الإذاعة الوطنية تجند كل الوسائل المادية والبشرية لتغطية مجريات عملية التصويت

جندت الإذاعة الوطنية بمختلف قنواتها الوطنية والجهوية مثل كل مرة طاقما كبيرا من الصحفيين والمراسلين والتقنيين لتغطية عملية التصويت التي انطلقت هذا الخميس حيث سخرت كل الوسائل المادية والبشرية لمتابعة كل مستجدات الانتخابات التشريعية منذ بدايتها إلى غاية الإعلان عن النتائج هذا الجمعة.

وتخصص القنوات الإذاعية الأولى والثانية والثالثة والدولية فضاءات مباشرة للاتصال بشبكة من المراسلين والموفدين إلى الدوائر الانتخابية ومراكز الاقتراع داخل وخارج الوطن لنقل أول بأول مجريات العملية الانتخابية ،كما يتم نقل تدخلات مباشرة لمسؤولين ورؤساء مكاتب ومراكز الاقتراع للاطلاع على ظروف وأجواء التصويت وكذا معرفة الوسائل المادية والبشرية التي تم تخصيصها لإنجاح هذا الاستحقاق إضافة إلى رصد النسبة الأولية للمشاركة .

كما تركز الإذاعة الوطنية على متابعة عمل الهيئة العليا المستقلة لمراقبة الانتخابات بمختلف لجانها الموجودة عبر كل ولايات الوطن لإبراز دورها في مراقبة سير العملية لضمان ونزاهة الانتخابات.

هذا وتنقل أغلب القنوات الإذاعية ككل مرة في تغطية مثل هذه المواعيد الهامة فضاءً خاصا بالسهرة الانتخابية بمشاركة محللين مع ربط الاتصال مع المراسلين والموفدين الموجودين عبر كل ربوع الوطن وبالخارج على مستوى مكاتب الانتخابات لإعطاء آخر المعلومات المتوفرة حول عملية الفرز.

وتجدر الإشارة إلى أن وزير الاتصال حميد قرين قام اليوم بزيارة لمقر الإذاعة الوطنية للاطلاع على أجواء وظروف التغطية الإعلامية لعملية التصويت الخاصة بالانتخابات التشريعية.

المصدر:موقع الإذاعة الجزائرية

 

الجزائر