، و أن التشريعيات تسجل طلبات اعتماد اقل من تلك  المسجلة خلال الانتخابات الرئاسية.

و بالنسبة لعملية دمج ست صحف عمومية (المجاهد و الشعب و المساء و اوريزون و  الجمهورية و النصر) في مجمع واحد،  أوضح قرين أن هذه اليوميات لن تتحول  إلى أسبوعيات و لن يتم دمجها لتشكيل صحيفتين اثنتين فحسب، مضيفا انه لن  يتعرض أي موظف في هذه الصحف لأي إجراء كان.

و علم مؤخرا لدى وزارة الاتصال، أن إعادة تشكيل هذه الصحف العمومية الموثقة  لدى مجلس مساهمات الدولة ترمي إلى تجاوز الصعوبات الاقتصادية لهذه المؤسسات و  تراجع وسائل الإعلام العمومية التي تعاني من قلة اهتمام الجمهور بها.

الجزائر, سياسة