بطولة إفريقيا للبادمنتون : الجزائر تحتل المرتبة الثانية وراء جنوب إفريقيا

حقق المنتخب الوطني للبادمنتون ثلاث  ميداليات (2 ذهبية و 1 برونزية) واحتل بذلك المركز الثاني في جدول ترتيب  الميداليات لبطولة إفريقيا للبادمنتون في منافسة الفردي و التي جرت وقائعها ما  بين 20 و 23 أفريل بمدينة جوهانسبورغ بجنوب إفريقيا.

و تأتي الجزائر ثانية بعد البلد المنظم جنوب إفريقيا الذي حصد 4 ميداليات  (ذهبيتين  فضية و برونزية) و جاء منتخب موريس في المركز الثالث برصيد 3  ميداليات (ذهبية  فضية  و برونزية).

وحصد الميداليات الذهبية للمنتخب الجزائري  كل من عادل حامق في منافسة الفردي  رجال و الثنائي كسيلة عمراني و يوسف صبري مدل في منافسة الزوجي رجال  أما  الميدالية البرونزية فكانت من نصيب الثنائي محمد عبد الرحيم بلعربي و عادل  حامق.

و تغلب حامق عادل في النهائي على نظيره المصري أحمد صلاح متصدر القائمة 2  في  شوطين (21-19 و 21-13)  في حين تفوق "الثنائي عمراني-مدل" على ثنائي جنوب  إفريقيا "أندريس مالان-جامس هيلتون مكمنوس" بـ (21-13  19-21  21-9).

و كان المنتخب الوطني للبادمنتون المشارك بسبعة رياضيين (5 رجال و سيدتين) قد  أقصي في مرحلة المجموعات من منافسات حسب الفرق  التي أقيمت من 17 إلى 20 افريل  و التي عرفت تتويج المنتخب المصري أمام جنوب إفريقيا (3-1).

رياضة