اليوم الـ 15 من الحملة الانتخابية : رؤساء الأحزاب يرافعون لتمكين الشباب من مناصب عليا في الدولة

(آخر تحديث 24-04-2017  35: 00)

رافع رؤساء الأحزاب السياسية في اليوم الـ 15 من الحملة الانتخابية لتشريعيات الرابع ماي المقبل لتمكين الشباب من الخوض في الحياة السياسية وتمكينه من مناصب عليا تعكس ثقة الدولة الجزائرية في شبابها وقدرتهم على حمل المشعل وحفظ الوحدة الوطنية للبلاد ومقومات الهوية ، مستعرضين في خطاباتهم أهم الحلول التي يرونها مناسبة للتكفل بانشغالات المواطين وتحقيق تطلعاتهم.

أحمد قوراية رئيس حزب الشباب الديمقراطي للمواطنة من سطيف  

أكد أحمد قوراية رئيس حزب الشباب الديمقراطي للمواطنة انه على السياسي أن يستمع نبض الشارع وعلى المواطن أن يكون ذكيا في اختيار ممثليه ، حينما نشط لقاءات جوارية ببلديات عين الروى وبوقاعة وحمام قرقور وبني وسين بولاية سطيف ، مضيفا أن لقاء المواطن والانسماع لانشغالاته وتوضيح برنامج الحزب هو الهدف الأسمى.

واضاف قوراية أن الموطانين يرودون نفسا جديدا ورجالا جدد يحملون أخلاقا حميدة وبرامج لانتشال المواطنين سيما في البلديات النائية من المعاناة ، داعيا المواطنين الى التصويت بقوة يوم الاقتراع لمن يمكونون همزة وصل بينهم وبين السلطات.   

رئيس حركة الإصلاح الوطني فيلالي غويني  من سوق أهراس

دعا رئيس حركة الإصلاح الوطني فيلالي غويني  من سوق أهراس الناخبين إلى "مشاركة قوية و واعية و فعالة" في  الاستحقاق الانتخابي المقبل و_عدم السماع لأصوات المقاطعة التي لا ينتظر منها أي خير  

و قال غويني خلال تجمع شعبي نشطه بمكتبة المطالعة العمومية بأن  المقاطعة ستفتح فجوة في المجتمع وتغلب كلام أعداء الجزائر وتقوي ادعاءات المتآمرين على الجزائر دعيا إلى رفع نسبة المشاركة من خلال الإقبال المكثف على صناديق الاقتراع يوم 4 ماي  المقبل يؤدي الى انتخاب "مؤسسة برلمانية قوية تمثيلية لكل مكونات الشعب وأطيافه السياسية وتحقق الاستقرار والأمن في البلاد".

و أضاف أيضا بأن قائمة مرشحي حزبه تجمع بين "الشباب والعلم  " معتبرا مرشحيه "ملتزمين أخلاقيا ودينيا"

الأمين العام للأمبيا عمارة بن يونس من بسكرة

حذر الأمين العام للأمبيا عمارة بن يونس من بسكرة مجددا المواطنين من "مغبة مقاطعة  الانتخابات" معتبرا أن "البقاء في المنزل لا يمثل حلا بالنسبة للجزائريين في ظل الظروف الاقتصادية والأمنية الراهنة"

و قال بن يونس في تجمع شعبي نشطه بالمركز الثقافي عبد الله سماتي بأولاد جلال  "هناك  من يدعو المواطنين لمقاطعة الانتخابات و أنها لن تأتي بأي شيء للبلاد" محذرا  من عواقب ذلك مؤكدا بأن "الوسيلة الوحيدة للديمقراطية و للوصول الى السلطة  تكمن في الانتخاب".

وقال نفس المسؤول الحزبي: "لا يجب أن تفوتوا عليكم فرصة الانتخاب لأن ربما  الذي لا ينتخب يوم 4 ماي المقبل سيندم في اليوم الموالي له" مذكرا أن "هناك  شعوبا عدة بلدان في العالم لا تتمتع بهذا الحق المتمثل في الخروج للتصويت بكل  حرية وديمقراطية".

كما جدد التأكيد على أهمية المشاركة في الاستحقاق الانتخابي معتبرا بأن  التحدي الكبير في هذا الاقتراع هو المشاركة "

ودعا الأمين العام للحركة الشعبية الجزائرية في أعقاب خطابه الهيئة الناخبة  الى اختيار المرشحين الذين يستحقون منحنهم أصواتهم لافتا الى أن البرلماني له  مهمتين أساسيتين هما التشريع باسم الشعب الجزائري ومراقبة أداء الحكومة.

رئيس تحالف حمس عبد الرزاق مقري من عين الدفلى

اكد رئيس حركة مجتمع السلم عبد الرزاق مقري  بعين الدفلى ان تشكيلته السياسية تكافح الانهزامية والامر الواقع مشيرا الى ان الميزة الاساسية لحزبه تكمن في قدرته على التجدد باستمرار.

و اكد في معرض تطرقه للحملة الانتخابية ان حزبه يعتبر "التشكيلة السياسية  الوحيدة التي نظمت تجمعين و حتى ثلاثة تجمعات في اليوم" موضحا ان ذلك "يعكس  تجذر حركة مجتمع السلم في المجتمع".

اما فيما يخص الوضع الاقتصادي للبلاد فقد اوضح  مقري ان انخفاض اسعار  النفط قد فاقم من التدهور موضحا ان قطاعات مثل الفلاحة و السياحة "لم تعطى لها  الاهمية التي تستحقها"، مؤكدا أن تحالف حمس يقدم برنامجا بديلا أعده خبراء أكفاء يمكنه من تحقيق الحلم الجزائر خلال 20 سنة فقط.  

و خلص في الاخير الى التأكيد عن التزام حزبه بتحقيق الامن الغذائي للبلاد  خلال عشر سنوات في حالة ما اذا اعطى الناخبون ثقتهم في حزبه معتبرا التربية و  الصحة قطاعين استراتيجيين يجب تعزيزهما.

رئيس حزب جبهة النضال الوطني عبد الله حداد من تمنراست

دعا رئيس حزب جبهة النضال الوطني عبد الله حداد لدى تنشيطه تجمعا  شعبيا بساحة مدينة أبلسة (90 كلم من عاصمة الأهقار) بولاية تمنراست إلى احتضان  الطاقات الشبانية باعتبارها مستقبل الجزائر وتشجيع عودة الإطارات والكفاءات  الجزائرية من الخارج لفتح المجال أمامها للمساهمة في تشييد البلاد.

واكد حداد أن جبهة النضال الوطني تبقى وفية لمبادئ أول نوفمبر داعيا المواطنين إلى دعم حزبه والتصويت على قائمته الانتخابية يوم الرابع ماي المقبل واعد سكان تمنراست والجنوب الجزائر بالربط بسكة حديدية بشمال الوطن عوضا من التنقل للدول المجاورة  وهدر أموال كان يمكن أن تذهب لخزينة الدولة.

علي بوخزنة الأمين العام لحركة الوفاق الوطني من الطارف

أكد علي بوخزنة الأمين العام لحركة الوفاق الوطني  بالمركب الجواري بلهاني خلدون ببلدية القالة الطارف أنه رغم وجود بعض النقائص فإن الانجازات قائمة وشاهدة على المجهودات التي بذلتها لخدمة المواطن، موضحا أن النقائص المسجلة سببها إسناد ألأمر إلى مسؤولين لم يحسنوا توظيف الامكانيات الموفرة للتسيير

وثمن بوخزنة الحاكة الرشيدة لرئيس الجمهورية عببد العزيز بوتفليقة الذي أخرج الجزائريين من حالة الرهينة إلى حالة المواطنة بفضل ورشات الاصلاح التي باشرها منذ اعتلائه سدة الحكم.

السكرتير الأول للأفافس المالك بوشافع من سكيكدة

اعتبر الأمين الوطني الأول لجبهة القوى  الاشتراكية عبد المالك بوشافع بسكيكدة أن المشروع السياسي  للحزب يعمل على "الدفاع عن وحدة الجزائر" ، مضيفا في تجمع شعبي نشطه بالمركزالثقافي عيسات إيدير "تؤمن بوحدة الجزائر غير القابلة للتجزئة" وقال إن التشريعيات المقبلة محطة هامة وتتويج للنضال الديمقراطي

وأكد بوشافع بأن تشكيلته السياسية "تلتزم بالنضال و الدفاع عن  مبدأ وحدة الجزائر بصفة سلمية من شأنها أن تقود إلى مسار تأسيسي يعمل لأجل  وحدة الوطن والشعب".

وأضاف الأمين الوطني الأول لجبهة القوى الاشتراكية أن تشكيلته السياسية "لا تعد الجزائريين بحل مختلف المشاكل التي يعانون منها وإنما ستعمل في إطار  مدروس و منظم لإعادة بناء بلد تسود فيه قيم المواطنة".

و اعتبر بوشافه خطاب حزبه "ليس انتخابيا و لا مناسباتيا بل هو عبارة عن أفكار ومشاريع ظل يقترحها منذ عهد الراحل حسين آيت أحمد" موجها من جهة أخرى انتقاده  لما وصفه ب"النظام الحالي" الذي ارتكب -حسبه- أخطاء في تسيير أموال الدولة و كذا في تعاملاته مع الخارج و فتحه المجال لاستغلال المال الفاسد على حد  تعبيره.

رئيس حزب الاتحاد للتجمع الوطني هواري حميدي من الشلف

قال رئيس حزب الاتحاد للتجمع الوطني هواري حميدي من الشلف إن ما تحتاجه الجزائر اليوم هو مكارم الأخلاق والاستثمار في الانسان لمستقبل واعد .

ودعا هواري حميدي إلى الاستثمار في الشباب الجزائري، مؤكدا أنه لا يمكن الحديث عن بناء اقتصاد من صناعة وسياحة أو فلاحة بدون بناء الانسان معتبرا الشباب القنبلة الذرية للجزائر

وقال المتحدث إن مشاركة حزب الاتحاد للتجمع الوطني في التشريعيا المقبلة يأتي لتكريس دولة القانون وإعادة بناء الجزائر وقيادتها إلى مستقبل أفضل .

رئيس حزب الحرية والعدالة محمد  السعيد من برج بوعريريج

اعتبر رئيس حزب الحرية والعدالة محمد  السعيد ببرج بوعريريج أن الانتخابات التشريعية المقبلة  فرصة لـ"سحب الثقة من الفاشلين و اختيار بدل ذلك من هم أهل لتغيير الأمور نحو  الأفضل".

و قال السيد محمد السعيد في تجمع "فرصة أيضا للتغيير الإيجابي" من خلال -كما قال-  تجديد الوجوه. "الشعب الجزائري سئم الفعل السياسي من طرف نفس الوجوه التي  اعتادت منذ سنوات على صنع القرار والتشريعيات المقبلة هي فرصة لسحب الثقة  منهم " كما قال رئيس حزب الحرية والعدالة .

وذكر محمد السعيد في خطابه الانتخابي بأن "ثوابت الأمة خط أحمر لا يجب  تجاوزه و لا مناقشته على غرار الهوية الوطنية و الانتماء للوطن و كذا رموز  الثورة التحريرية" التي يريد البعض -حسبه- أن يشكك فيها داعيا الى ضرورة بعث  هذه المقومات لدى الأجيال الصاعدة.

و دعا أيضا في ختام تجمعه الانتخابي كل القوى السياسية إلى الالتفاف حول "مشروع سياسي لبناء دولة عصرية و قوية".

رئيس جبهة الجزائر الجديدة جمال بن عبد السلام  من باتنة 

أكد رئيس جبهة الجزائر الجديدة جمال بن عبد السلام  من بريكة بولاية باتنة  أن الجزائر "دولة مستقرة وإن كان الشعب  يبحث عن التغيير فهناك حلول أخرى يكفلها الدستور".

وقال بن عبد السلام خلال تجمع شعبي نشطه بالمركز الثقافي جمال بلعالية ببريكة "إن التغيير يكون دون  إحداث فوضى أو خراب يستهدف أمن البلاد"  معتبرا أن "الخيار الأول والأخير في  الإصلاح السياسي والاقتصادي والاجتماعي يكون عبر آلية الانتخاب لضمان الكرامة  والعدالة والحرية للمواطنين بالإضافة إلى الرقي والرفاهية".

ودعا المواطنين بالمناسبة إلى المشاركة القوية في التشريعيات المقبلة  لأن هذا الموعد الانتخابي سيكون --كما قال-- "محطة حاسمة وفاصلة يتطلع اليها الشعب  الجزائري والطبقة السياسية وستشكل رسالة واضحة إلى الخارج مفادها أن الجزائر  مستقرة وشعبها لا يبحث عن الفوضى"،محذرا  من مغبة العزوف عن التصويت في تشريعيات ماي  المقبل،معتبرا أن ذلك "لا يخدم مصلحة الوطن ولا المواطنين".

الأمينة العامة لحزب العمال لويزة حنون من البويرة

شددت الأمينة العامة لحزب العمال  لويزة حنون من البويرة على أن حزبها يكافح من أجل تدريس تمازيغت عبر كامل التراب الوطني باعتبارها لغة رسميا بحكم دستور فيفري 2016 ، واعدة في حال فوزها بمقاعد في البرلمان بالعمل على إنشاء كتابة دولة لترقية اللغة الأمازيغية، وقالت إن حزب العمال كان من الأوائل المدافعين عن تمازيغت.

"من جهة أخرى أكدت حنون أن حزبها يناضل و يشارك في الانتخابات البرلمانية المقبلة لوضع حد  للرداءة و الفساد الذي أصاب العمل السياسي في الجزائر (...) ويقترح حلولا  اجتماعية و اقتصادية حقيقية للبلاد للخروج من الأزمة التي يدفع الشعب  عواقبها"  كما قالت في تجمع شعبي نشطته بالساحة العامة لوسط  المدينة القديمة للبويرة.

ووفقا لحنون  فقد خلقت الأزمة الاقتصادية و سياسات التقشف التي تبنتها  الحكومة "جوا من اليأس بين المواطنين بسبب الفواتير الثقيلة التي يدفعونها و  انهيار القدرة الشرائية".

عبد الله جاب الله عن اتحاد النهضة والعدالة والبناء من خنشلة وجيجل

اعتبر ممثل الإتحاد من أجل النهضة و العدالة و البناء، عبد الله  جاب الله، من خنشلة  أن ''الإتحاد يملك رؤية واضحة عن الأزمة القائمة في  البلاد و يحوز على الحلول''، وإصلاح المجتمع ويعمل على تحقيق الوحدة إذا ما فاز بالاغلبية النيابية في البرلمان المقبل.

ولطمأنة المواطنين قال جاب الله أنه ألزم المترشحين في قوائم الاتحاد على التعهد بالسير وفق " ميثاق النائب" الذي أعده التحالف في حال فوزهم خلال التشريعيات المقبلة وألا يسعوا في تحقيق مصالحهم الشخصية على المصلحة الوطنية ومصلحة من وضعوا ثقتهم فيهم .

واعتبر جاب الله خلال تجمع شعبي نشطه بقاعة المحاضرات بالحي الإداري  لمدينة جيجل  أن ''المهمة الأساسية في العمل البرلماني هي العمل على إصلاح  التشريع انطلاقا من المبادئ والأسس الصحيحة للدين الإسلامي".

وأبرز أن "الإصلاح الصحيح يجب أن يقوم على إصلاح نظام الحكم وإصلاح تشريعي  يقوم على مرجعية الأمة الجزائرية لخدمة الصالح العام"  معتبرا أن ذلك "سيضع  الجزائر على الطريق الصحيح".

ودعا  جاب الله إلى ''تغليب المصلحة العامة للأمة الجزائرية  والدفاع عن ثوابتها وعدم الإصغاء للمشككين"  مضيفا بالقول: "إننا نسعى إلى  التغيير والسير خلف الفئة التي تحمل الأمل وخيار السلم في تحقيق مطالب الفئات  المستضعفة''

رئيس  الأفانا موسى تواتي من المدية وتيبازة

دعا رئيس  للجبهة الوطنية الجزائرية موسى تواتي من المدية المواطنين إلى معاقبة الأغلبية البرلمانية و عدم التصويت لها في تشريعيات ماي المقبل، مشيرا أن سماح المواطنين باعتلاء نفس الوجوه لقبة البرلمان لخمس سنوات إضافية، هو منح هؤلاء الفرصة مرة أخرى لاستغباء الشعب، محذرا من ظاهرة شراء الذمم وانتهاج طريق المتاجرة بأصوات الناخبين وتحويلها إلى سوق بورصة، مما يمس بروح الدستور ويعبث بمصداقية الانتخابات التشريعية.

وأوضح تواتي في تجمع شعبي نشطه بدار الثقافة "حسن الحسني" أن "الامتناع عن التصويت شأنه  شأن الاقتراع بورقة بيضاء أمر لن يجعلنا نتقدم إلى الأمام و لن يساهم بأي شيء  في حل المشاكل السياسية والاجتماعية والاقتصادية التي تمر بها البلاد"  مشيرا  إلى أن كلا الخيارين يخدمان أولئك الذين "يخشون التغيير ويخافون من وصول  المهارات إلى البرلمان".

و أصر تواتي بالمناسبة على ضرورة وضع السياسة بعيدا عن الأموال القذرة   قائلا أن "تدخل المال في السياسة هو هجوم على الممارسة الديمقراطية و خطر على  استقلال ومصداقية الهيئات المنتخبة".

ومن تيبازة قال تواتي"المشاركة في الانتخابات بقوة  لأنه حق وطني دستوري يسمح للمواطن  بالمشاركة في اتخاذ القرار وسن القوانين"  مشيرا إلى أن "العزوف عن المشاركة  ليس حلا ولا أحد يستفيد منه".

رئيس جبهة الستقبل عبد العزيز بلعيد من تيارت وتسمسيلت

دعا عبد العزيز بلعيد رئيس جبهة المستقبل، من تيارت الأحزاب السياسية والسلطة إلى فتح حوار حقيقي حول السياسة والاقتصاد ومستقبل الجزائر بدل الصراع، معتبرا أن الأزمة في البلاد ليست اقتصادية بقدر ماهي أزمة تسيير الإمكانيات التي تتوفر عليها.

وأوضح أن الجزائر تمتلك إمكانيات مادية وبشرية رهيبة لكن سوء التسيير سيؤدي البلاد إلى الهاوية، خاصة بإهمال الكفاءات والإطارات مشيرا في نفس الوقت إلى أن حزبه لن يتوقف عن النضال بل سيواصل المقاومة خطوة بخطوة من أجل تغيير وضع البلاد المتأزم.

ودعا بلعيد من تيسمسيلت الجزائريين الى "التصالح مع بعضهم البعض" من  خلال ضرورة إعطاء الجزائريين الحق المعنوي وليس الحق المادي  وفقط لاسيما للذين حافظوا على الجزائر خلال العشرية السوداء وهم عناصر الجيش  الوطني الشعبي وقوات الأمن والمقاومين والحرس البلدي".

وأبرز عبد العزيز بلعيد أن حزب جبهة المستقبل يريد من خلال البرنامج  الانتخابي الذي قدمه للجزائريين بناء "جزائر قوية بحيوية رجالها وحنكة كهولها  وحكمة شيوخها وكذا بناء دولة يحترم فيها الشيخ والكهل والشاب".

واعتبر بأن حزب جبهة المستقبل هو "الوريث الحقيقي لجبهة 1954 لأننا من جيل  يحترم الثوار ويعرف ما هي الوحدة الوطنية" على حد تعبيره.

الأمين العام للأفلان جمال ولد عباس من ورقلة

دعا الأمين العام لحزب جبهة التحرير الوطني جمال  ولد عباس بورقلة الشباب إلى تعزيز الصرح المؤسساتي للدولة  الجزائرية و الممارسة الديمقراطية.

و أوضح ولد عباس خلال تجمع شعبي نشطه بدار الثقافة "مفدي زكرياء" "أن الشباب مدعو  اليوم الى المساهمة في تعزيز الصرح المؤسساتي للدولة الجزائرية والممارسة  الديمقراطية والتجسيد الفعلي للإصلاحات الشاملة التي بادر بها رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة من أجل الحفاظ على تماسك الشعب الجزائري و وحدة التراب  الوطني ".

واستعرض ولدعباس ما تحقق من "إنجازات" بولاية ورقلة منذ 1999  على غرار كلية  الطب ومركز مكافحة السرطان وبرنامج استفادة الأطفال المعوزين من زرع قوقعة  الأذن وغيرها.

و بحسب الأمين العام فإن جميع هذه المشاريع قد تحققت "تحت راية حزب جبهة  التحرير الوطني" الذي يعد حزب رئيس الجمهورية و حزب كل الجزائريين،مضيفا أنه سيسهر على تحقيق مزيد من الإنجازات الأخرى".

رئيس تحالف حمس  عبد الرزاق مقري من الوادي ( السبت)

أوضح مقري لدى تنشيطه تجمعا شعبيا بالقاعة المتعددة الرياضاتأن الانتخابات  القادمة "خطوة من شأنها أن تساهم في خروج البلاد من أزماتها سيما منها  الاقتصادية"، مؤكدا  أن حركة مجتمع السلم "تعادي كل من يحاول التآمر على أمنواستقرار الجزائر والمساس بالاقتصاد الوطني خدمة لدول أجنبية".

وذكر مقري أن "الخصوم بالنسبة إلينا هم الفاسدون الذين يخدمون مصلحتهم  الشخصية على حساب المصلحة العامة"  معتبرا أن تطور البلاد "مرهون بوصول  الراشدين إلى الحكم"، مشيرا إلى  أن "الممارسة السياسية ليست صراعا على المناصب  بل يجب أن  تكون من أجل إعلاء شأن الوطن ومجده".

وفي حديثه عن أهداف تحالف حركة مجتمع السلم جبهة التغيير  أوضح مقري أن هذا التحالف السياسي جاء "لخدمة حاضر ومستقبل الجزائر"  مشيرا في ذات  السياق الى أن البرنامج الانتخابي المقترح "أعده 130 خبير على مدار ثلاث  سنوات"  واصفا إياه ب"البديل الممتد ما بين 5 سنوات و 20 سنة ويضمن للجزائر نهضة تنموية وصناعية كبيرة"

الأمين العام للأرندي أحمد أويحيى من الجلفة  والمسيلة

أكد الأمين العام للأرندي  أحمد أويحيى اليوم الأحد بالجلفة بأن حزبه يلتزم بالعمل من أجل إرجاع الدعم  للموال ليبقى قائما طوال السنة، مضيفا لدى تنشيطه لتجمع شعبي بمدينة "بأن الموالين تم إجحافهم بداية السنة بعدما  تم توقيف الدعم الموجه لهم في الوقت الذي سيتم إرجاعه شهر ماي" متسائلا في  السياق عن مصير هذا الأخير (الموال).

وقال في نفس السياق: "من هذا المنطلق نقول أنه يجب على الدولة -- ونحن في  حزبنا نلتزم أن نعمل في هذا الاتجاه -- إرجاع الدعم الكافي للموال و الماشية  ليبقى قائما طول السنة و تكون بذلك وفرة في الحبوب في بلادنا."

و قال أويحيى أن "طموحنا هو أن تستمر جهود تحسين وضعية فئة  الموالين و ترقية هذه الشعبة من خلال إنجاز ثلاث مذابح عصرية عبر الوطن تكون  مرافقة للموال غايتها تعزيز التعامل بين مربي المواشي وهذه المؤسسات ليكون  الربح هو الأساس وتعزيز السوق المحلية باللحوم الحمراء."

وخلال تجمع شعبي نشطه بقاعة الرياضات بعاصمة المسيلة قال أويحيى ...  أن حزبه "سيدافع عن التمسك بسياسة المصالحة الوطنية والدين  الإسلامي الحنيف والمرجعية الدينية الوطنية وحماية أمن واستقرار البلاد وإضفاء  اللامركزية على التسيير المحلي".

وبخصوص الجانب الاقتصادي  أوضح أن ألارندي  "سيعمل في اتجاه استغلال أفضل للثروات التي تزخر بها البلاد ودعم الاستثمار  الوطني والأجنبي لاستحداث مناصب عمل جديدة"  مبرزا كذلك موقف تشكيلته السياسية  من دعم المواد الغذائية الاستهلاكية  حيث أكد على ضرورة "إعادة النظر في هذا  الدعم الذي يذهب للجميع دون استثناء".

الأمين العام لحزب الخط الأصيل عبد  الرحمن سلام من الطارف 

اعتبر الأمين العام لحزب الخط الأصيل عبد  الرحمن سلام  من الطارف أن الانتخاب هو "حل لاستعادة الثقة  بين الناخب  والمرشح."

و لدى تنشيطه لتجمع شعبي بمنطقة شافية التابعة لدائرة بوثلجة اعتبر الأمين العام للحزب أن الموعد  الانتخابي المزمع في 4 ماي المقبل يشكل "أفضل فرصة يتعين اغتنامها من أجل  إعادة بناء الثقة بين الناخب و المرشح."

و بعد أن أكد بأن الشعب يظل "سيد قراراته" حث الأمين العام لحزب الخط الأصيل  المواطنين على التوجه بكثافة إلى صناديق الاقتراع من أجل "اختيار أولئك الذين  يرون فيهم أن بإمكانهم أن يكونوا سفراء لهم بالبرلمان والذين سيحاولون إيجاد  حلول لانشغالاتهم" مرافعا للتصويت على قائمة حزبه التي قال إنها لن تنسى المواطنين في حال فوزها في التشريعيات

وبعد أن أكد على ضرورة "الحفاظ على مكسبي السلم و الاستقرار" و المحافظة على  رسالة الشهداء حذر سلام من مخاطر المقاطعة داعيا إلى "التغيير السلمي.

أحمد رويبات لعروسي رئيس حزب الوسيط السياسي من البيض

نشط أحمد رويبات لعروسي رئيس حزب الوسيط السياسي تجمعا شعبيا ببلدية الشلالة بالبيض ، قال فيه إن مشاركة حزبه في التشرعيات تهدف إلى التغيير الهادئ والاعتدال في النضال من أجل المساهمة في جهد البناء الوطني وحماية للوطن من تحديات العالم الراهنة .

وأوضح لعروسي أن الوسيط السياسي يؤمن بفكرة التغيير السلمي  وإحداث نقلة نوعية بوجود عناصر ذات كفاءة انطلاقا من برامج سياسية تعبر عن تطور المجتمع الجزائري في كل المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية .

المفوض عن التحالف الوطني الجمهوري حميد عقوني من المدية

دافع المفوض عن التحالف الوطني الجمهوري حميد عقوني من المدية عن قائمة الحزب المترشحة لتشريعيات الرابع ماي المقبل مؤكدا أنها تحمل أسماء كفؤة وشابة يمكنها أن تقدم الاضافة في البرلمان المقبل.

وبعدا دعا نائب الأمين العام للتحالف الوطني الجمهوري  سكان التيطري إلى التصويت بقوة يوم الاقتراع ، أكد أن برنامج حزبه كامل متكامل يسعى للحفاظ على المؤسسات الدستورية وخدمة المواكنين والبلاد.

رئيس أمل تجمع الجزائر عمار غول من المدية

 أكد رئيس أمل تجمع الجزائر عمار غول من البرواقية  بالمدية أن حزبه الذي يستند على مبادئ ثورة أول نوفمبر المجيدة يحمل أيضا رؤية مستقبلية مدروسة ، داعيا النظر في إعادة تقسيم الذي تخصصه الدولة لمعيشة المواطنين .

وقال غول إن" تاج يقترح أن نضف التحويلات الاجتماعية الموجهة للجميع وحتى لمن لا يستحقها، توجه إلى الطبقة الهشة والضعيفة والفقيرة كمنحة مباشرة ، مقترحا إدارة تشاركية بين الشباب و المتقاعدين من ذوي الخبرة الطويلة التي يفتح لها تاج بابا واسعا من أجل تأطير الشباب لصنع تكامل في المجتمع.

المنسق العام لحزب الشباب حمانة بوشرمة من المدية

دعا المنسق العام لحزب الشباب حمانة بوشرمة  خلال تجمع نشطه صبيحة اليوم ببلدية وامري بالمدية إلى الاهمام بفئة الشباب لأن مستقبل البلباد في يدها ، مقترحا تمكين خريجي الجامعات ومعاهد التكوين المهني من بطاقة الشباب ابطال يتلقى عبرها منحة شهرية وتمكنه من التداوي والتنقل مجانا في حال لم توفر له الدولة منصب عمل أو شغل، مؤكدا أن هذا لا يعني على تشجيع الكسالى باعتبار ان بطاقة الشباب التي البطال التي يقترحها حزب الشباب.

المصدر : الإذاعة الجزائرية