اليوم الـ 19 من الحملة : تحسين الظروف الاقتصادية والاجتماعية للمواطنين في صلب الوعود الانتخابية

(آخر تحديث 23:00)

رافعت التشكيلات السياسية في اليوم الـ 19 من الحملة الانتخابية لتشريعيات الرابع ماي المقبل لتحسين الظروف الاجتماعية والاقتصادية للمواطنين ، واعتبرت المشاركة بقوة في التصويت رسالة من الجزائريين وحرصهم على بناء دولة قوية بمؤسسة تشريعية نزيهة تساهم في الحفاظ على امن واستقرار البلاد .

رئيس التجمع الوطني الجمهوري عبد القادرمرباح من غرداية

دعا رئيس التجمع الوطني الجمهوري عبد القادرمرباح من بريان بغرداية "الشعب الجزائري إلى توحيد الصفوف من  أجل بناء دولة قوية ديمقراطية و حديثة". 

وقال مرباح في تجمع شعبي نشطه أن الجزائريين مدعوون اليوم أكثر من أي وقت مضى الى تعزيز الوحدة  الوطنية بهدف بناء دولة حديثة و ديمقراطية عن طريق مشاركة قوية في الانتخابات.  " 

و أضاف رئيس التجمع الوطني الجمهوري أن "صندوق الاقتراع الفارغ ليس عمل  حضاري و لا يمكن أن يحل المشاكل المتعددة التي تواجهها الجزائر" داعيا إلى "اشراك المواطنين في التكفل بمستقبلهم و جعلهم فاعلين في السياسات العمومية و  اقتراح البدائل". 

و أكد مرباح أن تشكيلته السياسية ليست حزبا انتخابويا و أن مقاعد  البرلمان لن تنسي مترشحيه  الدفاع عن مصالح البلاد و الثوابت الوطنية و على  رأسها قضية الوحدة الوطنية و السلامة الترابية. 

و أوضح يقول أن حزبه يناضل من أجل بناء اقتصاد قوي بدون تبعية للنفط و من أجل  دولة القانون و شعب متحضر و مثقف مشيرا أن الانتخابات التشريعية المقبلة تبرز  الحيوية الديمقراطية التي تعرفها الجزائر .

 منسق حزب  الشباب حمانة بوشرمة من المدية

أكد المنسق العام لحزب الشباب حمانة بوشرمة خلال تجمع شعبي نشطه بالبراوقية بالمدية، أن حزبه وطني وسطي معتدل يعتمد في مرجعيته على روح بيان أول نوفمبر من أجل إقامة دولة ديمقراطية تستند على العدل والعدالة الاجتماعية في إطار المبادي الإسلامية .

واوضح بوشرمة أنه إذا كان شباب 54 حرروا البلاد بعد ان رموا بالثورة إلى الشارع الذي احتضنها ،فإن الشباب في حزبه لا يحتكرون الوطنية ولا يدعون إلى صراع تصادم الأجيال لأان رأس مال زب الشباب - كما قال بوشرمة-  هو استقرار الجزائر ووحدتها العبية والترابية.

ودعا المتحدث مواطني مدينة االبرواقية إلى التوجه بقوة إلى صاديق الاقتراع يوم الرابع ماي المقبل وإسماع صوتهم وكلمتهم بكل ديمقراطية.

رئيس حزب الحرية والعدالة محمد السعيد من قسنطينة

أكد رئيس حزب الحرية و العدالة محمد السعيد  بولاية قسنطينة أن تشكيلته السياسية تعمل من أجل  التغيير بهدف تحسين الوضع في البلاد "و ليس من أجل الانتقام" .

و أكد محمد السعيد في تجمع شعبي نشطه بالمكتبة البلدية لعين عبيد أن حزب الحرية و العدالة "يريد المشاركة في بناء البلاد دون أن تكون لديه النية في الانتقام" ، مبرزا أهمية مشاركة كافة شرائح المجتمع في مسار تنمية البلاد  مشيرا إلى أن من الأهمية بمكان القيام بكل النشاطات في إطار "منظم و بعيدا عن  أي حسابات"، موضحا أوضح أن تشكيلته  السياسية تعمل في إطار "مسؤول" وتهتم بكافة شرائح المجتمع  خاصة الشباب الذين  اعتبرهم ب"عماد كل تنمية".

و اعتبر في هذا السياق أنه من الضروري تكييف و فهم احتياجات الشباب من أجل  تكفل أفضل بانشغالاتهم مشيرا في ذات السياق إلى أن "شباب سنوات 2000 يختلفون عن شباب الثمانينيات أو السبعينيات".

ودعا محمد السعيد إلى فتح جميع قنوات الاتصال و جسور للتبادل مع هذه  الفئة التي "تتمتع بالطاقة والأفكار" على حد قوله، ملحا  على ضرورة التعجيل بفرض محاسبة "المسؤولين لوضع حد للتجاوزات التي  تسجل و التي تمس بمكتسبات الشعب الجزائري".

الأمين العام للأفـلان  جمال ولد عباس من أم البواقي

دعا الأمين العام لحزب جبهة التحرير الوطني  جمال ولد عباس بعد ظهر اليوم الخميس بأم البواقي المواطنين إلى التصويت بكثافة  في الانتخابات التشريعية لـ4 ماي المقبل و لصالح مرشحي قوائم تشكيلته  السياسية .

و اعتبر ولد عباس خلال تجمع أن "فوز قوائم جبهة التحرير الوطني معناه استقرار البلاد السياسي  والأمني ومزيد من المنجزات والمكتسبات في المستقبل"، مردفا بالقول "لا تنسوا أن جبهة التحرير هي التي بنت  البلاد وصانعة حاضره" مضيفا "إنها أكثر من ذلك ملك للشعب الجزائري""

ولدى تطرقه إلى برنامج حزب جبهة التحرير الوطني ذكر ولد عباس أنه مستمد من  برنامج رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة مضيفا بأن كل المشاريع  المبرمجة للإنجاز على غرار مصنع الإسمنت ببلدية سيقوس هو مشروع يندرج ضمن  برنامج رئيس الجمهورية قائلا أمام الحضور: "لا يزايد أحد عليكم في ذلك وكل ما  أنجز منذ سنة 1999 يندرج ضمن برنامج الرئيس بوتفليقة".

و جدد ولد عباس في ختام خطابه دعوة كل المناضلين إلى التعبئة لحصد  أغلبية المقاعد في المجلس الشعبي الوطني المقبل و ذلك من خلال مشاركة "قوية"  يوم 4 ماي المقبل.      

رئيس حزب الوسيط السياسي أحمد لعروسي رويبات من باتنة

 اعتبر رئيس حزب الوسيط السياسي أحمد لعروسي  رويبات بباتنة أن مقاطعة الانتخابات التشريعية "لا تخدم مصالح الشعب الجزائري"

وقال روبيات خلال تجمع شعبي الذي نشطه في إطار الحملة الانتخابية  للتشريعيات المقبلة بأن العزوف عن صندوق الاقتراع "لا يخدم التغيير السلمي ولا  الديمقراطية" ولا حتى فئة الشباب التي تتطلع كما قال- إلى غد أفضل مضيفا بأن  الواجب الوطني "يفرض علينا المشاركة وبقوة في هذا الاستحقاق"

وأضاف رئيس حزب الوسيط السياسي أن الانتخاب يعد "الطريق الوحيد الذي سيحدث  ثورة ضد (الحقرة) والمحسوبية وضد الفقر أيضا وعلى الكل أن يدرك هذه الحقيقة"

ودعا رويبات الشعب بالمناسبة إلى المشاركة القوية والفعالة في تشريعيات 4  ماي المقبل لأن في ذلك تعبير كما قال- عن حب الجزائر ووفاء لعهد الشهداء.

وتطرق رويبات إلى برنامج تشكيلته السياسية التي اعتبرأنها "تنفرد  بانبثاقها عن الوسطية"."نحن بذلك حزب نتقبل كل الأفكار" كما أوضح مضيفا بأن  تشكيلته تسعى لإحداث "قفزة نوعية" في البلاد.

رئيس تحالف حمس عبد الرزاق مقري من الأغواط والجلفة

قال رئيس تحالف حمس عبد الرزاق مقري لدى تنشيطه تجمعا شعبيا بألأغواط إنه"حان الوقت لتغيير الممارسات السياسية والقضاء على المظاهر التي تشوه المشهد  السياسي'' ، مشيرا إلى أن الحركة "ملك للشعب الجزائري ولا يمكن لها النجاح إلا  إذا وقفت بجانبه".

وتعهد مقري أنه وفي حال فوز تشكيلته السياسية في التشريعيات المقبلة ستعمل ضمن "حكومة توافقية" لخدمة الجزائر" مضيفا بقوله "نحن مع كل من يريد خدمة الجزائر".

ورافع مقري عن البرنامج الإنتخابي لتحالف حركة مجتمع السلم والذي يرمي- حسبه- إلى جعل البلاد وفي غضون خمس سنوات قبلة للخدمات وتحقق الإكتفاء  الذاتي في ظرف عشر سنوات وكذا تصدر الدول الإفريقية والعربية خلال عشرين سنة.

وبالجلفة أكد مقري  أنه ليس  هناك أحد يقدر على أن "يغرقنا كجزائريين في اليأس والإحباط" ، مضيفا

أن تحالف حمس، اختار الرجال والأفكار لنقول لجزائريين نحن قادرين على أن نرقى ببلادنا وأن التغيير ممكن" ، مرافعا   لبرنامجه الحزبي الذي يصب -حسبه- في مصلحة  الجزائر وتحقيق "الحلم الكبير لأبنائها وفق قواعد مدروسة".

رئيس جبهة المستقبل عبد العزيز بلعيد من سطيف

اقترح رئيس حزب جبهة المستقبل عبد العزيز بلعيد  بسطيف الذهاب إلى "مصالحة ضريبية" يتم فيها إعفاء الجميع  خلال فترة معينة بغية ضبط الأمور الضريبية ثم الانطلاق من جديد من نقطة الصفر ورقمنة جميع المصالح الضريبية.

ودعا بلعيد خلال تجمع شعبي نشطه بدار الثقافة هواري بومدين إلى ضرورة "عصرنة قطاع  الضرائب" و ذلك على غرار باقي القطاعات التي مسها التحديث معتبرا  أن الزيادة  كل مرة في الضرائب ''مرهقة" لذلك لا بد من مراجعة المنظومة الضريبية و الذهاب حسبه- إلى "مصالحة ضريبية وطنية على الأقل لفترة سنة".

و دعا أيضا إلى ضرورة إنشاء برنامج جديد يمكن من تحصيل ال60 بالمائة من  الضرائب غير المحصلة وعدم معاقبة الملتزم بدفع الضرائب بالزيادة كل مرة في  نسب الضرائب و توفير الإمكانات المادية والبشرية اللازمة لهذا القطاع .

و لدى تطرقه للتعليم العالي ذكر رئيس حزب جبهة المستقبل بمطلبه الرامي إلى  إنشاء بكالوريا مهنية مشيرا إلى أن هذه الاقتراحات تبقى مفتوحة للنقاش مع كل  المختصين.

الأمين العام للتحالف الجمهوري  بلقاسم ساحلي من سكيكدة  

رافع الأمين العام لحزب التحالف الوطني الجمهوري  من سكيكدة من أجل انتخاب "برلمان كفاءات" في الاستحقاق  المقبل، مؤكدا أن كل الضمانات متوفرة لتنظيمه في شفافية ونزاهة.

و اعتبر ساحلي خلال تنشيطه تجمعا شعبيا أنه "على الشعب الجزائري أن يختار نوابا بالمجلس الشعبي  الوطني بإمكانهم رفع التحديات" على اعتبار -كما قال- أن الجزائر مقبلة على "تحديات اقتصادية هامة خلال 2017 و كذا  في السنوات التي تليها".

ودعا في خطابه الشعب إلى انتخاب مرشحين لهم القدرة على الدفاع عن حقوق  المواطنين والمستثمرين الذين بإمكانهم خلق مناصب شغل و دفع عجلة التنمية  معتبرا أن اختيار الكفاءات في البرلمان "أمر في غاية الأهمية"

واختتم ساحلي هذا التجمع الانتخابي بدعوة المواطنين إلى الذهاب بقوة  يوم الاقتراع لانتخاب مرشحي قوائم التحالف الوطني الجمهوري لأنها تستحق -حسبه-  أن تكون في المجلس الشعبي الوطني.

رئيس الأفانا موسى تواتي من البليدة

التقى رئيس الجبهة الوطنية الجزائرية موسى تواتي بمواطني بلديتي الاربعاء ومفتاح بالبليدة في لقاءات جوارية أكد خلالها أن الفانا لم يدخل غمار التشريعيات من أجل  الامتيازات والعلاوات بل من أجل المطالبة بإعادة الاعتبار للكفاءات والاطارات المحلية على حاب الاطارات الأجنبية التي تمتع داخل الوطن ، فضلا عن النضال من أجل التغيير وإعطاء السلطة للشعب وتحرير الانسان الجزائري ليكون سيدا في وطنه.

ودعا تواتي المواطنين إلى التوجه بقوة للتصويت يوم الاقتراع وعدم ترك فرصة للتلاعب بأصواتهم في الرابع ماي المقبل.

الأمين العام لحزب التجديد الجزائري كمال بن سالم من المدية

 رافع  كمال بن سالم الأمين العام لحزب التجديد الجزائري من بلدية عين بوسيف بالمدية لاختيار كفاءات نزيهة للوصول إلى مؤسسات ودولة مؤسسات تنمو ولا تزول.

وأكد بن سالم أن حزبه يهدف إلى التجديد والتغيير الايجابي مع الحرص على الدين الاسلامي وثقافة وهوية الجزائر، وإعطاء الفرصة للشباب وتمكينهم من الخوض في السياسة و كل مجالات  من أجل عيش كريم.

رئيس حركة الاصلاح الوطني فيلالي غويني من مستغانم وغليزان

أكد رئيس حركة الاصلاح الوطني فيلالي غويني من مستغانم إن حركة الاصلاح الوطني "تقف في الصف الأول للدفاع عن الجزائروعن مؤسساتها وللدفاع عن مشروعنا الحضاري الذي ضحى من أجله الشهداء" ،مشيدا بالمصالحة الوطنية التي زكاها الشعب الجزائري وقال إنالمشاركة القوية للمواطنين يوم 4 ماي القادم "ستساهم في تقوية  اللحمة الوطني.

وأضاف غويني خلال تجمع شعبي "نريد أن ننقل ونجسد رغبتنا في الحوار الجاد والمسؤول بين مختلف الأطراف  الفاعلة في المجموعة الوطنية الى المؤسسات ونريد مؤسسة تشريعية تكون فضاء  صحيحا سليما للحوار بين أصحاب الرأي والرأي الأخر". 

وأشار المتحدث الى أن حركة الاصلاح الوطني قدمت "رجالا ونساء في التشريعيات القادمة  لتجسيد مبادئ اللحمة الوطنية" مبرزا أن حزبه "يريد نوابا يستطيعون أن يضطلعون  بمهامهم في التشريع والرقابة وفي حسن تمثيل المواطنين والمواطنات من خلال  التكفل وإسماع انشغالاتهم"

ومن وادي ارهيو بغليزان دعا فيلالي غويني إلى وفاق وطني وحوار مؤسساتي يكون ذا مصداقية  يخدم المصالح  العليا للجزائر، مجددا تمسك حركته للمصالحة الوطنية مشيرا أن الشعب الجزائري يرفضون أن يتكرر سيناريو الربيع العربي بالجزائر

رئيس تاج عمارغول من سوق أهراس

دعا رئيس تاج عمارغول بسوق أهراس إلى عدم المساس برموز الدولة والثورة لأن ذلك  يعني كما قال- "مساس بمقومات الشعب وسيادته ووحدة الوطن".

وأضاف غول خلال تنشيطه تجمعا شعبيا بقاعة سنيماتيك بأن "رموز الدولة والثورة خط أحمر لا يمكن لأحد  تجاوزه سواء كانت مؤسسات الرئاسة أو الجيش الوطني الشعبي أو المؤسسات  التنفيذية".

وجدد غول تأكيده بأن حزبه "أقرب حزب إلى الشباب لأنه يرافق ويؤطر الشباب  ويضمن له فرص شغل ويوفر له السكن ويضمن له عيشة مكرمة معززة مضيفا عنصر بناء  ومفيد للجزائر".

وأوضح غول بأن حزبه وضع برنامجا وطنيا من أجل بناء اقتصاد وطني خارج  المحروقات بالاعتماد على الفلاحة والسياحة  مضيفا بأن ولاية سوق أهراس  الحدودية بحاجة إلى برامج تنموية جديدة في مختلف القطاعات و ضرورة توسيع مساحة  السقي الفلاحي وخلق فضاءات تبادلية تجارية مع البلدان المجاورة.

ودعا رئيس حزب تجمع أمل الجزائر في ختام خطابه الحضور إلى "ضرورة اختيار  مترشحي تشكيلته السياسية وسد الطريق أمام الذين لا يملكون النزاهة و لا  الكفاءة".

رئيس حزب الفجر الجديد الطاهر بن بعيبش من ميلة

أكد رئيس حزب الفجر الجديد الطاهر بن بعيبش من ميلة على ضرورة بناء دولة وطنية قوية على أسس صحيحة يكون فيها القاانون هو السيد ، و بها مؤسسات دستورية  تكون في خدمة المواطن بالدرجة الاولى وقال إن نجاح الدولة مرهون بنجاح جميع مؤسساتها.

ورافع بن بعيبش خلال تجمع نشطه بدار الثقافة مبارك الميلي لعدالة حرة ومستقلة وإدارة نزيهة محايدة بعيدة عن السياسة تكون في خدمة المواطن، مضيفا أن انتخاب برلمان قوي ونزيه خلال التشريعات المقبلة يُمكن من الحفاظ على أمن واستقرار البلاد التي تحتاج اليوم إلى إعادة تقييم يتم فيها تثمين الايجابيات واستدراك الاخطاء السابقة.

وقال رئيس حزب الفجر الجديد أن تشكيلته السياسية تركز على ثلاثة محاور  أساسية ذات أولوية قصوى من أجل "إصلاح أوضاع البلاد" على حد تعبيره تتمثل في  قطاعات التربية و الصحة و الأمن، مجددا دعوته بالمناسبة إلى تنصيب مجلس وطني أعلى للتربية و توفير ظروف مواتية لضمان الصحة للجزائريين و أمنهم إلى جانب  الاهتمام بتوفير غذاء المواطنين من خلال "تدعيم الفلاحة وتحقيق الأمن  الغذائي".

الأمين العام للأرندي أحمد أويحيى من الشلف وعين الدفلى

دعا الأمين العام للأرندي  أحمد  أويحيى خلال تجمع شعبي نشطه بالقاعة المتعددة الرياضات "محمد ناصري" وسط مدينة الشلف إلى التحلي "باليقظة والوعي" في سبيل الحفاظ على  أمن واستقرار الجزائر مثمنا مكتسبات المصالحة الوطنية ودور الجيش الوطني الشعبي والأسلاك الأمنية في هذا الاتجاه.

وعرج أويحيى على الأوضاع الاقتصادية  والاجتماعية للبلاد حيث أشار إلى ضرورة "تحرير  الاقتصاد من التبعية النفطية والمناضلة في سبيل استمرار السياسة الاجتماعية  الموجودة منذ الثورة التحريرية" ، مشيرا في هذا الصدد إلى الأرندي يرى أن ولاية الشلف وتاريخها يجب أن تكون قطبا للتنمية المحلية، داعيا إلى إسناد المشاريع والورشات إلى المقاولين الجزائريين.

ومن المركب متععد الرياضات بعين الدفلى رافع أويحيى من أجل استقرار وأمن الوطن من خلال التصدي للأفكار الهدامة وما تروجه بعض الطوائف الدينية، متعهدا بواصلة النضال من أجل إعطاء صلاحيات واسعة للمجالس البلدية والولائية ولا مركزية القرارات التي تساهم في حل المشاكل العالقة بأقصى سرعة ممكنة.

الأمين العام للأمبيا عمارة بن يونس من عنابة

اعتبر رئيس الحركة الشعبية الجزائرية عمارة بن يونس خلال تجمع شعبي نشطه بقصر الثقافة والفنون "محمد  بوضياف بعنابة"أن التصويت بقوة في التشريعيات المقبلة "سيمكن من  تكريس شرعية تعد ضرورية لبعث إصلاحات حتمية للمحافظة على الجزائر واستقرارها"

و أوضح بن يونس بأن  الجزائر تمر اليوم بظرف اقتصادي "صعب" يتطلب -كما قال- "تجاوبا شعبيا واسعا مع  الموعد الانتخابي المقبل لإعطاء الشرعية لمؤسسات الدولة وتقويتها وتمكينها من  مباشرة الإصلاحات"

و اعتبر بن يونس أن الإصلاحات المنتظرة سوف لن تكون إلا اقتصادية مذكرا بأن "حنكة رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة جعلت الجزائر اليوم قادرة على  مواجهة آثار الأزمة الاقتصادية لمدة خمس سنوات شريطة أن تستغل هذه الفترة  لمباشرة إصلاحات اقتصادية و تدارك العجز المسجل خاصة فيما يتعلق باستحدا  مؤسسات اقتصادية".

أكد عمارة بن يونس  بأن حزبه يولي عناية "خاصة" بالجانب الثقافي و وعد في حالة تزكية مرشحي تشكيلته السياسية بالعمل على دعم الثقافة من خلال رفع ميزانيتها وترقيتها قصد  سد الفراغ الناتج -حسبه- عن غياب النشاطات الثقافية.

يوسف حميدي ممثل تكتل الفتح من الشلف

رافع رئيس الحزب الوطني الجزائري يوسف حميدي ممثل تكتل الفتح من الشلف، لبناء الفرد الجزائري في المجتمع مايسمح بناء دولة قوية، مشيرا في هذا الصدد لإصلاح التربية والتعليم واقترح إنشاء مجلس أعلى للتربية من خبراء جزائريين وعلماء يؤسسون لمنظومة تربوية خاصة بالمجتمع الجزائري حتى لايبقى أبناؤنا حقل تجارب لمناهج بعيدة عن الهوية الوطنية، بينما تتكفل وزارة التربية ببناء المدارس وترميمها وصيانتها .

وقال حميدي إن انتخابات الرابع ماي المقبل ستكون نزيهة وشفافة بفضل من الله أولا وعزيمة رئيس الجمهورية ، واعدا بالعمل على تخفيض ضريبة القيمة المضافة على المواد الاسياسية لتحسين القدرة الشرائية للمواطنين.     

الأمينة العامة لحزب العمال لويزة حنون من تيزي وزو  والمدية

أكدت الأمينة العامة لحزب العمال لويزة حنون  بتيزي وزو أن نواب حزبها الذين سيتم انتخابهم في  البرلمان  سيعملون من أجل "جعل مكانة لهذه اللغة التي أصبحت وطنية ورسمية بفضل نضال الرجال والنساء الذين انخرطوا في القضية و إدراجها خصوصا  كمادة إجبارية في المدارس".

و ذكرت حنون بالأهمية "الكبيرة" التي يوليها حزب العمال لتحسين الظروف الاجتماعية والاقتصادية للشعب الجزائري وقالت في هذا الصدد "أخاطب العمال و الطلبة و البطالين و النساء والرجال  الذين يريدون التغيير ويأملون أن يصبح مستقبل الجزائر أفضل لاغتنام فرصة يوم  4 ماي المقبل لفرض التغيير والمشاركة بقوة في التشريعيات واختيار الرجال والنساء الذين بإمكانهم أن يكونوا في مستوى التحدي الكبير الذي ينتظر بلادنا".

ومن المدية أكدت الأمينة العامة لحزب العمال لويزة حنون  بالمدية أن الانتخابات التشريعية المقررة يوم 4 ماي القادم تمثل  فرصة من أجل " تقوية" البلاد اجتماعيا و سياسيا و حمايتها من كل أشكال  التهديدات.

قادة اتحاد النهضة والعدالة والبناء من بومرداس والوادي

من جهته ذويبي محمد الأمين العام لحركة النهضة  من بومرداس على ضرورة التخلص من التبعية من المحروقات و الخارج  من خلال تثمين قدرات البلاد المختلفة و في مختلف المجالات.

ورافع من أجل الفصل بين السلطات بغرض إحداث التوازن في تسيير شؤون و مصالح  البلاد و القضاء على هيمنة السلطة التنفيذية على باقي السلطات من خلال انتخاب  برلمان قوي أعضاؤه نابعين من عمق الشعب يقومون بمهام التشريع كاملة لقوانين  تكون في خدمة الشعب و تستجيب لمتطلباته.

و بعدما أكد بأن المشاركة الواسعة في التشريعيات القادمة "واجب و حق" اعتبر ذويبي بأن "مقاطعة الانتخابات وسياسة الكرسي الشاغر واستقالة المواطن وعزوفه هو الذي أدى إلى عدم تحقيق التغيير المنشود".

وأكد عبد الله جاب الله من الوادي أن مرشحي قائمة الاتحاد إن صاروا نوابا مطالبون بالابتعاد عن التصويت على أي مشروع قانون باطل وضار بالشعب وان يكونوا في نصرة الدين الاسلامي وخدمة الوطن ، مشيرا إلىأن السلطة وجدت برضا الشعب ولخدمة الشعب ، مشيرا إلى ان الاتحاد يقف ضد سياسات التبذير واستغلال المال العام

رئيس جبهة الجزائر الجديدة جمال بن عبد  السلام من الطارف

دعا رئيس جبهة الجزائر الجديدة جمال بن عبد  السلام ببلدية شبيطة مختار بولاية الطارف المواطنين إلى مشاركة  قوية في اقتراع 4 ماي المقبل "لمكافحة الرشوة و الفساد" ، مؤكدا ن المواطنين مدعوين "لاغتنام  هذه الفرصة لإحداث التغيير" والتمكين من انتخاب ممثلين "قادرين على مكافحة  الفساد بكل فعالية."

وبعد أن أكد أن "التغيير المنشود لا يمكن أن يتحقق إلا من خلال صناديق  الاقتراع" أضاف بن عبد السلام أنه لا بد من العودة إلى الشعب لتغيير المعطى  ليس فقط عن الطريق التصويت المكثف فحسب وإنما من خلال انتخاب مرشحين قادرين  على إحداث التغيير و"سد الطريق أمام الانتهازيين".

و أكد أن جبهة الجزائر الجديدة تقترح مرشحين شباب و أكفاء في  مستوى المهمة الملقاة على عاتقهم مضيفا بأن تعبئة الجميع ضرورية لانتخاب  ممثلين يتمتعون بالشرعية سيتكفلون بانشغالات الشعب، معتبرا  أن المعادلة "صعبة لكنها ليست مستحيلة" قبل أن يذكر ببرنامج  حزبه الذي يتضمن 140محور يشمل مختلف المجالات.

رئيس حزب جبهة الحريات محمد زروقي من تيارت

قال رئيس حزب جبهة الحريات محمد زروقي  لدى تنشيطه لتجمع شعبي ببلدية وادي ليليبتيارت "لقد حان الوقت للتغيير الجذري واختيار ممثلين  نزهاء يرفعون انشغالات المواطنين البسطاء إلى المسؤولين"، مشيرا  إلى أن "تغيير أوضاع المواطنين يكون بالمشاركة القوية في الانتخابات  التشريعية المقبلة واختيار المرشحين الذين يستحقون الثقة ويهتمون بالفئات  المهمشة التي تعاني البطالة والحرمان".

وحذر زروقي من "الانخداع بأولئك الذين يريدون تغليط المواطنين  من خلال ادعائهم بأن نتائج الانتخابات محسومة"، مشيرا أن حزبه له "الثقة الكاملة" في رئيس الجمهورية "الذي تعهد بأن تكون الانتخابات نزيهة وشفافة".

وأشار في ذات السياق إلى أن الشعب وصل إلى "درجة من الوعي السياسي ولا يمكن  خداعه". كما حث محمد زروقي على العمل على المحافظة على أمن واستقرار البلاد  و"بذل المزيد من الجهد من اجل ذلك".

رئيس الحزب الوطني للتضامن والتنمية محمد  شريف طالب من ورقلة

أبرز رئيس الحزب الوطني للتضامن والتنمية محمد  شريف طالب بورقلة أهمية تحقيق تنمية مستدامة وتشجيع  الإستثمار المنتج المنشئ للثروة بمناطق الجنوب.

وأوضح طالب أن "مناطق الجنوب تزخر بكل المقومات الضرورية لتحقيق  تنمية مستدامة والإستثمار الذي يساهم في دفع عجلة الإقتصاد الوطني "، مشيرا في  نفس الوقت إلى الأهمية القصوى التي تكتسيها مسألة تطوير الطاقات المتجددة بهذه  المناطق .

وذكر من جهة أخرى أن تشكيلته السياسية أعدت برنامجا يهدف إلى ترقية ظروف  العيش للمواطن يرتكز على عدة محاور أساسية أهمها إصلاح المنظومة التربوية    وترقية الخدمات الصحية فضلا عن السعي نحو التقليص من ظاهرة البطالة خاصة في  أوساط حاملي الشهادات .

ودعا رئيس الحزب الوطني للتضامن والتنمية في تدخله إلى ضرورة المحافظة على  الوحدة الوطنية ونبذ كل أشكال التفرقة.

المصدر : الإذاعة الجزائرية