مصرع ثلاثة أشخاص و إصابة إثنين آخرين في حادث مرور بغليزان

لقي ثلاثة أشخاص مصرعهم وأصيب إثنان أخران بجروح  متفاوتة الخطورة في حادث مرور وقع مساء اليوم الأربعاء ببلدية زمورة (20 كلم  جنوب غليزان) حسبما علم من مصالح الحماية المدنية للولاية.

وذكر ضابط المناوبة بذات المصالح الملازم عبد الرحمن بكوش بن زيان أن  الحادث وقع في حدود الساعة الخامسة مساء على مستوى الطريق الاجتنابي للوزن  الثقيل لمدينة زمورة بالمنطقة المسماة "الشهايبية" إثر إصطدام  سيارة سياحية  بشاحنة ذات مقطورة.

وقد خلف الحادث مصرع ثلاثة أشخاص (8 سنوات و66 و67 سنة) في مكان الحادث  وإصابة إثنين أخرين (23 و25  سنة) بجروح وفق ذات المصدر.

وقد تدخل أعوان الحماية المدنية لإجلاء الجريحتين وجثث الضحايا إلى العيادة  امتعددة الخدمات لزمورة .

كما فتحت المصالح الأمنية تحقيقا لمعرفة ملابسات الحادث.

 ومقتل 22 شخصا وجرح 343 آخرين في 250 حادث مرور بالمناطق الحضرية خلال أسبوع 

 سجلت مصالح مرور الأمن الوطني وفاة 22 شخصا وجرح  343 آخرين في 250 حادث مرور بالمناطق الحضرية خلال الفترة من 25 أبريل إلى  الفاتح مايو الجاري  حسب حصيلة أوردتها اليوم الأربعاء المديرية العامة للأمن  الوطني.

ويتبين من خلال هذه الحصيلة أن عدد حوادث المرور عرف انخفاضا ب36 حادثا  ينما ارتفع عدد الجرحى ب 17 حالة وعدد الوفيات  ب11 حالة.

وعن  سبب وقوع هذه الحوادث  فانه يعود بالدرجة الأولى إلى العنصر البشري  بنسبة أزيد من 90 %  إضافة إلى العوامل الأخرى المرتبطة بالمركبة والطريق.

وعليه  جددت المديرية العامة للأمن الوطني دعوتها لمستعملي الطريق من أجل "الالتزام والتقيد بقواعد السلامة المرورية والتحلي بمزيد من الحذر واليقظة  عند السياقة"  مذكرة في هذا الصدد بالرقم الأخضر 1548 لتلقي البلاغات على مدار  الساعة

مجتمع