اليوم الـ 21 من الحملة : دعوات للمشاركة بقوة في التشريعيات والتــزام بتحسين الواقع المعاش

(آخر تحديث 30-04-2012 01:18)

جددت الأحزاب السياسية المشاركة قبل يوم واحد فقط من الصمت الانتخابي وتزامنا وانطلاق عملية تصويت الجالية بالخرج،دعوتها المواطنين داخل وخارج البلاد إلى المشاركة بقوة  في تشريعيات  الرابع من ماي المقبل مؤكدة إلتزامها بالعمل على "تحسين الواقع المعاش"

رئيس حزب الحرية و العدالة  محمد السعيد من العاصمة وبومرداس

أكد رئيس حزب الحرية و العدالة  محمد السعيد من قاعة المحاضرات ببلدية الكاليتوس بالعاصمة أن حزبه يؤمن بالتغيير ويسعى إلى تحقيقه على مستوى نمط الحكم وآلياته وتغيير فرص الوصول إلى السلطة بجعل الانتخاب شفافا وتعزيزه بالضمانات الكافية بما لا يسمح بتحريف صوت المواطن وإيجاد الآلية التي تسمح بالمشاركة في القرار الصناعي من خلال ما اسماه بـ" التوافق الوطني" سياسيا وثقافيا وفي كل ما يتعلق بمصير الأمة.

 ومن بومرداس أكد محمد السعيد بأن تشكيلته السياسية ماضية نحو "مواصلة النضال  لتحقيق التغيير الذي ينشده الشعب الجزائري مهما كانت نتائج التشريعيات  المقبلة"، موضحا  لدي تنشيطه لتجمع شعبي بدار الثقافة لمدينة بودواو بأن الإستحقاق  التشريعي القادم ما هو "إلا مجرد محطة مهمة في تاريخ الجزائر وسيعقبها محطات  أخري مهمة سيستغلها الحزب لمواصلة نضاله من أجل تحقيق التغيير المنشود من طرف  الجميع."

ودعا محمد السعيد في الأخير إلى "هبة وطنية و يقظة ضمير" من اجل  اختيار في التشريعيات القادمة "الرجل المناسب في المكان المناسب و الأكثر  استعدادا للتضحية من أجل بناء الوطن الذي ينشده الجميع"

رئيس الجبهة الوطنية للحريات محمد زروقي  من تلمسان

أعرب رئيس الجبهة الوطنية للحريات محمد زروقي  اليوم السبت بتلمسان عن "تفاؤله" بأن الانتخابات التشريعية المقبلة ستكون"نزيهة وشفافة".

وقال زروقي لدى تنشيطه لتجمع شعبي بدار الثقافة "عبد القادر علولة": "نحن نثق في الدولة ومتفائلون بأن  الانتخابات المقبلة ستكون نزيهة و شفافة" مشيرا إلى أن "حزبه لن يجند مراقبين  على صناديق الاقتراع هذه المرة".

وأكد المسؤول الحزبي دعمه لبرنامج رئيس الجمهورية، داعيا إلى "الاهتمام  أكثر بالشباب لا سيما في مسائل الشغل والسكن وكذا تشجيع الاستثمار".

ودعا زروقي الحضور في هذا التجمع إلى القيام بالعمل الجواري التحسيسي لحث المواطنين على التصويت يوم الخميس "من اجل الوطن ومنح الأصوات لمستحقيها". 

الأمين العام للجبهة الوطنية للعدالة الاجتماعية خالد بونجمة من مستغانم وغليزان

اعتبر الأمين العام للجبهة الوطنية للعدالة  الاجتماعية  خلال تجمع شعبي نشطه بالقاعة المتعددة الرياضات بحي  "تجديت" بمستغانم أن تشكيلته السياسية تعد "رمزا من رموز الثورة الجزائرية وصاحبة البديل والتغيير" .

ودعا بونجمة لصالح "رقم 19 " الذي يرمز لقوائم مترشحي الجبهة الوطنية للعدالة الاجتماعية التي  كما  قال "تحمل على عاتقها مسؤوليتها بالوفاء لأمانة الشهداء"، موضحا  أن القرار يعود للجزائريين والجزائريات لمنح صوتهم للمترشح الأجدر  لتمثيلهم في الغرفة السفلى "ليكون صوت الشعب والمواطن البسيط" مسموع ضمن  الهيئة التشريعية. 

وفي حال حصول الجبهة الوطنية للعدالة الاجتماعية على مقاعد في البرلمان  القادم سيكون الحزب -كما قال بونجمة من وهران- "وفيا لمن وضعوا فيه الثقة لتلبية تطلعات وانشغالات  المواطن في مجالات السكن والصحة والتشغيل" ، محذرا كما حذر نفس المتحدث الشباب "من الذين يستغلون الحملة الانتخابية لتشريعيات 4  ماي لشراء الذمم والأصوات بالمال".

رئيس حزب عهد 54 فوزي رباعين من تيبازة

رافع رئيس حزب عهد 54 فوزي رباعين من تيبازة لتبني إرادة سياسية لبناء مؤسسات قوية من خلال الخروج بقوة يوم الرابع ماي للمشاركة في صناعة هذه المؤسسات.

وقال رباعين أمام مواطني تيبازة أن الولاية يجب أن تستفيد من مشاريع تنموية واقتصادية وسياحية تشاهم في تحقيق نهضة اجتماعية والقضاء على البطالة تخفيض نسبة الآفات الجتماعية.

رئيس الجبهة الديمقراطية الحرة رابح براهمي من الشلف

جدد رئيس الجبهة الديمقراطية الحرة رابح براهمي من الشلف موقف حزبه الداعم لبرنامج رئيس الجمهورية عبد العزيز بووتفليقة ودافع عن موقع المرأة في المجتمع وفئات ذوي الاحتياجات الخاصة .

ودعا براهمي إلى دعم الفلاحين باعتبار تطويلر الفلاحة يعد خيارا استراتيجيا للدولة في ظل الظروف الاقتصادية الراهنة والأزمة المالية التي خلفها تراجع سعر البترول.

 ودعا رئيس الجبهة الديمقراطية الحرة رابح براهمي مواطني الشلف إلى المشاركة في التشريعيات المقبلة والإدلاء بأصواتهم بقوة يوم الرابع ماي المقبل.

رئيس حزب الخط الأصيل عبد الرحمن سلام من البويرة

تحت شعار وعقدنا العزم من أجل أن نبني الجزائر والوفاء لأهل الوفاء، دعا رئيس حزب الخط الأصيل عبد الرحمن سلام من دار الثقافة علي زعموم بالبويرة الشباب للمشاركة بقوة في التشريعيات المقبلة لتحقيق التغيير المنشود ومواكبة التحولات الجديدة مؤكدا أن الشباب يعدون لدى حزب الخط الأصيل مشروع  استثمار لمستقبل البلاد والعباد.

وحث سلام مواطني البويرة على التصويت لقائمة حزبه التي تضم شبابا نزهاء أكفاء أيديهم نظيفة يقدمون التضحيات من أجل التغيير ، مضيفا أن الجزائر اليوم بحاجة إلى كل سواعد أبنائها من أجل غد أفضل وذلك بالذهاب بقوة نحو صناديق الاقتراع الخميس المقبل.    

رئيس الأفــانا  موسى  تواتي من الشلف ووهران

حذر رئيس الجبهة الوطنية الجزائرية  موسى  تواتي  من الشلف من مقاطعة التشريعيات المقبلة التي تدخل الجزائر في مرحلة انتقالية تجعل من كرامة وسيادة المواطن الجزائري سلعة في سوق النخاسة السياسية كما قال.

وطالب تواتي من سكان الشلف التصويت بقوة على قائمة الافانا التي أحدثت بحسبه ضجة دولية لأنها كلها من النساء لأول مرة في التاريخ ولم يسبق لها مثيل في كل دول العالم والتي تؤكد أن المرأة الجزائرية التي لها حق السيادة والقرار.

ومن وهران دعا تواتي مناضليه إلى القيام "بثورة انتخابية حقيقية" يوم 4  ماي لإثبات بأن السيادة يملكها الشعب.

وإعتبر رئيس الجبهة الوطنية الجزائرية خلال تجمع انتخابي انتظم ببئر الجير بأن  السيادة هي ملك للشعب من خلال صناديق الاقتراع، مشيرا إلى أن ن مبادئ  الجبهة الوطنية الجزائرية ترتكز على العدالة الاجتماعية والثوابت الوطنية.

وشرح نفس المسؤول الحزبي اختيار امرأة على رأس قائمة المترشحين بوهران ووجود  قائمة متكونة كلها من النساء بالشلف ل"ما تتميزن به تلك المترشحات وكفاءتهن  وشجاعتهن والتزامهن ووفائهن لخط الجبهة الوطنية الجزائرية"

رئيس التجمع الوطني الجمهوري عبد القادر مرباح  من الشلف وغليزان

قال رئيس التجمع الوطني الجمهوري عبد القادر مرباح من الشلف " نحن  أمازيغ عربنا الإسلام" نكافح الأعداء بجميع أشكالهم ، مرافعا لبناء جيل جديد على مدار 25 سنة  من خلال التركيز على التعليم وبناء جزائر قوية بدون بترول ، مشددا على أن مشاكل الدول لن تنتهي غير أن علاجها يبدأ من التعليم .

وشدد مرباح لتطوير قطاع الفلاحة والتمكن من استغلال البترول الأخضر كما قال لتحيق اكتفاء ذاتي، داعيا مواطني ولاية الشلف إلى المشاركة بقوة في التشريعيات واختيار الأحسن أداء لواجبهم الانتخابي.

ورافع مرباح من بلدية عمي موسى بغليزان لإصلاح قطاع التربية وتجديد وعصرنة المدرسة الجزائرية للرقي بالمعرفة وتكوين إطارات كفؤة من أجل بناء جزائر قوية

رئيس حزب الفجر الجديد الطاهر بن بعيبش من الشلف وغليزان

رافع رئيس حزب الفجر الجديد الطاهر بن بعيبش من الشلف من أجل برنامج حزبه الذي يهدف إلى الغيير في ظل الوضع الذي تعيشه الجزائر والذي ينذر –حسبه- بأزمة كبيرة تستلتزم تجند كل المواطنين لتحقيق الاستقرار الاجتماعي الذي اشترط له بن بعيبش أربعة نقاط تضمنه برناج الفجر الجديد وهي إعادة تنصيب مجلس أعلى للتربية وتوفير شروط الرعاية الصحية للعائلة الجزائرية وألامن فضلا عن تطوير القطاع الفلاحي للتخلص من التبعية للبترول.

ومن غليزان دعا بن بعيبش المواطنين للتجند من أجل الادلاء بأصواتهم في الاقتراع المقبل من أجل إحداث التغيير المنشود لإقامة دولة قوية تسع لكل الجزائريين وتضمن لهم العدالة الاجتماعية والمساواة في الحقوق والواجبات.

رئيس حزب التجديد والتنمية  أسير طايبي من سيدي بلعباس

دعا رئيس حزب التجديد والتنمية  أسير  طايبي  خلال تجمع شعبي بقاعة السينما "تسالة" بسيدي بلعباس إلى ضرورة تجديد الوجوه بالاعتماد على  "الطاقات الشابة"، مضيفا أنه حان الوقت لتجديد الرؤية والذهنيات وتجديد  الوجوه وفسح المجال أمام الشباب من أجل المشاركة في بناء الوطن"  .

وأبرز  طايبي أن "التشريعيات المقبلة تمثل مرحلة حاسمة ولابد من مشاركة الجميع  بقوة"  موجها الدعوة لعنصري الشباب والمرأة للمساهمة في استمرارية التنمية  والبناء من خلال "التوافد بقوة على صناديق الاقتراع في الرابع مايو".

وبعد استعراض الخطوط العريضة لبرنامج حزبه دعا طايبي سكان ولاية سيدي  بلعباس الى "التصويت على رقم 15 " الذي يرمز لقائمة مترشحي تشكيلته السياسية،مشيرا إلى أنه في حال فوز حزبه بمقاعد في البرلمان فإنه "سيسعى إلى تطبيق  برنامجه بدعم الشباب في قطاعات الفلاحة والصناعة والسياحة وتحقيق المساواة  والعدالة الاجتماعية وتثمين الكفاءات".

رئيس حزب الوحدة الوطنية والتنمية محمد ضيف من الجلفة

ذكّر رئيس حزب الوحدة الوطنية والتنمية محمد ضيف من الجلفة بالأهداف العريضة لحزبه وبرنامجه المبني على خدمة المواطن وتطوير التنمية بجميع مجالاتها.

وقال ضيف إن لحزب الوحدة الوطنية والتنمية ثلاث مرجعيات أولها فكر الأمير عبد القادر وثانيها بيان أول نوفمبر أما الثالثة فمستمدة من فكر مالك بن نبي ودعا جميع سكان الجلفة إلى التصويت بقوة يوم الرابع ماي المقبل لقطع الطريق امام كل الانتهازيين سماسرة العملية الانتخابية.   

الأمينة العامة للشبيبة الديمقراطية شلبية محجوبي من وهران

 دعت الأمينة العامة للشبيبة الديمقراطية شلبية محجوبي، في لقاء جواري جمعها بمواطني دائلرة واد تليلات بوهران، إلى وضع لتقييم الأوضاع الاقتصادية  الراهنة المتزامنة وألازمة المالية، مؤكدة  عدم جدوى سياسة التقشف المنتهجة حاليا معتبرة أن ترشيد النفقات يجب ألا يرافقه إلغاء المشاريع التنموية.

وقالت محجوبي إنه حان الوقت للتفكير في اقتصاد وطني منتج للثروة للنهوض بجميع قطاعات الصناعة والفلاحة والسياحة ، مشيرة إلى أن برنامج حزبها "الطموح" يقترح مخططا وطنيا للعمل لتقليص نسبة البطالة المتفشية في أوساط الشباب.

 الأمين العام للأفلان جمال ولد عباس من تيبازة والبليدة

أكد الأمين العام لحزب جبهة التحرير الوطني  جمال  ولد عباس  من تيبازة أن الحزب يبقى أول قوة سياسية في البلاد رغم  المحاولات "اليائسة" لإضعافه.

وقال ولد عباس أن الاستقطاب الجماهيري الذي عرفته مختلف تجمعات الحزب خلال مختلف  أطوار الحملة تؤكد أن حزب جبهة التحرير الوطني  يبقى أول قوة سياسية في البلاد رغم مختلف الحملات "اليائسة والفاشلة" التي يتعرض لها.

وأشار في السياق إلى تجمع القاعة البيضاوية بالجزائر العاصمة أين تمكن  الحزب من حشد أزيد من 15 ألف مناضل-- وفقا له-- مبرزا أن كل التشكيلات  السياسية تتحاشى القاعة المذكورة قبل أن يؤكد أن "الفصل بين كل الأحزاب هو  الميدان و ليس حديث الصالونات".

وقال مسترسلا: "رغم محاولات زعزعة استقرار الحزب و إضعافه تمكن الافلان من  تنظيم 47 مهرجان شعبي و التقى بأزيد من 240 ألف مناضل و متعاطف خلال كل  التجمعات التي تم تنشيطها  مبرزا أن قوة الحزب تكمن في "رصيده التاريخي وتواجده في أعماق الجزائر".

وومن البليدة أكد ولد عباس  برنامج الحزب رافع ولد عباس من اجل مواصلة دعم ومساندة برنامج الرئيس الجمهورية  عبد العزيز بوتفليقة  مضيفا أن الحزب يستمد مخططه من  هذا البرنامج. 

الأمين العام للأمــبيــا عمارة بن يونس من معسكر وسعيدة

اعتبر الأمين العام للحركة الشعبية في تجمع شعبي بالقاعة متعددة الرياضات لمدينة تيغنيف أن "المشاركة في  التصويت يوم 4 ماي هو أقوى تعبير عن الارتباط بالوطن والرغبة في بناء مؤسسات  وطنية قوية تسمح بتجاوز مختلف الصعاب التي تواجه البلاد"  داعيا المواطنين الى  اختيار المترشحين الأفضل لتمثيلهم على مستوى البرلمان.

وأضاف بنو يونس أن "الذين سيمتنعون عن الخروج للتصويت سيندمون في حالة اختيار أشخاص  ليسوا في مستوى تمثيل المواطنين و الدفاع عن مصالحهم و العمل من أجل تنمية  ولايتهم وجلب المشاريع لها".

وخلال تنشيطه لتجمع شعبي بالمسرح الجهوي "صراط-بومدين " بسعيدة أكد بن يونس أن  الديمقراطية الهادئة التي تقوم على مبدأ التعددية السياسية و الحزبية هي وحدها  قادرة على الحفاظ على سلم الجزائر وأمنها و استقرارها".

و أشار عبن يونس إلى أن المواطنين "يدركون أهمية الانتخابات التشريعية  القادمة " التي يتنافس فيها قرابة 70 حزبا سياسيا للوصول إلى قبة البرلمان.

و دعا المواطنين للخروج بقوة يوم الرابع ماي للإدلاء بأصواتهم من أجل "تشكيل  برلمان قوي و لديه شرعية "،مشيرا إلى أن "الحكومة التي ستخرج من هذا البرلمان  ستكون لها هي الأخرى شرعية ومصداقية كبيرة"

و ذكر بن يونس أن "الجزائر التي فقدت أزيد من 70 بالمائة من العملة الصعبة  تحتاج إلى إصلاحات عميقة و جذرية و صعبة"  مضيفا أن الحكومة التي تمتلك شرعية ومصداقية "يمكنها القيام بهذه الإصلاحات المنتظرة من طرف الشعب"

الأمين العام لحزب التجديد الجزائري كمال بن سالم بالمدية

أكد الأمين العام لحزب التجديد الجزائري كمال بن سالم خلال لقائه بمواطني بلدية العمارية بالمدية أن المنطقة تحتاج إلى نائب يمثلها لأانها عريقة بتاريخها ولها قابلية لجلب المشاريع الاستثمارية.

وأضاف بن سالم أنه بالرغم من أن دائرة العمارية كبيرة ببلدياتها وسكانها إلا أنها تفتقد لمستشفى ولا حتى سوق أسبوعية،داعيا إلى المشاركة للتصويت بقوة يوم الرابع ماي المقبل لاختيار نائب يمثل المنطقة.  

رئيس تجمع أمل الجزائر عمار غول من العاصمة وبومرداس

أكد رئيس تاج عمار غول  في تجمع شعبي نظمه بالقاعة متعددة  الرياضات بالشراقة بالجزائر انه وضع برنامجا خاصا بالعاصمة يعزز فيه ما تم انجازه  ويقترح رؤية مستقبلية للتنمية على طول المناطق الساحلية وتنظيم حركية التنمية  والاسكان وتوزيع مناطق الصناعة بها من اجل محاربة التلوث الصناعي والمحافظة  على البيئة.

كما وعد الشباب بإيجاد آليات جديدة و حلول  لمختلف مشاكل البطالة والشغل والسكن وذلك بعيدا "عن المحسوبية والجهوية" مع  فتح فضاءات علمية تكنولوجية بصورة "متكاملة ومنسجمة" من اجل تحقيق كما سماه"العيش الكريم".

واوضح عمار غول ان "تاج" هو "حزب الشباب بامتياز" و"العمود الفقري" للجزائر و"البديل القوي" لما بعد البترول واصفا اياه "بالقلب النابض للأمة"

وكان لعمار غول نشاطا جواريا ببلدية خميس الخشنة ببومرداس أكد خلاله عزم " تاج" على جعل ولاية بومرداس رائدة في جميع المجالات ورفع نسبة الأراضي المسقية وتطوير الفلاحة والصناعات التحويلية الغذائية ، مضيفا أن خطته كذلك تتمثل في زيادة عدد الفنادق بالولاية ودعم الهياكل السياحية .

الأمينة العام لحزب العمال لويزة حنون من العاصمة

أكدت الأمينة العام لحزب العمال لويزة حنون خلال تجمع شعبي بالعاصمة أن مناضلي ومترشحي حزبها ملتزمون بمحاربة الإحباط واليأس ويعملون على إيجاد الحلول للمشاكل العديدة التي تتخبط فيها البلاد سيما تلك المتعلقة بالتلوث السياسي والتفسخ الاجتماعي على حد تعبيرها.

 وأثنت حنون على مناضلي حزبها عبر جميع ولايات الوطن وعلى العمل الجواري الذي اشرفوا عليه والاحتكاك بالمواطنين لتحسيسهم بالأوضاع الخطيرة التي تمر بها الجزائر ودعوتهم للمشاركة في اقتراع الرابع ماي والتصويت على قوائم حزب العمال.

وشددت زعيمة حزب العمال على ضرورة استغلال فرصة الرابع ماي المقبل وفرض التغيير وخدمة مصلحة الشعب.

الأمين الوطني الأول للأفافاس عبد المالك بوشافع من ميلة وقسنطينة

دعا الأمين الوطني الأول لجبهة القوى الاشتراكية عبد المالك بوشافع خلال تجمع شعبي بدار الثقافة مبارك الميلي بميلة إلى ضرورة وضع حل اقتصادي مدروس للخروج بالبلاد من الأزمة الاقتصادية والسياسية والأخلاقية التي تعيشها.

وانتقد بوشافع سيطرة من وصفهم بالأوليغارشيين وأصحاب المال الفاسد على الأوضاع مما تسبب  في معاناة المواطن الجزائري البسيط، داعيا إلى توافق يشارك فيه كل الفاعلين الاقتصاديين والاجتماعيين والسياسيين وإشراك الخبراء لرسم استراتيجية وطنية تمكن الشعب الجزائري من الاستفادة من ثرواته الباطنية وتحارب النهب المقنن لها.

ومن قصر الثقافة محمد- العيد- آل-خليفة  بقسنطينة حذر بوشافع  من تداعيات "الليبرالية المتوحشة"  مبرزا  بالمناسبة "ضرورة المحافظة على السيادة الوطنية" مؤكدا بأن المعركة التي تقوم بها تشكيلته السياسية تهدف  إلى "استعادة الأمل" من جديد في أوساط الشعب الجزائري من خلال "تعزيز مكاسب  معركة الديمقراطية بطريقة هادئة و سلمية"  دعا السيد بوشافة كذلك الى "تجاوز الخلافات من أجل مصلحة الجزائر."

و اعتبر في هذا السياق أن الأزمة في الجزائر يجب أن تحل من خلال "حلول  سياسية"  مشيرا إلى أن جبهة القوى الاشتراكية تعارض السلطة و ليس الدولة"

الأمين العام للأرندي أحمد أويحيى من العاصمة

أكد الأمين العام للتجمع الوطني الديمقراطي أحمد أويحيى  في تجمع شعبي بقاعة حرشة-حسان بالعاصمة ان الأرندي  يلتزم في  البرلمان المنبثق عن تشريعيات 4 ماي بـ"تكييف النصوص القانونية مع 

الواقع المعاش للمواطن والسهر على تطبيق نصوص الدستور بحذافيره"

ورافع اويحيى في الشق المتعلق بالتسير المحلي عن "اعتماد  اللامركزية في تسيير البلديات ومنح المنتخبين الصلاحيات والإمكانيات التي  منحها لهم القانون بهدف تكفل امثل بالمواطن وحل مشاكله "

وقال أويحيى إنحزبه الذي كان في "الصفوف الأولى عندما كانت البلاد  تعيش مرحلة صعبة وساهم في انتصاررئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة  وارساء الوئام المدني والمصالحة الوطنية" هو اليوم "مستمر في دعم الرئيس  بوتفليقة الذي هو رئيس جمهورية لـ 40 مليون جزائري ورئيس 75 حزب سياسي"

و جدد الدعوة الى "ضرورة الحفاظ على الأمن والاستقرار والوحدة الوطنية" التي هي  أساس التنمية والاعمار" وحيا في هذا الإطار "الدور الذي يقوم به الجيش  الوطني الشعبي في مكافحة الإرهاب وصد دخول كميات الأسلحة الوافدة من بعض دول  الجوار .

رئيس تحلف حمس عبد الرزاق مقري من المسيلة وعبد المجيدة مناصرة من باتنة

تعهد رئيس تحالف حركة مجتمع السلم - جبهة  التغيير, عبد الرزاق مقري, اليوم السبت بالمسيلة بأنه في حال فوز التكتل  بالأغلبية البرلمانية سيتم الدعوة الى مراجعة السياسة الاقتصادية الحالية.

واوضح مقري خلال تنشيطه لتجمع شعبي بالقاعة متعددة الرياضات لعاصمة الحضنة  تحسبا لتشريعيات ال4 مايو المقبل بان السياسة الاقتصادية الحالية "تشجع  الاستيراد على حساب الانتاج الوطني خصوصا ما تعلق بالانتاج الفلاحي الذي يعاني  الكساد بل ويتم التخلص منه بسبب مشكل التسويق".

ووعد مقري بانه حال تشكل البرلمان القادم من أغلبية تحالف حمس + جبهة التغيير سيتم بلوغ بالجزائر "خلال السنوات الخمس المقبلة الى احسن بلد  في مجال الخدمات على غرار التكوين والسياحة والنقل والاتصالات وغيرها"

وفيما يتعلق بالانتخابات المقبلة نبه مقري الى ان "اطرافا تعودت الوصول  الى البرلمان عن طريق التزوير وهي التي تروج لفكرة العزوف الانتخابي لتبقى  الساحة السياسية فارغة وتستغلها كما تعودت في الاستحقاقات الماضية" داعيا  المواطنين الى ضرورة التصويت بقوة يوم ال4 ماي المقبل وذلك من أجل انتخاب  برلمان "ذو شرعية شعبية".

 من جهته أكد رئيس جبهة التغيير  عبد المجيد مناصرة  ممثلا لتحالف خلال تجمع شعبي نشطه بدار الثقافة "محمد-العيد-آل-خليفة" بباتنة أن "تغيير الأوضاع الراهنة نحو الأفضل يتأتى عن طريق باب وحيد هو صندوق الإنتخابات و هو وحده المسلك الذي  سيحمي بلادنا وشعبنا وممتلكاتنا من الأخطار".

وما على الجزائريين -يضيف مناصرة- سوى "إستغلال هذه الفرصة" للإختيار بوعي  وبمسؤولية من يمثلهم ، معتبرا أن من يزرع اليأس في قلوب المواطنين والشباب إنما"يرتكب بذلك جريمة في حق جزائر الشهداء والشعب الجزائري".

رئيس جبهة المستقبل عبد العزيز بلعيد من المسيلة وبرج بوعريريج

أكد رئيس جبهة المستقبل  عبد العزيز بلعيد  خلال تجمع شعبي بسينما الحضنة بالمسيلة بأن حزبه سيعمل على الدعوة الى فتح حوار بين كل الفاعلين في الساحة السياسية لإيجاد حلول لفائدة المجتمع الجزائري عموما والشباب خصوصا"  .

ويعتمد برنامج حزب جبهة المستقبل  كما اشار اليه بلعيد على الانسان  باعتباره "فاعلا في اي تطور ويتأتي ذلك وفق الاهتمام بالتربية والتعليم والصحة  والبحث العلمي والتكوين"   وهي حسبه- أسطح هرم تضمنه برنامج الحزب الذي يعيد  الاعتبار للسياحة كرافد اقتصادي هام يحتاج الى عديد المقاييس والمعايير من  بينا تكوين الانسان.

اعتبر بلعيد في تجمع شعبي نشطه بالمركز الثقافي "محمد بوضياف" ببرج بوعريريج أن أزمة الجزائر "ليست اقتصادية بل هي  ازمة ثقة بين الحاكم والمحكوم".

وأوضح بلعيد أن "أزمة الجزائر ليست اقتصادية بل تكمن في  العنصر البشري الذي لم نستثمر فيه والذي فقد الثقة في السلطة وفي من يسيرون  شؤونه" مضيفا بأن حزبه "يملك برنامجا استعجاليا يهدف إلى تحسين الوضع  الاقتصادي وهو مبني على تشجيع السياحة ودعم القطاع الفلاحي من خلال تحقيق  الاكتفاء الذاتي وتشجيع التصدير"

رئيس الأرسيدي محسن بلعباس من تلمسان

أكد الأرسيدي محسن بلعباس خلال  تجمع شعبي نشطه بدار الثقافة "عبد القادر علولة بتلمسان أن تشكيلته السياسية ترافع من أجل توجيه  الدعم الاجتماعي الذي تنفقه الدولة إلى فئات معينة من الشريحة الهشة وتعمل على  انشاء "بطاقة الحياة" لتمكين هذه  فئات من العلاج والحصول على الأدوية بأقل تكلفة.

وأوضح بلعباس أن حزب الأرسيدي "يدافع عن  مشروع تأسيس إعانات مالية موجهة لصالح فئات معينة من الشريحة الهشة ككبار السن  دون دخل منتظم والطلبة الجامعيين" داعيا إلى "الاقتصاد من ميزانية التسيير  وتحويل الأموال الموجهة إلى هذه الفئة من المجتمع".

واقترح بلعباس انشاء مناطق اقليمية تضم مجموعة هامة من البلديات ويمثلها نواب في  مجالس جهوية" منتقدا التقسيمات الإدارية الأخيرة التي "سمحت بإنشاء المزيد من  الولايات في الوقت الذي نحن في حاجة إلى لم الشمل" على حد تعبيره.

الأمين العام للتحالف الوطني الجمهوري بلقاسم ساحلي من قسنطينة وسطيف

دعا الأمين العام للتحالف الوطني الجمهوري   بلقاسم ساحلي خلال تنشيطه لتجمع شعبي بدار الثقافة مالك-حداد بقسنطينة الأحزاب السياسية إلى "وضع المصالح العليا  للجزائر فوق المصالح الحزبية الضيقة، مضيفا  بأن ذلك تفرضه التحديات الاقتصادية  الكبيرة  معتبرا في هذا الشأن أن الحل "يكمن فيدفع التنمية ونشر ثقافة الأمل  في أوساط الشباب"

وانتقد ساحلي ظاهرة الفوارق الجهوية المسجلة في مجال التنمية ، مؤكدا أن الجزائر في حاجة ماسة إلى كفاءات لأن الوضع  الاقتصادي قد تغير حسبه- مشددا أنه "لا بد على النائب في البرلمان أن يصبح  يمثل قوة اقتراح"

ومن سطيف التي فضل أن تكون آخر محطته في الحملة الانتخابية، أشاد ساحلي بقاعدته الانتخابية بالولاية التي ساندته منذ 2012 ، داعيا إياها لتكمل وفاءها وتبوئ التحالف الوطني الجمهوري المرتبة الثالثة في الخارطة السياسية بالجزائر.

الأمين العام لحركة الوفاق الوطني  علي  بوخزنة من غليزان

قال الأمين العام لحركة الوفاق الوطني  علي  بوخزنة لدى تنشيطه لتجمع شعبي بالقاعة المتعددة الرياضات لمدينة  مازونة بغليزان أن تشكيلته السياسية جاءت بقوائم تضم "كفاءات  أمينة قادرة على رفع انشغالات المواطنين و تحقيق التنمية .

وأعتبر بوخزنة  أن "تشكل فرصة لاختيار رجال ونساء قادرين على إيصال و تجسيد برنامج الحركة 

والدفاع عن انشغالات المواطنين" ، حاثا على على التفريق بين نوعين من المترشحين  من يترشح  لأجل الحصانة و من يترشح لأداء الأمانة، مشيرا إلى أن الانتخابات "مسؤولية وأمانة لوضع لبنة في بناء التعددية الديمقراطية.

كما أكد على توفير الشروط التي من شأنها أن تضمن استحقاقات نزيهية وبدون  تزوير، داعيا المواطنين إلى التوجه بقوة لأداء واجبهم الانتخابي.

ومن جهة أخرى ذكر الأمين العام لحركة الوفاق الوطني بأن حزبه كان و لا يزال  يتبنى ويدافع عن برنامج رئيس الجمهورية  عبد العزيز بوتفليقة  في مختلف  الميادين، مشيدا بالمجهودات الجبارة لرئيس الجمهورية والجيش الوطني الشعبي وجميع الأسلاك الأمنية في بسط الأمن و الاستقرار،مشيرا إلى أن الجزائر أضحت "قبلة  للمشورة في مجال مكافحة الإرهاب".

قادة الاتحاد من أجل النهضة والعدالة والبناء من قسنطينة وباتنة

قالرئيس جبهة العدالة والتنمية  عبد الله جاب الله لدى تنشطيه تجمعا شعبيا بالقاعة متعددة الرياضات 

مخلوف-بوخزر بقسنطينة ممثلا للإتحاد من أجل النهضة والعدالة والبناء بأن هذا الاتحاد "يملك رؤية واضحة عن مشاكل البلاد والبديل الراشد والمؤسس على الفهم العميق لحل هذه المشاكل".

وأضاف جاب الله بأن برنامج الإتحاد من أجل  النهضة والعدالة والبناء مؤسس على "فقه عميق" لطبيعة الواقع القائم بأزماته  ويقترح حلولا من أجل إصلاح المجتمع والنهوض بالاقتصاد ومنع نهب المال  واستغلاله في التنمية العادلة علاوة على الاهتمام بالأجيال الصاعدة وتلبية  طموحات وتطلعات الشباب على وجه الخصوص.

وأضاف بأن تحقيق هذا البرنامج يتطلب "رجالا يملكون الكفاءة والقدرة والأمانة  إضافة إلى شجاعة الكلمة والمبادئ العاصمة لهم من أن يكونوا قابلين للترويض."

من جانبه  ألح محمد ذويبي ممثلا  للاتحاد من باتنة على "ضرورة  أن يمارس المواطن حقه السياسي لإحداث التغيير".

واعتبر ذويبي خلال تجمع شعبي نشطه بدار الثقافة "محمد العيد آل خليفة" بأن "إقبال المواطنين على صناديق  الاقتراع والانتخاب من أجل اختيار القوائم ذات الكفاءة ومنها مرشحي الاتحاد هي  ممارسة لهذا الحق بل واجب من أجل جزائر أفضل وجزائر الأمل".

وحذر ذويبي من مغبة الاستسلام لمخطط "رهيب جدا" -كما قال- يسعى الى "إبعاد  المواطنين عن الممارسة السياسية وعدم المشاركة في الإنتخابات وبالتالي الإبقاء  على الأوضاع كما هي" لأن "المقاطعة لا تخدم الصالح العام ولا تخدم الجزائر  أيضا".

رئيس حزب العدل والبيان نعيمة صالحي من بومرداس

أكدت رئيس حزب العدلب والبيان نعيمة صالحي من بومرداس أن حزبها نظيف بحاضره وماضيه وخطابه واقعي ، ساهم منذ 2012 في بناء مؤسسات الدولة والمجالس وأن أهم ركائزه الاهتمام بالنخبة لأنها تبني وتؤطر وتوعي الشعب و تعمل على بناء دولة قوية .

ودعت صالحي مواطني بومرداس إلى الذهاب بقوة نحو صناديق الاقتراع يوم الخميس المقبل للادلاء بأصواتهم وتفويت الفرصة على " الانتهازيين" واختيار النزهاء مؤكدة أن المقاطعة تخدم أصحاب المال القذر .

رئيس حركة الاصلاح فيلالي غويني من العاصمة

أكد رئيس حركة الاصلاح فيلالي غويني خلال تجمع عقده ببلدية رايس حميدو بالعاصمة تمسك حزبه لالمصالحة الوطنية والعض عليها بالنواجذ، مطالبا إلى ترقيتها وتوسيع نطاقها لرفع المظالم عن المظلومني وإعطاء جميع الحقوق لكل المحرومين منها وتكفل أفضل بضحايا المأساة الوطنية التي لجمتها المصالحة الوطنية وأوقفت أنار الدمار وبحارا من الدموع.

وحذر غويني من المقاطعة ودعا إلى توافق وطني للبناء الجزائر التي أكد غويني أم حركة الاصلاح تبقى في الصفوف الأولى للمدافعين عن سياتها وووحدتها الوطنية

رئيس جبهة الجزائر الجديدة أحمد بن عبد السلام من العاصمة

حث رئيس جبهة الجزائر الجديدة أحمد بن عبد السلام خلال تجمع له بالمركز الثقافي بالدويرة بالعاصمة المواطنين والمواطنات على الخروج بقوة والإدلاء بأصواتهم في تشريعيات الخميس المقبل، نظرا لأهمية هذا الموعد في الوقت الراهن والتحديات التي تواجه الجزائر.

وأوضح بن عبد السلام أن التطرق إلى هذه التحديات والظروف ليس هدفه تخويف الجزائريين وابتزازهم لأن الواقع يقول أن التراخي وعدم الإلتفاف مع الجيش الوطني والتجند لحماية الجزائر من المؤامرات الخارجية قد يؤدي بنا إلى ماحدث في بلدان ما يعرف بالربيع العربي.

وأبدى بن عبد السلام استعداد  حزبه للتعاون مع كل مؤسسات الدولة في سبيل خدمة الجزائر وضمان مستقبل أبنائها.

رئيس الحركة الوطنية للعمال الجزائريي سالم حبيبي

أكد رئيس الحركة الوطنية للعمال الجزائريي سالم حبيبي في تجمع شعبي بالمركز الثقافي محمد اليزيد بالخروب بقسنطينة،أن الجزائر بحاجة إلى رجالها ونسائها وعليها أن تستثمر في شبابها المخلصين والوطنيين.

وقال حبيبي إن حركته ترتكز على مبادئ أول نوفمبر وقدمت قائمة تضم رجالا مخلصين داعيا موطني قسنطينة لاختيارهم لأنهم سيدافعون عن الشباب والعمال والفلاحين وكل الطبقة الشغيلة، مبرزا أن الهدف الأسمى للنضال هو أمن الوطن وإخراجه من الأزمات.  

رئيس جبهة النضال الوطني عبد الله حداد من البليدة

نشط رئيس جبهة النضال الوطني عبد الله حداد من دار الشباب حسني بوعلام ببوفاريك بالبليدة تجمعا شعبيا أكد خلاله أن حزبه الفتي الذي تأسس سنة 2012 يهدف إلى إدماج الشباب في النضال السياسي وتقرير مصيرهم بأيديهم. مستدلا بقوائم الحزب بست ولايات و التي تضم العنصر الشاب بقوة يهدفون إلى التغيير وليس من أجل مصالحهم الشخصية يؤمنون ببناء الجزائر وأوفياء لبيا أول نوفمبر.  

وقال حداد إن جبهة النضال الوطني ليست حزبا يمجد الانجازات السابقة وإنما لديه برامج واقعية تنموية يدفع الشباب لتبنيها ثم تحقيقها  في الميدان.

منسق حزب الشباب حمانة بوشرمة من البليدة

 أكد منسق حزب الشباب حمانة بوشرمة من البليدة أن الحرص على أمن واستنقرار الجزائر من أولويات حزب الشباب ، مناشدا الشعب الجزائري لاغتنام تشريعيات الرابع ماي المقبل من أجل التغيير .

وقال بوشرمة إنه متفائل بنتائج الاستحقاق المقبل مضيفا أن الشعب الجزائري احتضن حزب الشباب وتبرع له بمقرات وهو ما يعكس مصداقيتنا – يقول بوشرمة- لدى الجزائريين الذين آمنوا بنضالنا من أجل القطيعة مع الرداءة والفشل والفساد ومن أجل تحقيق حلم الشباب وشباب 54 بإقامة دولة  ديمقراطية تستند على العدل وعلى العدالة الاجتماعية في إطار المبادئ الإسلامية .

الأمين العام لحزب العمال الاشتراكي  محمود راشدي من بجاية

نشط الأمين العام لحزب العمال الاشتراكي  محمود راشدي ببجاية تجمعا شعبيا تطرق فيه إلى المبادئ التي يقوم عليه حزبه مؤكدا أن التصويت لصالح قوائمه يوم الرابع المقبل يعني إسماع صوت العمال الذين يرفضون سيطرة والاحتكار من طرف أرباب العمل والبطالين الذي لا يقبلون بالبقاء دون منصب عمل .

وأكد راشدي أن حزب العمال الاشتراكي يهدف إلى الوحدة والتضامن الوطني لتغيير الأمور ورفع القدرة الشرائية للطبقة الشغيلة .

المصدر : الإذاعة الجزائرية