انطلاق أول مكتب انتخابي متنقل نحو منطقتي الشناشن والكحال بولاية تندوف

صورة ارشيفية لاحدى مكاتب الاقتراع المتنقلة في الجزائر

انطلقت هذا السبت قافلة أول مكتب تصويت متنقل نحو منطقتي الشناشن والكحال (أكثر من 1.250 كلم من تندوف ) وذلك من أصل عشرة مكاتب متنقلة سخرت لتشريعيات 4 مايو القادم بالولاية   حسبما افادت به وكالة الانباء الجزائرية .

ويؤطر هذا المكتب المتنقل الذي يتكون من أربع (4 ) سيارات رباعية الدفع   وطاقم من  المؤطرين سخرتهم الإدارة لتأطير العملية الإنتخابية، حيث يتوفر على  كافة الشروط الضرورية التي تمكن الناخبين من البدو الرحل من أداء واجبهم في  أحسن الظروف ، كما يرافقه أيضا عدد من المراقبين من ممثلي التشكيلات السياسية التي دخلت معترك الانتخابات التشريعية القادمة .

ومن المنتظر أن تنطلق عملية التصويت بهذا المكتب المتنقل الذي يحصي 1.020  ناخب في الفاتح مايو المقبل على غرار باقي المكاتب المتنقلة بالولاية التي  ستجري بها عملية الاقتراع قبل 72 ساعة من موعد التصويت  حسبما أوضح مدير التنظيم و الشؤون العامة مقدم الشيخ.

و ستنطلق باقي المكاتب التسعة (9) يوم غد الأحد باتجاه مناطق نائية أخرى حيث تحصي مجمل المكاتب العشرة المتنقلة 8.465 مسجل   وفق ذات المصدر.

 و تشمل مجموع المكاتب المتنقلة بالولاية أربع (4) مكاتب ببلدية تندوف (غار الجبيلات والشناشن و تفاقومت  و حاسي الناقة )  ،بينما تشمل مكاتب بلدية أم  العسل ست (6) مكاتب اقتراع (حاسي مونير وضواحي أم العسل وحاسي البيضاء  وأحواويش و بوعقبة ووادي الخرب ) .

وتحصي ولاية تندوف هيئة ناخبة تعدادها 85.773 ناخبا موزعين عبر 19 مركز  انتخاب تضم 159 مكتب تصويت عبر بلديتي أن العسل و تندوف.

المصدر : وكالة الانباء الجزائرية