النيران تلتهم حوالي 5 آلاف نخلة ببلدية الرويسات بورقلة

أتلفت نحو 5.000 نخلة إثر حريق مهول نشب بإحدى  واحات النخيل ببلدية الرويسات بولاية ورقلة  كما أفاد الخميس مسؤولو هذه  الجماعة المحلية.

وتعود ملكية هذا النخيل وأغلبه مثمر إلى أكثر من 20 فلاحا ينشطون بالمنطقة  المسماة "عين الستر" بإقليم بلدية الرويسات  مثلما أوضح الأمين العام  للبلدية.

وقد استغرقت عملية إطفاء هذا الحريق الذي كان قد اندلع الأربعاء  وزادت  من سرعة تأججه الرياح العاتية التي كانت قد اجتاحت المنطقة حوالي 12 ساعة  كاملة  حيث جرى تسخير لإخماده إمكانيات مادية و بشرية معتبرة لمصالح الحماية  المدنية و أخرى تابعة لقاعدة الحياة بحوض بركاوي  فضلا عن تجند عديد الخواص و  جمعيات المجتمع المدني بالمنطقة   كما أضاف السيد بقي حشاني.

يذكر أن ولاية ورقلة كانت قد سجلت خلال الثلاثي الأول من السنة الجارية نشوب  124 من حرائق واحات النخيل بمناطق متفرقة من الولاية و التي أتلفت 861 نخلة وفقا لإحصائيات مديرية الحماية المدنية.

وسجلت زيادة ''ملحوظة'' بخصوص خسائر النخيل الناتجة عن الحرائق مقارنة بنفس  الفترة من السنة المنصرمة التي كانت النيران قد تسببت حينها في إتلاف ما  مجموعه 646 نخلة  استنادا إلى نفس المصدر.

المصدر : الإذاعة الجزائرية /وأج