تشريعيات: الملاحظون الدوليون "لديهم ثقة" في نجاح الاقتراع

 اعرب الملاحظون الدوليون للاتحاد الافريقي و منظمة الامم المتحدة و جامعة الدول العربية اليوم السبت بالجزائر العاصمة عن "ثقتهم" في نجاح الانتخابات التشريعية ل4 مايو المقبل.

  واكد رئيس بعثة ملاحظي الاتحاد الافريقي ديليتا محمد في تصريح للصحافة على هامش الاستقبال الذي خصه به وزير الدولة وزير الشؤون الخارجية و التعاون الدولي رمطان لعمامرة الى جانب الرؤساء الاخرين لبعثات منظمة الامم المتحدة و جامعة الدول العربية و منظمة التعاون الاسلامي الذي كان متبوعا بزيارة الى قاعة عمليات الانتخابات التشريعية ل4 مايو, المكلفة بالإشراف على تصويت الجالية الوطنية المقيمة بالخارج قائل " اننا واثقون من نجاح هذه الانتخابات وانها ستجري في ظروف جيدة" .

  واشار الى تجند السلطات الجزائرية لانجاح هذه الانتخابات مضيفا "اننا متأكدون بان النتيجة ستكون في مستوى تطلعاتنا".

  و من جهته اعرب رئيس بعثة منظمة الامم المتحدة ايسيكا سونا عن ارتياحه لتطور مختلف التشريعات بشكل ياخذ في الحسبان مقاييس جديدة خاصة تمثيل وطني اكثر توازنا" و لكون معظم الدروس السابقة تم اخذها بعين الاعتبار".

  و قال من جهته رئيس بعثة جامعة الدول العربية سعيد ابوعلي انه يأمل ان تكون هذه الانتخابات "فرصة حقيقية" لتعزيز "المسار الديمقراطي و التنموي", مضيفا انه سجل "احترام" الإجراءات التي وضعت تحسبا لهذا الاقتراع.

  و حسب الهيئة العليا المستقبلة لمراقبة الانتخابات ينتظر وصول ازيد من 300 ملاحظ دولي من مختلف المنظمات الاقليمية و الدولية الى الجزائر من اجل انتخابات 4 مايو المقبل.

  و هناك 150 ملاحظا من الجامعة العربية و 150 من الاتحاد الافريقي و حوالي عشرين من منظمة التعاون الاسلامي اضافة الى ملاحظي الاتحاد الاوروبي و منظمة الامم المتحدة.

الجزائر, سياسة