البدو الرحل يؤدون واجبهم الإنتخابي بعدد من مناطق الوطن النائية

يواصل البدو الرحل عملية الإنتخاب بكل من أدرار وتندوف و تمنراست على مستوى المكاتب المتنقلة  بالمناطق النائية و ذلك طبقا لما ينص عليه القانون بتقديم عملية التصويت في هذه المناطق بـ 72 ساعة.

و إنطلقت صباح هذا الثلاثاء عملية التصويت بولاية أدرار للبدو الرحل و ذلك قبل 48 ساعة من يوم الانتخاب.

و قد تم  تسجيل 11 مكتبا  تحصي أكثر من 8500 ناخب و ناخبة موزعين عبر 6 مكاتب لدائرة برج باجي مختار.

هذا  وجندت  المصالح الإدارية كافة الوسائل المادية و البشرية وسط حضور ممثلي الأحزاب و المترشحين الأحرار.

و قال الوالي المنتدب لولاية برج باجي مختار مومن محمد إن"العملية إنطلقت بحضورجميع المؤطرين و المراقبين الخاصين بالقوائم و الأحزاب المشاركة و تم توفير كل الوسائل و التجهيزات الإنتخابية".

و كشف المتحدث ذاته أن عدد المكاتب المتنقلة  تقدر بـ 7 مكاتب على مستوى بلدية برج باجي مختار 4 منها تنطلق نحو النقطة الكيلومترية 400 طريق رقان، و بخصوص المكاتب الـ 4 الأخرى أفاد أنها تجوب منطقة عبان رمضان  ومنطقة أقدم و هدادا إلى غاية منطقة تاغراون.

و تحصي الدائرة الانتخابية بأدرار هيئة ناخبة تقدر بـ 234788 ألف ناخب و ناخبة موزعين على 157 مركزا انتخابيا.

من جهتهم شرع مواطنو المناطق الحدودية بدائرة الطالب العربي بولاية الوادي في عملية التصويت.

و عن ظروف عملية الإنتخاب أوضح رئيس المكتب بن صغير عبد الله "أن الأمور تسير في ظروف حسنة  وسط تنظيم محكم وأن هناك إقبالا كبيرا من المواطنين".

كما عبر عديد المواطنين بهذه المناطق عن ارتياحهم لظروف سير العملية الانتخابية و إستعدادهم لتلبية الواجب الوطني.

و بولاية تمنراست تدرك العملية الانتخابية يومها الثاني حيث تجوب المكاتب المتنقلة البلديات العشر للولاية و قد أبدى رئيس دائرة تمنراست تفاؤلا بنسبة المشاركة  مشيرا إلى أن"عدد الهيئة الناخبة للبدو الرحل على مستوى و لاية تمنراست يتجاوز 8000 ناخب و أن هناك توافدا معتبر للمواطنين".

هذا وقد حرص سكان قرية أوتول التابعة لولاية تمنراست على تلبية الواجب الوطني من خلال التوجه إلى مكاتب الاقتراع و إختيار من سيمثلهم تحت قبة البرلمان.

المصدر:الإذاعة الجزائرية

الجزائر, مجتمع