اليوم الـ 17 من الحملة الانتخابية : إجمــاع على أهميــة مــوعد الــرابع مــاي في بنــاء جزائــر التنــمية والاستقــرار

(آخر تحديث 23:42)

أجمع رؤساء الأحزاب السياسية على أهمية التشريعيات المقبلة باعتبارها محطة مفصلية بناء الجزائر والمساهمة في صنع القرار ، مؤكدين على ضرورة اختيار الكفاءات والنزهاء الذين يضعون  مصلحة الوطن والمواطنين فوق كل اعتبار.

رئيس حزب التجديد والتنمية أسير طايبي من بلعباس

ألح رئيس حزب التجديد والتنمية أسير طايبي خلال تجمع إنتخابي ببلدية  سفيزف (سيدي بلعباس) إلى ضرورة "مشاركة الجميع في التشريعيات المقبلة" التي  تعتبر "مرحلة حاسمة" تتطلب تظافر جهود الجميع بإعطاء صوتهم من أجل إنجاحها"  موجها دعوة خاصة للشباب وكذا النساء من أجل "قول كلمتهم في هذه التشريعيات  وانتخاب الممثلين الأنسب في البرلمان القادرين على تلبية انشغالات وتطلعات  المواطنين".

رئيس جبهة المستقبل عبد العزيز بلعيد من بشار

أكد رئيس جبهة المستقبل عبد العزيز بلعيد من بشار أن حزبه مع بناء دولة قوية، يسعى لتشخيص مكامن الأزمة وإيجاد حلول لها في شتى المجالات.

ودعا بلعيد لوضع الثقة في الخبرة الجزائرية وإعطائها حقها سيما الأطباء العامون الذين يعانون بطالة حانقة دفعتهم إلى ولوج ميادين غير اختصاصهم في وقت تشكو بعض المناطق من نقص الأطباء،منتقدا تحويل أموال الدعم الفلاحي واستصلاح الأاراضي إلى غير وجهتها وإلى غير مستحقيها من أطباء بيطريين ومهندسين فلاحيين .  

رئيس جبهة النضال الوطني عبد الله حداد من المسيلة

أكد رئيس جبهة النضال الوطني عبد الله حداد من دائرة حمام الضلعة بالمسيلة على ضرورة أن يضكطلع الناخبون والناخبات بواجبهم في حماية أصواتهم التي تعبر جد مهمة في إحداث التغيير ، مع إعطاء الأولوية للشباب في تصدر القوائم الانتخابية .

وأوضح حداد أن جبهة النضال الوطني لا توزع الوعود الكاذبة على المواطنين ، تأسست من أجل إعطاء الفرصة للشباب لإدماجهم في الساحة السياسية والتخطيط لمصيرهم بأنفسهم .   

رئيس تحالف حمس عبد الرزاق مقري من العاصمة

دعا رئيس تحالف حمس عبد الرزاق مقري بالجزائر العاصمة الشعب الجزائري للمشاركة القوية في استحقاقات 4 ماي المقبل من أجل النهوض  بالاقتصادي الوطني واصفا وضعيته الحالية بـ"الخطيرة"

وقال مقري خلال تجمع شعبي لتحالف حركة مجتمع السلم بقاعة الأطلس بباب  الوادي أن "الحالة السيئة التي آلي إليها الاقتصاد الوطني تستجوب على كل  جزائرية و جزائري التوجه بقوة في 4 ماي المقبل نحو صناديق الاقتراع بهدف اعادة بعث هذا الاقتصاد عن طريق اختيار البرنامج الأمثل خاصة ما يتعلق بمحور  الاقتصاد لأي حزب يراه كفيلا لإخراج البلاد من هذه المعضلة".

وأضاف مقري أنه "يجب على الشعب أن يصوت على الأحزاب التي  لديها برامج قوية و لها شخصيات نزيهة و نظيفة" معبرا عن تفاؤله بأن تحالفه  "سيكون في الطليعة"  

ووجه عبد المجيد مناصرة رئيس جبهة التغيير من جهته رسالة إلى الشعب من أجل  "التعاون مع القوى السياسية لمستقبل زاهر  للجزائر و ذلك عن طريق المشاركة  بقوة يوم الاقتراع.

رئيس حزب التجديد الجزائري كمال بن سالم من المدية

قال رئيس حزب التجديد الجزائري كمال بن سالم من بلدية حربيل بالمدية إن إعادة ثقة المواطن في المسؤول والنائب البرلماني في صلب برنامج حزب التجديد، معتبرا التشريعيات المقبلة فرصة للتغيير ودفع عجلة التنمية بالولاية بالتنسيق مع السلطات الولائية ورفع انشغالات المنطقة إلى أعلى المستوياات للتكفل بها ويخلق ديناميكية وحركية جديدة تصب في رافد خدمة البلاد والعباد.

ودعا بن سالم سكان بلدية حربيل للتصويت بقوة في انتخابات الرابع ماي المقبل ودعم حزب التجديد الجزائري.    

رئيس الأرسيدي محسن بلعباس من باتنة

ركز رئيس الأرسيدي محسن بلعباس في التجمع الذي نشطه بدار الثقافة محمد العيد آل خليفة بباتنة على محاور برنامج حزبه تحسبا للتشريعيات المقبلة ، الذي يرمي في الأساس ، الذي يرمي في الأساس إلى إيجاد الحلول و البدائل الاقتصادية في عدة قطاعات كالسياحة والاستثمار في الطاقات المتجددة ومجابهة الأزمة التي يمكن الخروج منها بتكوين العنصر البشري وإعطاء الفرصة للكفاءات والخبرات المحلية لدراسة الوضع بطرق علمية دقيقة.

ودعا بلعباس إلى النظر في قوانين الحماية الاجتماعية لتكفل أحسن بالفئات الهشة .  

رئيس حزب الوحدة الوطنية والتنمية ضيف محمد من البيض

شدد رئيس حزب الوحدة الوطنية والتنمية ضيف بمناسبة  تجمع نشطه بالبيض على ضرورة  تبني "إصلاحات واسعة" في مختلف القطاعات للنهوض بالتنمية سيما الفلاحة والتكفل بالموالين فضلا عن دعم المؤسسات والفئات الاجتماعية ،مذكرا أن قطاع  التربية والتعليم من بين أهم القطاعات التي "يجب إعادة النظر فيها وذلك بتبني  مخططات وبرامج فعالة للنهوض به " معبرا عن قناعته بوجوب "تدارك الأخطاء  المنهجية في القطاع وفصل تسيير المدارس عن البلديات وإلحاقها بمديريات  التربية" ليحث في ختام كلمته المواطنين إلى المشاركة بقوة في الاستحقاقات  المقبلة وقطع الطريق أمام "كل المتربصين بالوطن" مثمنا المصالحة الوطنية و المجهودات الجبارة المبذولة من طرف قوات الجيش الوطني الشعبي ومختلف الأسلاك  الأمنية". 

رئيس حزب الشباب الديمقراطي للمواطنة أحمد قوراية من تيارت

دعا رئيس حزب الشباب الديمقراطي للمواطنة أحمد قوراية من بلدية عين الذهب بتيارت إلى استكمال رسالة الشهداء من أجل الحفاظ على الوطن واستقرار وأن يكون الجزائريون يدا واحدة يوم الرابع ماي المقبل والتصويت بقوة ، محذرا من العزوف لأن صوت المواطن يعد أمانة –كما قال قوراية-

ورافع أحمد قوراية لاختيار من يخدم الدين والوطن حفاظ على مستقبل الأجيال الناشئة ، مؤكدا أن حزب الشباب الديمقراطي للمواطنة همه خدمة الجزائر وإعلائها .

الأمين العام للأمبيا عمارة بن يونس من الطارف

دعا رئيس الحركة الشعبية الجزائرية عمارة بن  يونس بعد ظهر اليوم الثلاثاء ببوحجار بولاية الطارف المواطنين للتصويت بقوة في الاستحقاق الانتخابي المقبل "للحفاظ على الوحدة الوطنية واستقرار البلاد".

وأوضح بن يونس أثناء تنشيطه لتجمع شعبي بالمركب الرياضي الجواري أن الانتخابات  القادمة تشكل "رهانا للتغيير السلمي" ، داعيا "لإقامة حاجز أمام دعاة المقاطعة'' مشيرا  إلى أن التصويت بكثافة يمكن من "إرساء دولة قوية و متينة" وقال إنالوقت قد حان "لتوحيد الصفوف من أجل بناء دولة قوية من خلال انتخاب  برلمان يمثل جميع الطبقات الاجتماعية ''.

وأشار بن يونس إلى أن حزبه يقترح "مرشحين على درجة عالية من الاستقامة  والنزاهة" مذكرا بأن "الجزائر تمتلك مؤهلات لا يستهان بها خاصة في قطاعي  السياحة و الفلاحة قابلة للتطور لتنويع الاقتصاد الوطني و خلق مناصب عمل لصالح  الشباب"،

يوسف حميدي ممثل تكتل الفتح من وهران

دعا رئيس الحزب الوطني الجزائري وممثل تكتل الفتح يوسف حميدي  خلال تجمع شعبي بالمكتبة الرئيسية لمدينة بطيوة بوهران ، إلى التصويت بقوة في التشريعيات المقبلة لفتح صفحة جديدة عنوانها الأمل والبناء والعمل تجسيدا لشعار الحزب " وقل اعملوا..".

وشدد حميدي على جعل الرابع ماي نقطة تحول نحو مرحلة البناء والتشييد والنهضة في كل المجالات ورسالة رجال وحرائر الجزائر للأعداء الذين يتربصون بأمننا واستقرارنا وينتظرون يوم 4 ماي ونتائجه للسخرية من الجزائريين.

الأمينة العامة لحزب العمال لويزة حنون  من تيبازة

وصفت الأمينة العامة لحزب العمال لويزة حنون من تيبازة أجواء الحملة الانتخابية لتشريعيات ماي المقبل  بـ"المحتشمة" مرجعة أسباب عزوف المواطنين على التجمعات إلى أداء البرلمان  المنتهية عهدته الذي اعتبرته "سلبيا".

وأرجعت حنون خلال تنشيطها لتجمع شعبي بدار الثقافة عزوف المواطنين على حضور التجمعات وعدم تفاعلهم مع  أجواء الحملة لحصيلة البرلمان السابق التي وصفتها ب"السلبية و عملت على تجويع  الشعب و تفقيره من خلال عدة قوانين لا تخدم السياسة الاجتماعية على غرار  قوانين المالية و الاستثمار والصحة" .

وانتقدت حنون من جهة أخرى هدر المقومات الفلاحية والصيد البحري والسياحية وحتى الثقافية لولاية تيبازة والتي من شأنها خلق الثروة المتجددة ومناصب شغل دائمة شريطة أن تكون الحكومة وطنية ورشيدة ورافعت لانشاء وزارة للتخطيط من اجل استغلال أمثل لثروات المنطقة ومواقعها الاثرية .

الأمين العام للتحالف الوطني الجمهوري بلقاسم ساحلي من أدرار

قال الأمين العام للتحالف الوطني الجمهوري بلقاسم ساحلي من أدرار أن إنجاح التشريعيات المقبلة  يكون بالمشاركة "القوية و الإيجابية".

وأكد ساحلي لدى تنشيطه تجمعا شعبيا نظم بالقاعة المتعددة النشاطات ببلدية تيط أن إنجاح  التشريعيات المقبلة يكون بالمشاركة "القوية و الإيجابية " من أجل المحافظة على  ديمومة مؤسسات الجمهورية.

وركز ساحلي في خطابه الانتخابي أمام جموع من المواطنين على  أهمية إحداث "توازن" في التنمية بين مناطق الشمال و الجنوب  معتبرا أن الأرياف  و القرى تعد الخزان "الحقيقي" لإقلاع تنموي مستديم يكون بديلا عن ثروات  المحروقات.

كما حث الأمين العام للتحالف الوطني الجمهوري على ضرورة التشبث بالوحدة  الوطنية لمواجهة كل التحديات و المناورات الرامية إلى المساس باستقرار البلاد 

ودعا بالمناسبة السيد ساحلي أيضا إلى فتح الآفاق أمام الشباب ونشر خطاب الأمل  في أوساطهم  ومؤازرة الفئات الهشة من المجتمع.

 رئيس حزب الحرية و العدالة محمد السعيد من سعيدة

أكد رئيس حزب الحرية و العدالة محمد السعيد  الثلاثاء بسعيدة أن "السلطة يجب أن تكون جزءا من التغيير  الذي يدعو إليه حزب الحرية و العدالة من أجل إعادة بناء الدولة على أسس متينة  وواضحة مع الحرص على ضمان الاستقرار"

و أشار محمد السعيد لدى تنشيطه لتجمع شعبي بالمركز الثقافي لبلدية الحساسنة  إلى أنه "التمس إرادة  سياسية قوية على مستوى عال في الدولة من أجل تنظيم انتخابات تشريعية نزيهة و شفافة".

وأبرز محمد السعيد أن برنامج حزبه يرتكز بالأساس على" إحداث التغيير الذ  أصبح حاجة مفروضة تمليها طبيعة التطور الإنساني"

وأضاف أن حزبه يدعو إلى إحداث "التغيير السلمي باعتباره الوسيلة الوحيدة   الفعالة لبناء الدولة" و الذي يتطلب المرور على الانتخابات.

ودعا رئيس حزب الحرية و العدالة المواطنين إلى المشاركة في الانتخابات  التشريعية لإحداث "هذا التغيير و التصويت على المرشحين الشباب الذين يتصدرون  قوائم حزبه".

رئيس الحزب الأخضر للتنمية علي عمارة من الشلف   

دعا رئيس الحزب الجزائري الأخضر من أجل التنمية علي عمارة خلال تجمع  نظمه بالشلف إلى مواصلة الإصلاحات المحققة في إطار برنامج رئيس  الجمهورية "الطموح على كل المستويات" مؤكدا على ضرورة مواصلة الإصلاحات  المحققة مع إشراك المواطنين وكافة الأطراف السياسية.

وأوضح عمارة: " بعد  إطلاع حزبنا على برنامج الرئيس قررنا الانخراط في هذا المسعى بدء بتأسيس الحزب  سنة 2012 والمشاركة في الانتخابات التشريعية لأول مرة و هذا في إطار  الديمقراطية التشاركية والإصلاحات السياسية التي تم تحقيقها"، مطالبا بإرساء  مبادئ الثقة والتشاور بين كافة الأطراف السياسية الفاعلة والتخلي عن القرارات  المركزية في سبيل استرجاع ثقة المواطن بمسؤوليه وتسريع وتيرة التقدم والتنمية وتدعيم الحصيلة المحققة طيلة السنوات الفارطة.

وتطرق رئيس الحزب لمشروعه  القائم حسبه على ضرورة بعث "إقتصاد أخضر وبأهداف ايكولوجية تمكن من المحافظة  المحيط". 

رئيس جزائر منبر الغد حسين قواسمية من بومرداس

نشط رئيس جزائر منبر الغد حسين قواسمية بدار الباب سعد مناي ببومرداس، ثمن فيه المقومات السياحية كما تطرق في خطابه إلى قطاع الفلاحة وقطاع السكن، واعدا سكان الولاية بتطوير الفلاحة الجبلية وتسوية وضعية الشاليهات وتسوية وضعية المستفيدين من السكنات بصفة نهائية  إذا ما تم اختيار مرشحي قائمته لتمثيلهم في البرلمان المقبل .

رئيس حركة الانفتاح عمر بوعشة من المدية  

قال رئيس حركة الانفتاح عمر بوعشة  لمواطني بلدية السواقي بالمدية أن حركته تضع مصلحة الجزائر فوق الاعتبار وتدعو لمنظومة اقتصادية بمؤسسات اقتصادية تحويلية قانونية قصد تسهيل حياة المواطنين في كنف الحرية والرقي والانفتاح عبر العالم.

وحمّل بوعشة المواطنين المسؤولية كاملة باعتبارأن هم من يصوتون ويختار نواب البرلمان الذين يشرعون القوانين وانتقد بشدة من يتقاعس عن أداء واجبه الانتخابي يوم الرابع ماي المقبل.

رئيس الجبهة الوطنية للأصالة والحريات عبد الحميد جلجلي من جيجل

اعتبر رئيس الجبهة الوطنية للأصالة و الحريات   عبد الحميد جلجلي  اليوم الثلاثاء بالميلية بولاية جيجل أن المشاركة الواسعة والمكثفة في الاقتراع المقبل ستكون "ردا على الأطراف التي تريد المساس باستقرار البلاد و قيمها'، مؤكدا على تزكية الجزائر قبل تزكية القوائم .

و قال جلجلي خلال تجمع انتخابي نشطه بالمركب الرياضي الجواري ''حمدلو عبد  السلام'' ''إن  الاستحقاق الانتخابي المقبل يعني التمسك بالوطنية و المحافظة على استقرار  البلاد و مؤسساتها الدستورية''  معتبرا أن "الجزائر مستهدفة بمخططات ثقافية و فكرية من أطراف خارجية"  ما يستدعي حسبه-  "التحلي بدرجة عالية من الروح  الوطنية".

ودعا رئيس الجبهة الوطنية للأصالة و الحريات جميع  الجزائريين إلى المشاركة المكثفة في الانتخابات التشريعية لـ 4 ماي المقبل واختيار مرشحي قوائم حزبه

رئيس حزب النصر الوطني محفوظ عدول من وهران

دعا رئيس حزب النصر الوطني محفوظ عدول بوهران إلى الحفاظ على السلم والأمن في البلاد "أولا و قبل كل شيئ".

وإعتبر عدول في تجمع انتخابي تحسبا لتشريعيات 4 ماي بأنه من الضروري  الحفاظ على السلم والأمن في البلاد وكذا الدفاع عن مؤسساتها مذكرا بسياق  الأزمة التي تعرفها العديد من البلدان عبر العالم.

وقد عرف نفس المتحدث تشكيلته السياسية ب"حزب الدولة و الشعب" كما تطرق مطولا  إلى مؤهلات ولاية وهران كقطب اقتصادي وسياحي مرافعا من أجل إشعاعها الثقافي.

و دعا رئيس حزب النصر الوطني الجزائريين إلى مشاركة قوية في  الاقتراع يوم 4 ماي واختيار الذين يتوفرون على برنامج مقنع وليس بالضرورة من  حزبه كما قال.

رئيس حزب الفجر الجديد الطاهر بن بعيبش من أم البواقي

اعتبر رئيس حزب الفجر الجديد الطاهر بن بعيبش بأم البواقي الاستحقاق الانتخابي لـ4 ماي المقبل فرصة سانحة لتحقيق "التغيير المنشود"  مؤكدا أنها من مصصلحة الجزائر وفقط وليس متعلقة بمصالح حزبية ضيقة.

وقال بن بعيبش في خطاب انتخابي نشطه بدارالثقافة نوار بوبكر أن التغيير لن  يكون إلا بتوجه الناخبين بكثافة نحو مكاتب التصويت معتبرا العزوف عن التصويت "عدم تحمل الشعب لمسؤوليته الحقيقية في تحقيق التغيير نحو الأفضل" .

وبشأن الوضع الاقتصادي السائد بالبلاد انتقد بن بعيبش بشدة "اعتماد  اقتصاد البلاد منذ سنوات على عائدات الريع البترولي دون البحث عن بديل  اقتصادي" معتبرا أن البديل يكمن في تنمية و تطوير الفلاحة باعتبارها -كما قال-  القطاع القادر على تغيير المعادلة الاقتصادية لما تتوفر عليه البلاد حسبه- من  مؤهلات في هذا المجال.

وجدد دعوته للمواطنين لكي يختاروا مرشحين قادرين على تجسيد  التغيير الذي يتطلع إليه الشعب من خلال السلطة التشريعية.

الأمين العام لجبهة الحكم الراشد  بلهادي عيسى من المسيلة

اعتبر الأمين العام لجبهة الحكم الراشد، بلهادي عيسى، بالمسيلة أن المشاركة في الانتخابات التشريعية لـ  4 ماي المقبل "تعني المساهمة في صنع القرار" الذي يرسم -حسبه- السياسات على  مختلف الأصعدة.

وأضاف بلهادي خلال تنشيطه لتجمع شعبي بقاعة سينما "الحضنة" بعاصمة الحضنة  أن اختيار النخب وأكفأ المرشحين  في القوائم الـ25 بولاية المسيلة للظفر بمقاعد في المجلس الشعبي الوطني المقبل  عن طريق الاقتراع المكثف سيضمن -كما قال- "ديمومة القرار السليم والصائب والذي  يصب في صالح الأمة".

وحذر بلهادي من الاستماع للمروجين لمقاطعة الانتخابات التشريعية  المقبلة لأن الذين يدعون لذلك يهدفون إلى خلق "فراغ دستوري من خلال تغييب سلطة  تشريعية"، داعيا أيضا إلى تجنب استعمال بعض "الإدعاءات المغرضة" على غرار أن"الانتخابات محسومة لصالح حزب معين" و أن "التزوير سيطالها".

 وأكد الأمين العام لجبهة الحكم الراشد بأن مرشحي حزبه من الكفاءات الشابة بالولاية، ملتزما في حال ما إذا  فازوا بمقاعد في البرلمان المقبل سيعملون على نقل انشغالات سكان ولاية المسيلة والتغيير نحو الأحسن.

رئيس حركة الإصلاح الوطني فيلالي غويني من سكيكدة وبرج بوعريرج

اعتبر رئيس حركة الإصلاح الوطني  فيلالي غويني من  سكيكدة أن تشريعيات الرابع ماي المقبل ''بوابة لمرحلة جديدة  ستخوضها الجزائر''

وقال غويني خلال تجمع شعبي بقاعة المركز الثقافي "عيسات ايدير" ان التشريعيات ''ستكون محطة مفصلية''، داعيا  المواطنين الى ''إنجاح هذا الموعد الانتخابي بمشاركة قوية و مسؤولة''.

وحث  فيلالي غويني المواطنين على ''اختيار المرشحين الأكفاء الذين بإمكانهم  إيصال أصواتهم الى اكبر الهيئات والمسؤولين للتكفل بانشغالاتهم''.

وأوضح المسؤول الحزبي ان نجاح هذا الموعد الانتخابي الهام ''سيمكن الجزائر من  التغلب على الكثير من الصعوبات التي تعاني منها''، معتبرا انه "لضمان نجاح هذا  الاقتراع يجب التغلب على ظاهرة العزوف".

وفي الجانب الاقتصادي قال غويني إن الجزائر عرفت تأخرا في الجانب الاقتصادي رغم تحقيق بعض التقدم في بعض القطاعات ، داعيا إلى بلورة خطة ناجحة تحقق إقلاعا اقتصاديا بكل أركانه يشرف على إعدادها خبراء جزائريون مع توفر إرادة سياسية.

ومن دائرة مجنة ببرج بوعريريج أكد غويني أن المصالحة الوطنية جبّت كل ما قبلها وأن المأساة الوطنية انتهت ، محذرا من خطورة توظيف المال الفاسد في السياسة. 

رئيس تاج عمار غول من سكيكدة

اعتبر رئيس حزب تجمع أمل الجزائر عمار غول من غرب سكيكدةأن الوقت قد حان لإعطاء الفرصة  للشباب لـ"يكونوا في مراكز القرار" وفتح المجال أمامهم في جميع القطاعات  بالموازاة كما قال- مع ضمان التواصل بين الأجيال.

وقال غول خلال تنشيطه لجمع شعبي بقاعة الرياضيات ببلدية تمالوس بأن تشكيلته السياسية "تجمع  بين طموح الشباب و كفاءة الكبار".

و عرج رئيس حزب (تاج) في خطابه الانتخابي على مضمون برنامج تشكيلته السياسية  فيما يتعلق بولاية سكيكدة الذي يولي أهمية كما قال- لخصوصيات هذه المنطقة من  خلال التركيز بالدرجة الأولى على الفلاحة بالنظر إلى أنها تحتل المراتب الأولى  وطنيا في عديد الشعب الفلاحية فضلا عن أن هذا القطاع يعول عليه الكثير في  استحداث مناصب عمل مباشرة و غير مباشرة.

و أضاف ذات المسؤول الحزبي بأن مرشحي "تاج" و في حال ما إذا فازوا بمقاعد في البرلمان المقبل سيعملون أيضا من أجل ترقية قطاع الصناعة خاصة  الصناعة البتروكيماوية و الصناعات البلاستيكية التي تتميز بها سكيكدة إلى جانب  السعي من أجل تنمية و تطوير نشاط الصيد البحري عبر الموانئ الثلاثة للولاية.

رئيس جبهة الجزائر الجديدة جمال بن عبد السلام من جيجل

فضّل رئيس جبهة الجزائر الجديدة جمال بن عبد السلام أن يلتقي المواطنين بمدينة الطاهير بجيجل، ؤكدا أن الانتخابات التشريعية تعد محطة مفصلية لمواجهة التحديات الكبرى التي تواجه الجزائر  ودعا لرص الصفوف ووضع اليد في اليد لتحقيق الاستقرار للبلاد.

وقال بن عبد السلام إن " الجزائر للجزائريين وأبنائهم والمطلوب منا تعبئة شعبية جماهيرية عامة لدعم الجيش في مهامه للحفاظ على الوطن " مؤكدا أن تفويت الفرصة على أعداء الجزائر لن يكون إلا بالمشاركة القوية يوم الرابع ماي في الاقتراع ، رافضا فكرة الاستقالة والمقاطعة والعزوف ودعا المواطنين إلى ممارسة حقوقهم السياسية والاجتماعية والثقافية التي تعد الخيار الوحيد من أجل بناء الجزائر.   

الأمين العام للأرندي أحمد أويحيى من برج بوعريرج

أكد الأمين العام للتجمع الوطني  الديمقراطي  أحمد أويحيى من برج بوعريريج على ''ضرورة دعم  الاستثمار الخاص لتحقيق اقلاع اقتصادي للبلاد" في ظل استقرار وأمن تحقق بفضل المصالحة الوطنية التي أقرها رئيس الجمهورية.

ورافع أويحيى في تجمع شعبي نشطه بالقاعة المتعددة الرياضات  بوباعية-ساعد بعاصمة الولاية في إطار الحملة الانتخابية للتشريعيات المقبلة  ''من اجل دعم الاستثمار والمستثمرين و مساعدتهم من خلال تدليل العقبات امامهم  من اجل إنشاء مناطق صناعية جديدة و منه تعزيز الإنتاج الوطني لدعم اقتصاد  البلاد''.

وذكر أويحيى في هذا السياق ببرنامج حزبه قائلا:  أن هذا الأخير يعمل من  أجل "تنمية البلاد وإنجاح برنامج رئيس الجمهورية  عبد العزيز بوتفليقة   انطلاقا من أربعة محاور ترتكز على الحفاظ على وحدة البلاد وأمنها واستقرارها  وتعزيز الاقتصاد الوطني وتحسين تسيير شؤون البلاد''  .

و أشار أويحيى الى أن ''وحدة الجزائر خط احمر لا يجب تجاوزه   الجزائر فوق كل اعتبار''  مشددا ''على ضرورة تمسك المواطن بوطنه وبالإسلا  السني المالكي وقطع الطريق أمام التيارات الفكرية والدينية الدخيلة داعيا المواطنين للتوجه بقوة يوم  4 ماي المقبل إلى مكاتب الانتخاب والتصويت لصالح  قوائمه الأرندي.

مصطفى بلمهدي ممثل اتحاد النهضة والعدالة والبناء من ورقلة ( الاثنين)

اعتبر رئيس حركة البناء الوطني مصطفى بلمهدي باسم الاتحاد من أجل  النهضة و العدالة و البناء أن "الإنتخابات التشريعية المقبلة فرصة للجزائر  لترقية الممارسة الديمقراطية وتوسيع مجال الحريات", مبرزا في الوقت ذاته أهمية "الإستفادة من دروس الماضي" و "ضمان نزاهة الإستحقاقات القادمة واحترام خيار الشعب".

ولدى تطرقه إلى ما وصفه ب"الأزمة الإقتصادية" الحالية يرى ممثل الاتحاد أن  "سياسة صرف الأموال في البلاد لم تكن راشدة " رغم --كما أضاف-- "ما تحقق من  منجزات عديدة سيما في مجال البنى التحتية"، مؤكدا أن الامكانيات الموجودة بالمناطق الصحراوية وجعلها عواصم اقتصادية يمكن أن تخرج الجزائر من أزمتها.

رئيس تحالف حمس عبد الرزاق مقري من عنابة (الأثنين)

دعا رئيس حركة مجتمع السلم  عبد الرزاق مقرى   ممثلا لتحالف حركة مجتمع السلم-جبهة التغيير مساء الاثنين بعنابة  "كل  الوطنيين الأوفياء للعمل اليد في اليد لبناء الجزائر و الحفاظ عليها واحدة  وموحدة"

وأوضح مقري في تجمع شعبي نشطه بقاعة قصر الثقافة محمد بوضياف أن مضمون برنامج التحالف يمثل"الحلم الجزائري"  معتبرا أن برنامج حركته يعد بمثابة "فرصة لبعث نمو حقيقي بالجزائر" قبل أن يشدد على ضرورة جعل موعد التشريعيات المقبلة "فرصة لتكريس  النزاهة والشفافية".

وختم مقري خطابه بدعوة المواطنين إلى التصويت بقوة يوم 4 مايو لصالح قائمة  تحالف حركة مجتمع السلم-جبهة التغيير  التي تقترح حسبه- "مرشحين و مرشحات  شباب و نزهاء يتعهدون بخدمة عنابة والتكفل بانشغالات أبنائها".

  المصدر : الإذاعة الجزائرية