اليوم الـ 18 من الحملة الانتخابية: اختيار النزهاء والأكفاء من أجل برلمان ذي مصداقية وبنــاء دولــة قــوية

(آخر تحديث 00:00)

اعتبرت الأحزاب السياسية  في اليوم الـ 18 من الحملة الانتخابية  لتشريعيات الرابع ماو المقبل أن اختيار مترشحين نزهاء من شأنه أن  يفرز مجلسا ذا مصداقية يساهم في بناء دولة قوية توفر حلولا لانشغالات مواطنيها  وتنمية اقتصادها.

السكريتير الأول للأفافاس عبد المالك بوشافع من الوادي

أكد السكريتير الأول للأفافاس عبد المالك بوشافع من دائرة المغير بالوادي أن الأفافاس اختار في قوائمه لتشريعيات ماي المقبل رجالا ونساء جاؤوا لخدمة الشعب وليس طمعا في الوظائف والمسؤوليات ، مضيفا " نحن صوت الشعب ونضالنا مستمر في ذلك"

وقال بوشافع إن الافافاس يناضل من أجل مشروع مجتمع عنوانه إعادة بناء إجماع وطني وشعبي لحماية الوحدة الوطنية والوحدة الترابية والطابع الجمهوري للدولة الجزائرية في إطار العدل والقانون والعدالة الاجتماعية وفصل حقيقي بين السلطات وتكريس ممارسة السلطات المضادة والسيادة الشعبية .

وتأسف بوشافع لحال التنمية بالمقاطعة الإدارية للمغير  وضعف الهياكل داعيا إلى الاهتمام أكثر بفئة الشباب من حيث توفير مناصب الشغل أو إتاحة فرص الاستثمار.

الأمين العام لحركة الوفاق الوطني علي بوخزنة من الوادي

أكد الأمين العام لحركة الوفاق الوطني علي بوخزنة من حاسي خليفة بالوادي أن حزبه يحمل مشروعا وطنيا ويتواجد في الخط الأمام لمشروع البناء الوطني ومنخرط في برنامج رئيس الجمهورية رغم عدم وجود حركة الوفاق الوطني في السلطة.

وأضاف بوخزنة أن حزبه يتبنى المعارضة الايجابية البناءة التي تقر بالانجازات وتنادي باستدراك الاخطاء والنقائص، داعيا إلى التحرر من التبعية لقطاع النفط الذي قلت مداخيله والاتجاه نحو قطاع الفلاحة والاهتمام بالفلاحين.

يوسف حميدي ممثل تكتل الفتح من وهران

رافع رئيس الحزب الوطني الجزائر يوسف حميدي ممثلا لتكتل الفتح،  خلال لقاءات جوارية جمعته بمواطني بمدينة عين الترك بوهران لبدائل اقتصادية وسياسية يتبناها تكتل الفتح في طريق تجسيد التنمية وتحسين ظروف معيشة المواطن البسيط سيما تقريب الادارة من المواطن من خلال مشروع الحكومة الذكية ، فضلا عن تحسيس الشباب بضرورة الخوض في العمل السياسي من أجل التغيير وتأسيس دولة قوية يسود فيها الحق والقانون والعدالة الاجتماعية

رئيس حزب الحرية والعدالة محمد السعيد من بسكرة

أكد رئيس حزب الحرية والعدالة محمد السعيد الأربعاء من بسكرة أن تشكيلته السياسية تشارك في الانتخابات التشريعية المقبلة  من أجل "التغيير السلمي عبر الاقتراع" ، داعيا الاحزاب السياسية غلى المساهمة في ترسيخ الوحدة الوطنية وتغليب المصلحة

واعتبر محمد السعيد أثناء تجمع شعبي نشطه بقاعة سينما "الأطلس" بعاصمة  الزيبان أن  الانتخاب هو "وسيلة للتغيير السلمي"  مشيرا إلى أن ذلك هو "الشعار الذي رفعه  حزب الحرية والعدالة تحسبا للاستحقاق الانتخابي المقبل".

وبعد أن أبرز أن التغيير هو "حاجة ملحة" لدى المجتمعات  قال محمد  السعيد أنه "يتعين علينا أن نعمل على إحداث التغيير السلمي عن طريق الانتخاب  ولا أمل لنا سوى التمسك بهذه الوسيلة".

ويرى رئيس حزب الحرية والعدالة من جهة أخرى أن تحقيق العدالة الاجتماعية "يمر  عبر القضاء على الفوارق بين المناطق ومعالجة مختلف الظواهر السلبية في  المجتمع".

ووعد محمد السعيد بأن مرشحي حزبه وفي حال فوزهم بمقاعد في المجلس الشعبي الوطني المقبل  "سيلتزمون بنقل انشغالات المواطنين والعمل على نشر الأخلاق  والقيم الحميدة في المجتمع والإسهام في خدمة الوطن".

وأشار نفس المسؤول الحزبي الذي حل بولاية بسكرة للمرة الثانية في إطار الحملة  الانتخابية للتشريعيات المقبلة بعد أن قام بنشاط مماثل بالمقاطعة الإدارية  أولاد جلال الأسبوع الماضي  إلى أن مرشحي حزبه "يتمتعون بالكفاءة والنزاهة ويستحقون نيل ثقة الناخبين".

الأمين العام للتحالف الجمهوري بلقاسم ساحلي من سطيف وبجاية

دافع الامين العام للتحالف الوطني الجمهوري عن قائمة حزبه المترشحة للتشريعيات بولاية سطيف ،مؤكدا أنها تحمل الوفاء والكفاءة والنزاهة ومتوازنة تمثل جميع مناطق الولاية وتضم شبابا طامحين إلى استلام المشعل في إطار  الخمسينية الثانية التي أقر لها رئيس الجمهورية دستورا جديدا في فيفري 2016

ودعا ساحلي المواطنين إلى وحدة الصف والمشاركة بقوة  يوم الاقتراع لتفويت الفرصة على دعاة المقاطعة ، وتكريس السيادة الشعبية واختيار برلمان قوي يعكس المكاسب الدستورية سواء على صعيد حفظ صون عناصر الهوية الوطنية  وحماية الحقوق الاجتماعية للمواطن،مشيرا إلى أن التحديات المفروضة على الجزائر اليوم تتطلب تظافر جهود الجميع دون استثناء.

 و من دار الشباب ببلدية خراطة ببجاية دعا ساحلي سكان ولاية بجاية إلى التصويت بقوة يوم الرابع ماي المقبل وعدم الانصياع إلى دعاة المقاطعة، مؤكدا أن التحالف الوطني الجمهوري يعمل على ترقية الأمازيغية في إطار الحفاظ على عناصر الهوية الوطنية التي تم دسترتها حتى لا تبقى عنصرا للتلاعب السياسوي كما قال.

الأمينة العامة لجزب العمال  لويزة حنون من بجاية

دعت الأمينة العامة لجزب العمال  لويزة حنون من بجاية الى "مشاركة قوية" في الانتخابات التشريعية المقبلة  من اجل  "تغيير موازين القوى السياسية لصالح الاغلبية الشعبية".

وأكدت خلال تجمع في اطار الحملة الانتخابية للتشريعيات المقبلة نشطته بدار  الثقافة ببجاية أن "رهان الانتخابات المقبلة يتمثل في تغيير موازين القوى ضمن  البرلمان" مشيرة إلى ان مشاركة قوية من شانها "تشجيع انشاء مجموعات برلمانية  للعمال و الطبقة الكادحة"

واوصت في هذا الصدد ب "ضرورة تغيير المعطيات يوم الرابع من ماي المقبل من  خلال مشاركة قوية و كذا انتخاب مترشحين قادرين على الدفاع عن حقوق العمال و  مكتسباتهم".

و اكدت ان "الرهان كبير" محذرة مما تسميه ب"انحرافات الاوليغاركيين (مؤيدي  حكم الاقلية)  قد تؤدي الى دمار البلاد" موضحة ان سياستهم تتمثل في "ربح  المزيد دائما على حساب البلاد و العمال".

وبعد ان ذكرت ب"المواقف البراغماتية" لحزبها لا سيما فيما يخص الدفاع عن  القطاع العمومي دعت حنون الى "وقف الليبرالية الهمجية والخروج من  الاتفاقات الاورو متوسطية" ووقف المفاوضات مع منظمة التجارة العالمية قصد التوصل الى "تجديد مؤسساتي وسياسي".

الأمين العام لجبهة الحكم الراشد عيسى بلهادي من بجاية

قال الأمين العام لجبهة الحكم الراشد عيسى بلهادي من دار اشباب محمد السعيد بسوق الاثنين ببجاية إن الانتخابات والمقبلة والمشاركة فيها بقودة تعد إحدى السبل  من أجل التغيير الوصول غلى تحقيق آمال شرائح واسعة من الشعب وهذا من خلال الممارسة الديمقراطية الحقيقية التي من شأنها الابقاء على الآمال من أجل غد أفضل في كنف الوحدة الوطنية للجزائر

ودعا بلهادي مواطني بجاية والمتهاطفين مع حزبه إلى حسن اختيار نوابهم خلال تشريعيات الرابع ماي المقبل والاطلاع على قوائم المترشحين ومحاسبة البرلمانيين السابقين المترشحين حاليا الذين أثبتوا فشلهم ومعاقبتهم عن طريق صناديق الاقتراع.

رئيس حزب الفجر الجديد  الطاهر بن بعيبش  من جيجل 

دعا رئيس حزب الفجر الجديد  الطاهر بن بعيبش  بجيجل  الشعب الجزائري لتحمل مسؤوليته "لإنجاح الانتخابات التشريعية  المقبلة للخروج بالبلاد من الوضعية التي هي عليها حاليا"

و اعتبر بن بعيبش في تجمع شعبي بقاعة المحاضرات بالحي الإداري بمدينة جيجل في  أن الجزائر "لا ينقصها  من الخيرات أي شيء سوى الإرادة للخروج من الوضعية الحالية'' مستدلا بالإمكانيات السياحسية والاقتصادية لولاية جيجل بما مشروعي الحديد والصلب ببلارة والطريق الوطني رقم 77 وربطه بميناء جن جن ما يعجل بتحقيق اقلاع اقتصادي بالولاية.

و دعا  بن بعيبش عن سير العملية  الانتخابية و باقي التشكيلات السياسية الأخرى إلى "احترام الإرادة الشعبية و العمل في البرلمان المقبل "ككتلة واحدة لخدمة تطلعات المواطنين."

و اعتبر رئيس حزب الفجر الجديد أن نجاح الموعد الانتخابي للرابع من ماي  المقبل سيتحقق من خلال احترام قاعدة العملية الانتخابية من طرف الجميع بما  يمكن من انتخاب مجلس شعبي وطني قوي "يمارس صلاحيات أوسع في تعديل القوانين و مراقبة عمل الحكومة."

و دعا بن بعيبش المواطنين إلى منح ثقتهم لمرشحي حزبه الذين  سينقلون- حسبه-انشغلات الشعب و يدافعون عن مصالحه.

رئيس جبهة المستقبل عبد العزيز بلعيد  من البليدة

أكد رئيس حزب جبهة المستقبل عبد العزيز بلعيد  اليوم الأربعاء بالبليدة أن تشكيلته السياسية تقدم برنامجا "استعجاليا" من  شأنه "إعادة بناء مختلف مؤسسات الدولة الجزائرية" من خلال التركيز على مجالات  معينة على غرار التربية و الصحة و العدالة.

أوضح بلعيد لدى تنشيطه لتجمع شعبي أن "جبهة المستقبل تقدم  برنامج مشروع بناء متكامل سيساهم في إحداث تغيير ايجابي و ذلك بالتركيز على  مجالات محددة تتقدمها قطاعات العدالة و التربية و الصحة."

وفي هذا السياق رافع ذات المسؤول الحزبي من أجل ضمان "استقلالية القضاء الذي  يعد العمود الفقري لأي دولة", مشيرا إلى أن برنامج تشكيلته السياسية قدم "العديد من الاقتراحات المنصبة في هذا المجال على غرار انتخاب رئيس المجلس  الأعلى للقضاء من طرف أعضاء المجلس".

كما أكد بلعيد على ضرورة إعادة الاعتبار للمجال الفلاحي الذي من شأنه  "ضمان الاكتفاء الذاتي خاصة و أن الجزائر تتوفر على الإمكانيات التي تتيح  تطوير هذا المجال".

من جهة أخرى دعا ذات المسؤول إلى محاربة ظاهرة "زرع اليأس" في نفوس  الجزائريين و التي تتسبب في هجرة الشباب "نحو المجهول" خاتما خطابه بدعوة  المواطنين إلى اختيار المرشحين الذين يرونهم الأنسب في تمثيلهم في الغرفة  السفلى للبرلمان خاصة و أن قوائم حزبه تقدم "خيرة مناضليها"، يختم قائلا.

 الأمين العام للأفلان جمال  ولد عباس من بسكرة والوادي

أكد الأمين العام لحزب جبهة التحرير الوطني جمال  ولد عباس من بسكرة أن برنامج تشكيلته السياسية مستمد من برنامج الرئيس عبد العزيز بوتفليقة و يهدف  إلى"ضمان حياة مزدهرة للشعب الجزائري بعيدا عن وعود خيالية".

وقال ولد عباس في تجمع شعبي نشطه بقاعة الرياضات محمد الطاهر خالدي بعاصمة  الزيبان: "إن البرنامج  الانتخابي لجبهة التحرير الوطني  فضلا عن ارتكازه على وحدة التراب الوطني  ووحدة الشعب الجزائري  فهو يضمن للشعب الجزائري حياة مزدهرة".

وجدد الأمين العام لحزب جبهة التحرير الوطني التزامه بدعم ولاية بسكرة في  مجال التنمية  لا سيما من خلال إنجاز مركز استشفائي جامعي وكلية للطب  والصيدلة.

 ومن الوادي دعا ولد عباس الى ضرورة "التحسيس والتعبئة"  بأهمية تشريعيات الرابع مايو المقبل، مؤكدا ن مناضلي "الحزب العتيد الأفلان" ملزمون في  هذه المرحلة "بالتحسيس والتعبئة" لهذا الموعد الإنتخابي "الهام" للخروج "بقوة"  لمراكز الإقتراع والإدلاء بأصواتهم "لصالح الوطن".

وبالنسبة لمسؤول الأفلان, فإن حزبه "سيحصد الأغلبية المطلقة في البرلمان  القادم" وهذا "نابع من قناعة أن الإنتصار حليف جبهة التحرير الوطني بعد 41  تجمعا نشطه منذ بداية الحملة الإنتخابية".

قادة الاتحاد من أجل النهضة و العدالة و البناء من البويرة وسطيف

أكد مصطفى بلمهدي رئيس حركة البناء الوطني ممثلا لتحاد النهضة والعدالة والبناء خلال تجمع شعبي نشطه بالاخضرية بولاية البويرة أن برناج الاتحاد نابع من عموم الشعب وانشغالات المواطنين ويرى في الانتخابات التشريعية المقبلة فرصة للمساهمة في إيجاد حل للازمة المتعددة الأبعاد التي تعيشها البلاد.

ومن سطيف رافع ذويبي من أجل  تحرير العمل السياسي "لإعطاء مصداقية للعمل السياسي"، معتبرا  خلال تجمع شعبي نشطه بدار الثقافة "هواري بومدين" بوسط المدينة أنه "بتحرير  العمل السياسي تنفجر الطاقات" و"يصبح ترشيد تسيير المال العام ممكنا و تتحقق  التنمية المرجوة" ما يستدعي من المواطن الجزائري -حسبه- "أن يمارس حقه في  الانتخاب لأن ذلك حق سياسي"

وذكر ذويبي في خطابه بمواقف الأحزاب المنضوية حاليا ضمن تحالف الاتحاد  من أجل النهضة و العدالة والبناء خلال العهدة البرلمانية السابقة من خلال رفض  -كما قال- عديد مشاريع القوانين التي رأوها لا تخدم مصلحة المواطن : "لهذا  السبب يحق لنا اليوم أن نخاطب المواطن الجزائري و نقول له نحن معك اليوم كما  كنا معك بالأمسّ.

رئيس تاج عمار غول من الطارف

اعتبر رئيس حزب تجمع أمل الجزائر عمار  غول بعين الكرمة بولاية الطارف أن تشريعيات 4 ماي القادم  تشكل "فرصة لإحداث تغيير إيجابي".

ورافع عمار غول في تجمع شعبي نشطه بالساحة العمومية "طاهر طرابلسي" من أجل تثمين مختلف القدرات و الموارد الطبيعية التي تتوفر  عليها ولاية الطارف داعيا إلى "وضع برامج تنمية مستعجلة لفائدة هذه المناطق  الحدودية" لتثمين ثروات هذه المنطقة.

ودعا إلى ''دعم الاستثمار في القطاعات  الإستراتيجية عبر المناطق الحدودية في مجالات الزراعة والغابات والسياحة  لاستحداث مناصب شغل لفائدة الشباب"

وأشار المتحدث في تطرقه إلى برنامجه الانتخابي في شقه الاجتماعي إلى ضرورة  اتخاذ "إجراءات ملموسة'' للتكفل بضحايا الألغام المضادة للأفراد عبر المناطق  الحدودية و كذا بذل المزيد من الجهود من أجل تحسين ظروف الطبقات المحرومة  والأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة.

وبعد أن أشاد بنضال و وطنية الرئيس الراحل الشاذلي بن جديد و كذا نضال  فرانتس فانون الذي يوجد قبره بمنطقة عين الكرمة دعا غول الحضور للتصويت  لصالح قوائم تاج التي "تضم جامعيين وشباب أكفاء ونزهاء".

محمد زروقي رئيس الجبهة الوطنية للحريات من المدية

رافع محمد زروقي رئيس الجبهة الوطنية للحريات خلال تجمع نشطه بدار اثقافة حسان الحساني بالمدية من أجل تغيير هادئ وسليم يمكن المواطن الجزائري من العيش في وضع اجتماعي جيد، داعيا إلى اختيار وجوه جديدة في ظل الشفافية التي ستجري فيها التشريعيات المقبلة منذ استدعاء الهيئة الناخية واستحداث اللجنة العليا المستقلة لمراقبة الانتخابات ، داعيا إلى عدم الاستماع إلى الأصوات القائلة بأن الانتخابات مزورة لأنها تحث بشكل آخر على العزوف.

الأمين العام للأرندي أحمد أويحيى من بجــاية والبويــرة

رافع الأمين العام لحزب التجمع الوطني الديمقراطي أحمد أويحيى  من بجاية لصالح لا مركزية القرار باعتبارها "أداة  اختبار" لدعم التنمية المحلية  مشددا على ضرورة العمل على "جعل هذا المفهوم  ضمن مقاربة شاملة للحكم الراشد" ، مشددا على ضرورة الوحدة الوطنية والمساهمة في دعم استقرار وأمن الوطن

وأبرز أويحيى أن رهان حزبه "يتمثل في قيام المنافسة بين الولايات  والاستغلال الكامل للإمكانيات المحلية والجهوية في إطار المصلحة العامة  للبلاد"، مغتنما الفرصة ليتطرق للقطاعات المولدة للثروة ومناصب الشغل والرفاهية، حيث دعا إلى تعزيز المناطق الصناعية والسياحية والفلاحية "وهي قطاعات قادرة على استقطاب اهتمام المتعاملين الاقتصاديين والسلطات المحلية  بفضل تسيير لا مركزي".

وبعد أن رافع للمحافظة على أمن واستقرار الوطني ، قال أويحيى تجمع شعبي نشطه بدار الثقافة علي زعموم بالبويرة   أن وحدة الجزائر تعد "عاملا حقيقيا يجب الحفاظ  عليه و تعتبر اللغة الامازيغية التي هي لغة وطنية و رسمية ركيزة هذه الوحدة" مضيفا أن برنامج الأرندي لا يحتوي على بيداغوجية لكنه يتضمن حلولا يمكن تحقيقها،  داعيا الى التصويت بقوة خلال تشريعيات 4 ماي المقبل لاختيار مترشحي التجمع الوطني الديمقراطي الذين يصفهم ب"الاوفياء و المخلصين.

رئيس حركة الاصلاح الوطني فيلالي غويني من عين الدفلى والشلف

اعتبر رئيس حركة الإصلاح الوطني فيلالي غويني بالشلف  أن استحقاقات  الرابع ماي "موعد وطني للبناء واستكمال المشروع الحضاري الجزائري وتقوية  المؤسسات المنتخبة"  موضحا أن الانتخابات "محطة لبناء مؤسسات الدولة" وأن  "الظروف الدولية الراهنة تقتضي تضافر الجهود والتفاف أبناء الجزائر حول  وطنهم"

وأوضح غويني أن حزبه "كان من أوائل  الأحزاب التي أعلنت مشاركتها في الانتخابات والعمل على إنجاحها لأنها موعد  وطني للبناء وتقوية المؤسسات المنتخبة وتلبية لنداء الجزائر، مؤكدا أن حركة الإصلاح الوطني "تريد بناء دولة مدنية تتوسع  فيها هوامش الحقوق والحريات للجميع وتتمكن فيها النخب السياسية من النشاط  بأريحية بعيدا عن الضغوطات والتعسف"، مؤكدا على ضرورة "إنجاح هذه الاستحقاقات  لأنها من نجاح الجزائر"

ومن الشلف دعا غويني إلى ضرورة "إعطاء أكبر هامش من الحرية للإعلاميين وتسهيل لهم عملية   الوصول إلى مصادر المعلومة لتمكينهم من التفاعل مع المعطيات ونقل الأحداث إلى  الرأي العام حتى لا يلجأ المواطن إلى بعض القنوات الأجنبية التي تنشر معلومات  زائفة ودسائس تستهدف الدولة والمجتمع"، مؤكدا أن حزبه "سيبقى دائما في الصف الأول للدفاع عن  الجزائر ومشروع الشهداء ومؤسسات الدولة ومنظومتها".

رئيس جبهة الجزائر الجديدة جمال بن  عبد السلام من سكيكدة

اعتبر رئيس جبهة الجزائر الجديدة جمال بن عبد السلام أن انتخابات الرابع ماي المقبل ستكون بمثابة انطلاقة جديدة لاسترجاع الثقة والسبيل للخروج من المخاطر والتحديات التي تمر بها البلاد.

وقال بن عبد السلام خلال تجمع شعبي نشطه بقاعة المركز الثقافي عيسات إيدي  بوسط سكيكدة أن "الاقتراع الانتخابي المقبل سيكون محطة مفصلية لكسب رهاناتنا و تطلعاتنا كمواطنين و شعب ودولة" ، مضيفا أنه "علينا كمواطنين أن نضع اليد في اليد و التوجه  بقوة إلى صناديق الاقتراع و الوقوف كرجل واحد لاختيار الوجوه النزيهة و  الكفاءات العالية" التي بإمكانها -كما قال- أن تخرج البلاد من أزماتها و تدافع  بكل ما لديها من قوة على مصالح الشعب و الدولة.

وحذر رئيس جبهة الجزائر الجديدة الشعب الجزائري من الاستماع لدعاة المقاطعة، معتبرا أن المقاطعة ستولد مجلسا  شعبيا وطنيا مكونا من "انتهازيين لا تهمهم مصلحة الدولة الجزائرية و لاالمواطن" .

الأمين العام للأمبــيا  عمارة بن يونس من سطيف

اعتبر الأمين العام للحركة الشعبية الجزائرية  عمارة بن يونس بسطيف أنه لا بديل عن الانتخاب لبناء الجزائر "بهدوء و بمشاركة كل أبنائها".

وقال بن يونس خلال تجمع شعبي نشطه بدار الثقافة هواري بومدين بوسط  المدينة بأن الحل  الوحيد في الديمقراطية هو الانتخاب و"لا يوجد حل آخر خارج التصويت بقوة في  الاستحقاق القادم لبناء الجزائر بهدوء و بمشاركة كل أبنائها، مضيفا  أن التصويت بقوة لفائدة 19 نائب الذين سيمثلون ولاية سطيف  "سيمنحهم مصداقية و شرعية و صدى كبير في  البرلمان المقبل."

و ذكر عمارة بن يونس أن الجزائر و بإجماع  خبراء اقتصاديين بإمكانها أن تتجاوز الأزمة بالنظر إلى أنها متحررة حاليا من  المديونية الخارجية و تتوفر على أكثر من 100 مليار دولار كاحتياطي صرف عكس  الوضع الذي شهدته في الثمانينيات الذي تميز بانخفاض في أسعار البترول قابلته  مديونية خارجية ثقيلة آنذاك، مشددا على ضرورة القيام بالإصلاحات الاقتصادية التي تقتضيها  المرحلة الراهنة و التي بدونها سيكون حل الأزمة صعبا كما قال مؤكدا على إجراء  إصلاحات "عميقة" في تسيير الاقتصاد الوطني وإنعاشه عن بالاعتماد على القطاع  الخاص و تحرير المبادرات و إزالة جميع العقبات أمام المستثمرين مشيرا إلى أن  الحركة الشعبية الجزائرية تقترح إرجاع تسيير العقار الصناعي إلى رؤساء  البلديات.

رئيس الجبهة الوطنية الجزائرية موسى تواتي من العاصمة

التقى رئيس الجبهة الوطنية الجزائرية موسى تواتي في خرجته إلى عدد من بلديات العاصمة، المواطنين وتبادل معهم أطراف الحديث حول أهم انشغالاتهم، وشرح لهم رؤية الافانا لخوض غمار تشريعيات الرابع ماي المقبل ، مؤكدا أن سواعد الشباب وحدها من يقدر على بناء اقتصاد قوي متحرر من أي نوع من أنواع التبعية.

وقال تواتي إنه حان الوقت لوضع الثقة في الكفاءات الجزائرية الشابة من أجل تحريك الاقتصاد  وإعطاء الجزائر المكانة الاقتصادية والاجتماعية التي تليق بها وسط  الدول التي تحتكر العلم والتكنولوجيا.  

وذكّر تواتي بأهمية الموعد الانتخابي المقبل، موضحا أنه فرصة لإعلاء كلمة الشعب الجزائري الذي لابد عليه من الادلاء بصوته لتحقيق التغيير والارتقاء إلى الأفضل.

رئيس تحالف حمس عبد الرزاق مقري من سعيدة والبيض ومناصرة من العاصمة

قال رئيس تحالف حمس عبد الرزاق مقري من سعيدة إن برنامج  التحالف يسعى لتجسيد الحلم الجزائري وتحقيق الرفاه والنماء والازدهار على شاكلة الاقتصاديات الناشئة التي أصبحت تنافس الدول الكبرى ، متأسفا في هذا الصدد على هدر ما تتوفر عليه البلاد من إمكانيات طبيعية وبشرية وعدم استغلالها في تطوير البلاد وخدمة العباد.

ووعد مقري في حال الفوز بالاغلبية النيابية ودخول الحكومة بجعل الجزائر القبلة الاولى في العالم العربي في مجال الخدمات وتحقيق الاكتفاء الذاتي خلال 10 سنوات .

وقال عبد الرزاق مقري  من البيض أن حزبه  "يسعى إلى بناء دولة عادلة تتكافأ فيها الفرص بين جميع الجزائريين بعيدا عن  المحسوبية والجهوية."

وأضاف مقري أن الجزائر "تحوز خيرات كثيرة تبوئها لأن تكور رائدة في شتى المجالات  ولا يتأتى ذلك إلا من خلال الكفاءة والنزاهة والإخلاص"  مبرزا ان حزبه "يعمل  مع كل المخلصين في البلاد للنهوض بالجزائر في مختلف المجالات وقطع الطريق أمام  الفساد"

وأكد عبد المجيد مناصرة عن تحالف حمس من بلديات سيدي موسى و براقي وبن طلحة بالعاصمة على ضرورة تنمية البلديات التي ذاقت ويلات الارهاب طيلة العشرية السوداء إلا أنها تشهد تخلفا تنمويا داعيا  إلبى التصويت على قائمة حزبه التي من شأنها الاستماع لانشغالات الموطنين والتكفل بها.

رئيس الأرسيدي محسن بلعباس من البويرة

نشط رئيس التجمع من أجل الثقافة والديمقراطية محسن بلعباس  تجمعا شعبيا بالبوىرة، دافع من خلاله على حصيلة نواب الارسيدي في البرلمان خلال العهدات السابقة وكيف حذروا من انهيار أسعار النفط  وقال إن حصيلة 19 نائبا من الأرسيدي تضاهي نشاط 10 أحزاب، مؤكدا أنها تكفي لإعادة الثقة في قائمة مرشحي الحزب خلال اقتراع الرابع ماي المقبل.     

وعرض بلعباس الخطوط العريضة لبرنامج الأرسيدي الذي قال إنه يملك حلولا واقعية وملموسة كبديل عن التقشف،سيما إزاء غلاء المعيشة.

المصدر : الإذاعة الجزائرية